الأخبار

نشرة بنكي: تراجع معدل الدولرة للودائع بالعملة الأجنبية.. الأهلى يستهدف نشر 400 وحدة مصرفية متنقلة

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية، وأهم ما جاء بها.


الأهلي ومصر يقودان تحالف مصرفي لتمويل منطقة قناة السويس الاقتصادية بـ10 مليارات جنيه

وقع هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وحسين أباظة المسؤول التنفيذي الرئيسي بالبنك التجاري الدولي، وشريف علوي العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وحسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، والمهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقد تمويل مشترك طويل الأجل، لصالح الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

المركزي: تراجع معدل الدولرة للودائع بالعملة الأجنبية بالربع الأخير من 2020

قال البنك المركزي المصري، في تقرير حديث، اليوم الأحد، إن معدل الدولرة للودائع بالعملة الأجنبية كنسبة من إجمالي الودائع في السيولة المحلية تراجع خلال الربع الرابع من عام 2020، بعد استقراره منذ بداية عام 2020، فيما استقرت الودائع بالعملة الأجنبية المقومة بالدولار الأمريكي بعد تراجعها لمدة عام كامل.

وأضاف المركزي في تقرير السياسة النقدية الصادر اليوم، على موقعه الإلكتروني، أن التقديرات أشارت إلى أن الأوضاع النقدية الحقيقية استقرت على نطاق واسع بعد تيسيرها في الربع الثالث من عام 2020، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

البنك الأهلى يستهدف نشر 400 وحدة مصرفية متنقلة بالقرى خلال 3 إلى 5 سنوات

قال أيمن جمجوم، رئيس مجموعة الفروع بالبنك الأهلى المصري، إن البنك الأهلي يستهدف زيادة إنتشار وحدة الخدمات المصرفية المتنقلة داخل 400 قرية خلال 3 إلى 5 سنوات.

وأضاف جمجوم، فى تصريحات صحفية مساء اليوم السبت، أنه يتم من خلال الوحدات المتنقلة تقديم كل الخدمات المصرفية ويتم بعد ذلك التعامل من خلال أى من الفروع التابعة للبنك الأهلى المصري، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

المعهد المصرفي يطلق دورتين من برنامج القادة الناشئين للقطاع المصرفي الإفريقي

أطلق المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي، الدورة الأولى والثانية لبرنامج القادة الناشئين في القطاع المصرفي الإفريقي (African Emerging Leaders) عن طريق التعليم عن بعد، وبمشاركة 29 متدربًا من 8 دول إفريقية.

ويُعد هذا البرنامج إضافة جديدة للخدمات التي يقدمها المعهد كمنحة للبنوك المركزية والتجارية الإفريقية، بتوجيهات من البنك المركزي المصري، ويتم تنفيذ البرنامج لمدة 4 أشهر على مدار 219 ساعة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

مبادرة رواد النيل ترعى برنامج «نقابتي» لرقمنة خدمات 56 نقابة مهنية وعمالية

ترعى مبادرة رواد النيل الممولة من البنك المركزي المصري، برنامج "نقابتي"، الذي يستهدف رقمنة خدمات النقابات المهنية والعمالية في مصر، وعددها 56 نقابة، ويصل إجمالي أعضائها إلى 11 مليون عضو، لإتاحة الخدمات النقابية عن طريق الهاتف المحمول.

وقال الدكتور محمد عباس، مدير برنامج الحاضنات بمبادرة رواد النيل، إن تطبيق "نقابتي" يتيح لأعضاء النقابات في مصر الحصول على الخدمات النقابية من تجديد اشتراكات العضوية السنوية، والاشتراك في برامج الرعاية الصحية والحصول على الموافقات الطبية إلكترونيًا عبر التطبيق، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب