الأخبار

ألجبرا فينتشرز تطلق صندوقًا ثانيًا بـ90 مليون دولار للاستثمار في الشركات الناشئة بمصر

الشركات الناشئة
الشركات الناشئة
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
  • أثمر النجاح الذي حققه صندوق استثمار رأس المال المخاطر ألجبرا فينتشرز الأول عن مضاعفة استثماراتها في مصر
  • تحتل ألجبرا فينتشرز مكانة بارزة بصفتها أكبر مستثمري Series A في مصر إذ تشمل محفظة استثماراتها 21 شركة 
  • تنمو 6 شركات في محفظة ألجبرا بمعدلات غير مسبوقة تتراوح بين 15% إلى 20% شهريًا وتحقق بشكل جماعي مبيعات سنوية تبلغ 150 مليون دولار
  • يعتزم صندوق ألجبرا الجديد مواصلة الاستثمار في مختلف قطاعات التكنولوجيا بما في ذلك التكنولوجيا المالية واللوجستيات والتكنولوجيا الصحية والتكنولوجيا الزراعية 



أعلنت ألجبرا فينتشرز الشركة الرائدة في مجال رأس المال المخاطر في مصر، اليوم الثلاثاء، إطلاق صندوقها الثاني بقيمة 90 مليون دولار، والمخصص للاستثمار في الشركات الناشئة مع التركيز على مصر وتخصيص حصة خاصة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتستهدف ألجبرا فينتشرز استكمال الإغلاق الأول في الربع الثالث من عام 2021.

ونجحت ألجبرا خلال أربع سنوات من إطلاق أول صندوق لها بقيمة 54 مليون دولار في الاستثمار في 21 شركة ناشئة، كما دعمت رواد أعمال ذوي مؤهلات متميزة قاموا بتأسيس شركات ريادية مبتكرة في السوق المصري والإقليمي.

وتحظى محفظة ألجبرا فينتشرز من استثمارات Series A التي تعد هي الأكبر في مصر بمعدلات نمو استثنائية. وتمكنت أكبر 6 شركات في محفظة ألجبرا بشكل جماعي من خلق أكثر من 20000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة، إذ تقدر قيمتهم بأكثر من 350 مليون دولار. 

وانطلاقًا من إيمانها العميق بتميز رواد الأعمال المصريين في مجال التكنولوجيا، تعتزم ألجبرا فينتشرز مضاعفة مساهماتها في السوق المحلي مع الاهتمام باقتناص الفرص الاستثمارية التي تظهر في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. 

وستواصل ألجبرا دعم رواد الأعمال والحلول الرقمية التي تقدم خدمات متميزة لأسواق مختلفة. علاوة على ذلك، ستواصل ألجبرا التعاون مع شركات الاستثمار الرائدة لدعم الشركات المصرية.

وأشار كريم حسين، الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز، وهو صاحب قصص نجاح شركات تكنولوجيا ناشئة في الولايات المتحدة، إلى وجود فرص هائلة للتحول التكنولوجي في الاقتصاد المصري، إذ تعددت لقاءاته مع رواد أعمال متميزين يمتلكوا الرؤية القادرة على التعامل مع تلك التحديات بمنظور استثنائي. كما أشاد بالخطوات المهمة التي اتخذتها الحكومة لتسهيل نمو الأعمال التي تعتمد على التكنولوجيا في مصر.

وتعمل ألجبرا فينتشرز بدعم شركاتها بطرق مختلفة، ومنها توفير الاستثمارات المالية، والمساعدة في وضع الإستراتيجيات، فضلاً على الاهتمام بالموارد البشرية. وتكثف ألجبرا جهودها لتعزيز التواصل بين شركاتها وأصحاب الكفاءات البارزة والأكثر تفوقًا والأعلى طموحًا، ويضاف إلى ذلك عمل ألجبرا على توسع نطاق فريقها الداخلي لتمكينها من الحفاظ على النمو وضمان تنفيذ رؤية الشركة بكفاءة. 

وعبر طارق أسعد، الشريك الإداري في ألجبرا فينتشرز، عن امتنانه للمستثمرين في الصندوق الأول الذين دعموا الشركة عندما لم يكن هناك رأس مال المخاطر يذكر في مصر، مضيفًا "لقد شهدت على مدار السنوات التي قضيتها في مجال رأس المال الاستثماري تطورًا ملحوظًا في منظومة ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا في مصر، والذي نما بشكل مطرد على مدار السنوات العشر الماضية ليتصاعد بشكل ملحوظ في السنوات الثلاث الماضية متجاوزًا أقصى توقعاتنا. وتشير جميع المؤشرات ومنها معدلات النمو وحجم رأس المال الذي تم توظيفه وخبرة المستثمرين وقدرات رواد الأعمال إلى توقعات تحقيق نجاح غير مسبوق في هذا السوق".

وسيركز الصندوق الجديد على الاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية، والتكنولوجيا الزراعية، الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية عن طريق مواصلة التعاون مع مؤسسين ذوي قدرات عالية لسد فجوات محددة في السوق. 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب