رئيس التحرير
محمد صلاح

تحت رعاية رئيس الوزراء

قمة «مصر للأفضل» تحتفي بنجاحات الاقتصاد المصري وقدرته على التعامل مع كورونا

قمة مصر للأفضل 2021
قمة مصر للأفضل 2021
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



  • وزيرة التجارة والصناعة تكرم الشركات الأفضل أداءً في 2020 بقمة مصر للأفضل
  • نيفين جامع: الاقتصاد المصري أثبت قوته في مواجهة الجائحة عبر الإجراءات الاستثنائية للحكومة
  • منتدى الخمسين يكرم الدكتورة مايا مرسى والدكتور محمد عمران لدعمهما الكبير لمجهودات تمكين المرأة

افتتحت الإعلامية دينا عبدالفتاح، الدورة السادسة فعاليات الدورة السادسة لقمة «مصر للأفضل 2021» التي نظمتها مجلة أموال الغد، ووكالة إكسلانت للعلاقات العامة والحكومية، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وحضور 7 وزراء، ومشاركة أكثر 300 قيادة تنفيذية لكبريات الشركات العاملة في السوق المصرية.

شهدت القمة حضور نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والسفير نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ونحو 300 قيادة تنفيذية لكبرى المؤسسات والشركات العاملة في السوق المصرية.

وقالت دينا عبدالفتاح رئيس القمة، خلال كلمتها، إن الدورة السادسة لقمة مصر للأفضل تنعقد في ظل ظروف استثنائية وتحديات جسيمة يمر بها العالم جراء انتشار جائحة كورونا، وما ترتب عليها من تداعيات أثرت بالسلب على حركة الاقتصاد العالمى وهددت الأمن الاجتماعي للشعوب.

وأوضحت أن مصر نجحت في عبور الأزمة بأقل الخسائر المُمكنة، وأثبتت الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة مدى ديناميكية وفَعَالية مؤسساتها للتعامل مع هذا التحدى الخطير، كما أظهرت الحكومة المصرية قدرة فائقة على التكيف السريع مع متطلبات الاحتواء الشامل والمتوازن للآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على انتشار الجائحة، عبر إقرار حزمة متكاملة من القرارات واستحداث برامج دعم وحماية  أحاطت بالعديد من الفئات المتأثرة جراء تداعيات الجائحة مما حال دون حدوث أزمة اجتماعية.

وأعلنت عبدالفتاح خلال القمة عن انضمام مجلة أموال الغد الاقتصادية، وكالة Excellent Communications، تحت مظلة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية «UMS»، والتي تعد أكبر منظومة إعلامية شاملة في مصر والعالم العربي، وذلك لإضافة ذراع إعلامي اقتصادي وتسويقي للمجموعة محترف ومتطور وقادر على إيصال وتوضيح الرؤية العامة للاقتصاد المصري.

وأوضحت أن مجلة أموال أجرت عملية تطوير شاملة تضمنت إعادة الهيكلة للإدارات ودمج عناصر جديدة من أصحاب الخبرات المتراكمة لتقديم محتوى إعلامي اقتصادي متطور.

وتابعت: "كما قامت شركة Excellent Communications، والتي شاركت مدار أكثر من 20 عام في دعم وتقوية العلاقات التجارية لعملائها بالسوق المصري والدولي، عبر تقديم مجموعة متكاملة من خدمات العلاقات العامة والترويج للمؤسسات الحكومية وكبرى الشركات الخاصة، كما ساهمت بشكل رئيسي في تنظيم كبرى الفعاليات الاقتصادية التي أقيمت في مصر مثل مؤتمر سيتي سكيب، وبُناة مصر، ومؤتمر مصر الدولي للبترول «إيجبس »، ومؤتمر شراكة التنمية، ومؤتمر إفريقيا 2018، إضافة إلى حدث اليوم قمة مصر للأفضل، والتي تنظمه للسنة السادسة على التوالي".

وكرمت رئيسة قمة مصر للأفضل وزيرات مصر اللاتي أثبتن القدرة على تولى السيدات أعلى المناصب القيادية بكفاءة واقتدار والقيام بأعلى معايير الإدارة الرشيدة والعمل بروح التفاني والابتكار، فضلاً عن توزيع جوائز "إنجازات خاصة" لأفضل الشخصيات والمؤسسات المُحققين لنجاحات استثنائية.

كما كرمت خلال القمة أفضل 100 شركة أداءً خلال 2020،  بالاعتماد على دراسة عميقة للسوق، وتحليل نتائج الأعمال واستخدام مقاييس موضوعية للقيمة السوقية والعوائد الإجمالية، وتطور الإيرادات والأرباح، وحجم الأعمال والتوسعات المستقبلية، كما سيتم تكريم الشركات الأبرز في مجال المسؤولية المجتمعية، وتكريم أهم رواد الأعمال الذين استطاعوا النمو والتكيف في هذا العام الصعب، فضلاً عن الاحتفاء بأصحاب الهِمَم العالية.

وكرمت الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء، أفضل 100 شركة أداءً في الاقتصاد المصري لعام 2020 والمقيدة بالبورصة المصرية.

وقالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، خلال كلمتها بفعاليات القمة، إن عام 2020 كان عامًا استثنائيًا، بسبب الأثار الخطيرة التي تسبب فيها انتشار كورونا عالميًا ومحليًا، وهو ما استلزم أن تقوم الحكومة المصرية أيضًا بأداء اسثتنائي يتواكب مع حجم التحدي، لاحتواء التداعيات السلبية التي كان من المُمكن أن تحدث لولا التحرك السريع للدولة والعمل على محاور متعددة والتنسيق بين الهيئات والوزارات الحكومية واتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة التداعيات المتوقعة على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت إلى أن ما قامت به الحكومة تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي من اتخاذ حزمة قرارات وإجراءات  شاملة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وعلى الصعيد المالي والنقدي لتلافي أي أثار سلبية مُحتملة للوباء، بدعم من نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل.

وضمت قائمة المكرمين هذا العام فئات رئيسية، تشمل أفضل 100 شركة مقيدة في البورصة  المصرية من حيث الأداء، وأبرز 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصري، والمتفوقين من رواد الأعمال، والمبدعين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والمؤسسات الأفضل في مجال المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، كما استحدثت قمة هذا العام جوائز الإنجاز للشخصيات والشركات التي حققت نجاحات استثنائية خلال العام.

وقع كلاً من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والهيئة العامة للرقابة المالية والمجلس القومي للمرأة ومنتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا، الميثاق الأخلاقي لمنع التحرش في بيئة العمل، وذلك على هامش فعاليات القمة.

وقدمت قمة مصر للأفضل جائزة تكريم خاصة للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك تقديرًا لجهودهما في دعم إستراتيجية تمكين المرأة فى مصر.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عمران، إن توقيع الميثاق الأخلاقي يستهدف توفير وتهيئة بيئة عمل خالية من أشكال العنف، بما في ذلك التحرش والمضايقات، إضافة إلى تبني ومتابعة سياسات فاعلة لمناهضة التحرش والعنف والتمييز في مواقع العمل، وتوفير بيئة اَمنة للعاملين والعاملات، والتعامل بشكل حازم وعادل يضمن الحفاظ على حقوق الجميع وكرامتهم.

ومن جانبها، قالت الدكتورة مايا مرسي، إن التحرش سلوك غير مقبول ويؤثر على كرامة العاملين والعاملات. ويعرف التحرش الجنسي على أنه أى تعرض للغير عن طريق القيام بأمور أو ايحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل.

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن الميثاق يُلزم صاحب العمل بتهيئة بيئة عمل آمنة لجميع العاملين والعاملات، والامتثال لأحكام ومواد الدستور والقوانين الوطنية التي تنص على مبادئ المساواة و تكافؤ الفرص والحق في الحماية من أشكال العنف أو التحرش، إضافة إلى إعداد وتطبيق سياسة عدم التسامح مع جرائم التحرش والعنف والتمييز.

من جانبها، قالت الإعلامية دينا عبدالفتاح رئيس منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا، ورئيس قمة الأفضل، إن تفعيل الميثاق الأخلاقي خطوة من خطوات كثيرة يتم تنفيذها حاليًا بين الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى لدعم تمكين المرأة في مصر بمختلف المجالات وخاصة التمكين الاقتصادي عبر إقرار التشريعات واللوائح التى تؤمن حمايتها في بيئة العمل.

وأشارت إلى أن الميثاق يتضمن ضرورة الإعلان عن سياسة المؤسسة لعدم التسامح مع جرائم التحرش والعنف والتمييز في اجتماع عام، يضم جميع العاملين والعاملات ومطالبة العاملين بالقطاعين العام والخاص بالتوقيع على ميثاق الأخلاق ووضع الميثاق على المواقع الإلكترونية والمنصات الأخرى المتاحة لدى كل مؤسسة، والذي من شأنه اتخاذ الشروط والضمانات اللازمة على كل فرد بالمؤسسة لضمان إحترام بيئة العمل والعاملين.

وشملت قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا كلًا من هالة صادق الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد، وشريفة فؤاد شريف المدير التنفيذي المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وأستاذ إدارة عامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وهند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة، ونيفين النحاس معاون وزير الصحة، ونهى عاصم مستشار وزير الصحة والسكان للبحوث والتنمية الصحية وزارة الصحة، وجيلان المسيري مدير برنامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة مكتب مصر، ومها هاشم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب شركة كونكريت للملابس الجاهزة، ورشا عمر رئيس الإدارة المركزية لإدارة الأصول وزارة قطاع الأعمال العام مساعد وزير قطاع الأعمال العام لشؤون تطوير المشروعات، ونادية بدراوي رئيسة الشبكة العربية لضمان جودة التعليم العالي ورئيسة لجنة تطوير التعليم الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات.

إضافة إلى ميرنا عارف مدير عام مايكروسوفت مصر، وداليا الجزيري الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية اتصالات مصر، ونجلاء البيلي مساعد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية لإدارة  الأصول والاستثمار، وريحاب عبد الرحمن أستاذ الهندسة النووية الكيميائية مركز المعامل الحارة - هيئة الطاقة الذرية المصرية، ونهلة زيتون مسؤول أول الحماية الاجتماعية البنك الدولي، والدكتورة هويدا محمود بركات خبيرة التنمية المستدامة، وهالة رمزي رئيس القطاع الطبي العام لإفريقيا شركة سانوفي، ونهى خاطر المدير التنفيذي والشريك المؤسس "المنير" لرعاية عيون مرضى السكري، وماجي ناصيف المدير التنفيذي لهيئة فولبرايت في مصر، وجيهان السكري الخبير الاقتصادي والاجتماعي بنك التنمية الإفريقي، وإيمان منصور مدير المركز الثقافي الأمريكي، وهبة نصار أستاذ اقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ونائب رئيس جامعة القاهره الأسبق، وداليا مصطفى وكيل أول بنك الاستثمار القومي، ونيفين بدر الدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بجهاز تنمية المشروعات، ونوال شلبي أستاذ المناهج وطرق التدريس بالمركز القومي للبحوث التربوية والتنمية مدير مركز تطوير المناهج التعليمية وزارة التربية والتعليم، وسالي رفعت وكيل محافظ - قطاع الأسواق البنك المركزي المصري.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023