رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

المصرف المتحد يتخطي 27 ألف مشترك في الخدمات الرقمية «بنكك على الخط»

المصرف المتحد
المصرف المتحد
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد:

 

  • المصرف ينطلق بقوة نحو التحول الرقمي وجذب شريحة أكبر من العملاء
  • زيادة الخدمات الرقمية بالسوق تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية
  • حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا ما ينعكس إيجابيا على الراحة وتوفير الوقت والنمو والنشاط الاقتصادي بشكل عام

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد،  على هامش مؤتمر ومعرض كايرو آي سي تي السنوي، إن المصرف المتحد تخطي 27 ألف مشترك حتى الآن في الخدمات الرقمية "بنكك على الخط" منتشرين بجميع أنحاء الجمهورية، إضافة إلى 3 فروع رقمية تعمل على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع.

ويقدم المصرف المتحد إمكانية فتح حسابات بنكية دون مصاريف إدارية ودون حد أدنى، إضافة إلى سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة، والذين يعملون على مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع، ليتمكن عملاء المصرف المتحد من متابعة جميع حساباتهم الشخصية سواء كانت ودائع أو شهادات أو بطاقات أو تمويلات، وإجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهى الحرية، وكذلك عمل التحويلات الخارجية سواء لعملاء المصرف المتحد أو غير العملاء بأمان تام. 

كما تمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من طلب إصدار دفاتر شيكات وإصدار بطاقات بديلة، فضلًا عن تفعيل البطاقات أو إيقافها، إضافة إلى إمكانية إجراء الاستعلام الائتماني الذاتي I-Score، كذلك شحن وسداد فواتير التليفونات المحمولة والكهرباء وإمكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبري والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، فضلًا عن باقة متنوعة من البطاقات اللاتلامسية، والتي تحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كذلك طلب إصدار أو ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة، وطلب إصدار أو ربط ودائع بمختلف أنواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدمًا، إذ يستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الإرشادات بنفسه سواء عبر تليفونه المحمول أو عبر الإنترنت البنكي دون الحاجة إلى التقدم بطلب لخدمة العملاء باي من فروع المصرف الـ 65 والتمتع بحزمة من الحلول والخدمات البنكية الرقمية المتميزة فائقة الجودة والسرعة بأمان تام ووفق المقاييس الدولية المعتمدة.

وأضاف أشرف القاضي أن استراتيجية المصرف المتحد قامت على أساس ابتكار مجموعة من الحلول الرقمية والخدمات التكنولوجية وتقديمها للجمهور وفقًا لأحدث معايير الجودة المصرفية العالمية، على أن تكون الأولوية في الاختيار للحلول والتطبيقات التكنولوجية التي تصنعها العقول والأيدي المصرية.

رؤية مصر 2030 تعمل على تأهيل مصر لتكون مركزًا للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الاوسط

وأوضح القاضي أن القيادة السياسية والبنك المركزي المصري ووزارة الاتصالات يتخذون خطوات جادة وواسعة نحو تأهيل مصر تكنولوجيًا، لتكون مركز للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الأوسط. كذلك تنشئ وزارة الاتصالات المركز الوطني لتطبيقات الذكاء الاصطناعي و6 مجمعات للإبداع التكنولوجي. فضلاً عن دور وزارة التخطيط في ابتكار ووضع السياسات والإستراتيجيات متعلقة بتاهيل العناصر البشرية ورفع كفاءتها لمواجهة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

6 مؤشرات لنمو سوق المعاملات الرقمية

وأشار القاضي إلى أن هناك العديد من المؤشرات المحلية والعالمية التي تشير إلى نمو في سوق المعاملات البنكية الرقمية على رأسها أزمة فيروس كورونا. وتطوير ثقافة العملاء نحو تقليل استخدام الكاش. وأيضًا نمو عدد الحسابات البنكية خاصة مع إطلاق البنك المركزي المصري حملات الشمول المالي. كذلك ارتفاع نسبة الشباب واقبالهم على استخدام طرق الدفع والخدمات الرقمية، وانتشار المحمول بشكل كبير، فضلًا عن نمو في حجم التجارة الإلكترونية في مصر.

زيادة الخدمات الرقمية بالسوق تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية

وأضاف القاضي أنه مع تزايد حجم وعمليات التجارة الإلكترونية بالعالم أصبح الاحتياج كبيرًا لنوعية جديدة من المعاملات المصرفية تتسم بالمرونة في الخدمة وتوقيت أدائها.  ليتمكن المصرف من الوصول لأكبر قاعدة من العملاء، وتقديم خدمات مصرفية متميزة لهم، فضلًا عن جذب شرائح جديدة للعملاء، خاصة مع تنامي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الاستثمارات المحلية والعالمية، مع الاحتفاظ بميزة خفض التكاليف، وتطوير العنصر البشري ليتواكب مع هذه النوعية من الخدمات الذكية العالمية المقدمة.

حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا ما ينعكس إيجابيًا على الراحة وتوفير الوقت ونمو النشاط الاقتصادي بشكل عام

قال القاضي إن المصرف أولي اهتمامًا ضخمًَا بتطوير أنظمته التكنولوجية بشكل مستمر خاص، مشيرًا إلى أنه يسعى وبقوة نحو تحقيق منظومة الشمول المالي، فمن حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا الذكية وتطبيقاتها، ما له من تأثير مباشر وإيجابي على حياتهم من حيث الراحة وتوفير الوقت والجهد،   ويساهم في نمو النشاط الاقتصادي.

المصرف وسلسلة من الإنجازات الرقمية

وحصد المصرف المتحد العديد من الجوائز كان آخرها:

جائزة "أفضل بنك للقنوات المصرفية الإلكترونية 2020" من مجلة إنترناشونال فاينانس.

كذلك حصل المصرف المتحد على جائزة "أفضل بنك في المعاملات المالية الرقمية" لعام 2019 من مجلة إنترناشونال فاينانس الإنجليزية، كما حصل على جائزة "التميز للمصارف الرقمية العربية 2018".

وحصل أيضًا على المركز الثالث في استفتاء إقليمي عن افضل المصارف التي تقدم الخدمات والحلول المالية التكنولوجية الرقمية عام 2018، أجراه اتحاد المصارف العربية.

وأصبح المصرف المتحد ضمن البنوك العشرة الأوائل في تقديم الخدمات الرقمية ومنها: المدفوعات الإلكترونية، فضلًا عن طرح حزمة من الخدمات التكنولوجية مثل: الإنترنت البنكي، والموبيل البنكي، بمميزاتهم العالية، كذلك إدارة السيولة النقدية عبر الإنترنت البنكي للشركات، وأخيرًا المحفظة الرقمية. 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023