الأخبار

بنك المشرق يوقع اتفاقية ثلاثية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر منصة Newbiz

بنك المشرق يوقع اتفاقية ثلاثية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
بنك المشرق يوقع اتفاقية ثلاثية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

وقع بنك المشرق ومركز دبي للسلع المتعددة، وهيئة حكومة دبي المعنية بتجارة السلع والمشاريع، اتفاقية تعاون، لتعزيز الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في دبي.


وتعد مذكرة التفاهم مع مركز دبي للسلع المتعددة هي الأحدث في سلسلة من الشراكات التي يواصل المشرق إنشاءها، إذ تهدف إلى دعم النظام البيئي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم عبر رؤى الإدارة المالية والعمليات المصرفية المتعلقة بالممارسات المالية، إلى جانب تعريف أعضاء مركز دبي للسلع المتعددة بـ Mashreq NeoBiz، أول منصة مصرفية رقمية للأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأقامت المنظمتان علاقات رسمية مع توقيع مذكرة تفاهم من شأنها أن تمكن مركز دبي للسلع المتعددة من زيادة خدماته المقدمة لأعضائها الحاليين والجدد عبر الاستفادة من القدرات المصرفية للمشرق.

وبموجب شروط مذكرة التفاهم، سيتعاون المشرق والمركز العالمي للسلع المتعددة، لتزويد الشركات بإمكانية الوصول المُبسط إلى الخدمات المصرفية، وسيستفيد أعضاء مركز دبي للسلع المتعددة، الذي يضم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، من الدعم الشامل في فتح حساب مصرفي رقمي، ما يمكنهم من التمتع بخدمات مصرفية مريحة وآمنة وفعالة من حيث التكلفة والتركيز بشكل كامل على أعمالهم الأساسية.

وقال سوبروتو سوم، رئيس مجموعة المشرق المصرفية للأفراد، إن الشركات الصغيرة والمتوسطة لها دورًا مهمًا في نمو وتنويع أي اقتصاد، ومن الضروري أن تحصل على الدعم الذي تحتاجه عند التطلع إلى تنمية أعمالها، وخلال أوقات التحدي هذه، فإنه من الضروري أن تقدم إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم دفعة إضافية لتسريع نموها.

وأضاف أن "مركز دبي للسلع المتعددة هو عامل مساعد رئيسي في النظام البيئي للشركات الناشئة في دبي، ونحن فخورون بالعمل معًا لمساعدة الشركات على الوصول إلى المستوى التالي من النجاح، كما أن اتفاقنا يمهد الطريق لمزيد من التبسيط لعملية الإعداد التجاري ويسمح للشركات بجني فوائد ملموسة على المدى القريب والبعيد".

وقال أحمد حمزة، المدير التنفيذي للمنطقة الحرة في مركز دبي للسلع المتعددة، إن "الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل العمود الفقري للاقتصاد، ونحن فخورون بالدور الفعال الذي تلعبه الكيانات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز مرونة اقتصادنا الوطني عبر دعم مجتمع الأعمال في الشركات الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف أن "تعزيز سهولة ممارسة الأعمال لرواد الأعمال كان دائمًا في صميم إستراتيجية مركز دبي للسلع المتعددة، وشراكتنا مع بنك المشرق هي شهادة على ذلك، ولا يزال تحديد مثل هذه الفرص التعاونية والتجارية لبناء نظام بيئي مزدهر للشركات الصغيرة والمتوسطة أمرًا أساسيًا للحفاظ على اقتصاد قوي".

وستعالج الشراكة الإستراتيجية أحد التحديات الأساسية للشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة - فتح حساب مصرفي - عبر تبسيط وتبسيط العملية المطولة تقليدياً من خلال طرح NEOBiz. 

وسيتم توفير سهولة الوصول إلى أصحاب الأعمال في المنطقة الحرة التي تستوفي معايير الأهلية الخاصة بـ NEOBiz لفتح حساب مصرفي وضمان حصولهم على الدعم على سبيل الأولوية عند التعامل. 

وسيحصل جميع أعضاء مركز دبي للسلع المتعددة الآخرين على دعم قوي عبر منصة المشرق المصرفية التقليدية للأعمال، مع مزايا إضافية تنطبق بموجب اتفاقية مذكرة التفاهم، مثل مديري العلاقات المخصصين لفتح الحسابات، والتحويلات المالية المجانية عبر الإنترنت خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

وبما أنّ طرح الخدمات المصرفية الرقمية الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة يُعنى حصريًا بالشركات الصغيرة والمتوسطة، تهدف "نيوبيز" إلى أن تكون بمثابة منصة تمكينية تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على النمو عبر تقديم خدمات مصرفية سلسة للشركات، مع فتح مجموعة من الامتيازات والفوائد لها. 

ويشكل التعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة جزءًا من سلسلة من المبادرات والشراكات التي يقوم بها المشرق، لتقديم خبرات مصرفية معززة لعملائها وتعزيز النظام البيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب