رئيس التحرير
محمد صلاح

حصاد 2023.. بنك الإمارات دبي الوطني -مصر يُحقق مرحلة جديدة من التألق في السوق المصرفي

بنك الإمارات دبي الوطني
بنك الإمارات دبي الوطني
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

يتمير بنك الإمارات دبي الوطني-مصر، بكونه أحد البنوك الرائدة في تقديم أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية المُبتكرة، حيث يُقدم البنك لعملائه باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المتطورة في ثلاثة قطاعات رئيسية: التجزئة المصرفية وحلول الاستثمار وصيرفة الشركات والاستثمار.


ويُعتبر عام 2023، بمثابة محطة جديدة لسلسلة نجاحات البنك المتواصلة، حيث تمكن البنك خلال العام من طرح عدد من المنتجات والخدمات المتميزة، والتي حرص فيها علي مواكبة أحدث الأساليب التكنولوجية لتلبية وإرضاء إحتياجات العملاء المختلفة، بالإضافة إلي نجاحه في توقيع عددًا من الشراكات الهادفة والبناءة بالسوق المصري، ويأتي ذلك في إطار دوره القوي علي دعم ودفع عجلة النمو الاقتصادي القومي.

ولم يغفل البنك دوره المجتمعي، ليظهر عام 2023، مشاركات قوية من البنك، ومساهمات بارزة في العمل المجتمعي.

هذا وقد حقق البنك عددًا من المؤشرات الإيجابية غير المسبوقة على مستوي نتائجه المالية المُحققة بنهاية أول 9 أشهر من العام، لتصل صافي الأرباح إلي  2.5 مليار جنيه، لتسجل نمو بلغ 200%ٌ، بينما بلغ إجمالي أصول البنك 129.36 مليار جنيه، مُحققًا نمو قدره 28%.

باقة مميزة من المنتجات والخدمات

في عام 2023، نجح البنك في طرح مجموعة مميزة من المنتجات والخدمات المناسبة لكافة فئات العملاء، ومن بينها:

- طرح شهادات إدخار لأجل 3 و4 سنوات ذات عائد ثابت بأسعار فائدة تنافسية تصل إلى 18.5% سنويا، وبحد أدنى يبدأ من 1000 جنيه لشراء الشهادات، كما تتنوع دوريات صرف العائد ما بين الشهري، والربع سنوي ، والنصف سنوي، والسنوي، وتعد هذه الشهادات الأكثر مرونه و الأعلي فائده بالتناسب مع مدتها ودوريات صرف العائد.

- كما انضم بنك الإمارات دبي الوطني- مصر للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية (IPN) وتطبيق"إنستاباي" (InstaPay) لإجراء المعاملات النقدية إلكترونياً بشكل لحظي وآمن. 

- وأعلن البنك مؤخراً عن زيادة كبيرة في أسعار الفائدة على شهادات الإيداع الحالية بالدولار الأمريكي لمدة 3 لتصل إلى 5.3% سنويا، و5 سنوات لتصل إلى 5.15% سنويا، والتي تعد واحدة من أكثر العروض تنافسية في السوق. 

انتشار أقوي:

وفي اطار سعيه المستمر لتقديم خدمات مصرفية استثنائية لعملائه، يواصل بنك الإمارات دبي الوطني - مصر تغيير المشهد المصرفي ويؤكد من جديد التزامه بتقديم تجربة مصرفية متميزة وذات جودة عالية لعملائه، ويواصل البنك العمل علي استراتيجية التوسع والانتشار بالسوق المصري. حيث افتتح فرعًا جديداً بمدينة شبين الكوم في محافظة المنوفية في خطوة تعزيزية لمكانته الرائدة في السوق المصري.

هذا الفرع يتيح خدمة مجموعة أوسع من العملاء وذلك تماشياً مع الخطوات الاستراتيجية للتوسع جغرافياً لخلق أسواق جديدة وتطوير خدماته وتنمية قاعدة عملاء البنك.

مشاركة قوية في دعم المسؤولية المجتمعية

تدعم المسئولية الاجتماعية لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر رؤية مصر 2030، حيث تركز بشكل أساسي على تمكين الشباب والمرأة والشمول المالي، والعمل التطوعي كأحد أهم أهدافها، ومن أبرز مُشاركات البنك في مجال العمل المُجتمعي:

- التعاون مع مؤسسة "مصر الخير" لتوزيع "كرتونة رمضان" لعدد من الأسر الأكثر احتياجاً في محافظتي المنيا وأسيوط لتوفير احتياجاتهم من الأغذية الأساسية طوال الشهر الكريم.

- كما يواصل البنك جهوده لتطوير عدد من المدارس على مستوى الجمهورية بالشراكة مع مؤسسة "صناع الخير للتنمية"، في إطار المسئولية المجتمعية، وتحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة

- وفي اطار جهوده لرفع مستوى قطاع الرعاية الصحية، قام البنك بالتوقيع على بروتوكول تعاون مع مؤسسة "أهل مصر" للمشاركة في تجهيز مستشفى "أهل مصر" بالأجهزة الطبية اللازمة لوحدة العلاج الطبيعي بالمستشفى، والتي تعتزم المؤسسة افتتاح المرحلة الأولى منها لعلاج الحروق بالمجان.

- وفي إطار مسئوليته المجتمعية وإيمانا بدور الشباب في دفع جهود التنمية، وقع بنك الإمارات دبي الوطني - مصر بروتوكول تعاون مع أكاديمية السويدي الفنية، التابعة لمؤسسة السويدي اليكتريك، لتنفيذ برنامج التدريب من أجل التوظيف، بهدف تدريب الشباب المصري وتطوير قدراتهم ومهاراتهم بما يتناسب مع متطلبات الوظائف الحالية والمستقبلية. 

- وحقق البنك جهوداً ملموسة في مجال المسؤولية المجتمعية خلال شهر أكتوبر؛ حيث زار موظفو البنك محاربات مستشفى بهية بمناسبة "أكتوبر الوردي"، كما شارك البنك أيضا في رعاية معرض "تراثنا" للحرف اليدوية الذي يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

- وفي إطار التزامه الراسخ بالاستدامة والمسؤولية البيئية، وقع البنك مؤخراً على بروتوكول التعاون مع برنامج التحكم في التلوث الصناعى والذي يعكس التعاون الاستراتيجي مع جهاز شئون البيئة المصري التابع لوزارة البيئة، مما يبرز التزام بنك الإمارات دبي الوطني - مصر بمواءمة ممارسات الاستدامة مع أفضل الممارسات المحلية والعالمية وأهداف التنمية المستدامة.

- كما قام البنك بتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الخير وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030 ولتحسين حياة السيدات وتمكين المرأة .

شراكات فعّالة:

نجح بنك الإمارات دبي الوطني-مصر من توقيع عدد من الشراكات وبروتوكولات التعاون مع مختلف المؤسسات والشركات، ومن بينهم:

- توقيع عقد قرض متوسط الأجل بقيمة 200 مليون جنيه مع شركة الأهلي كابيتال للتمويل متناهي الصغر – تمكين، بهدف تطوير و توسيع نطاق المشروعات متناهية الصغر و تمويل احتياجاتها المالية، ويتضمن القرض شروطاً سلسة التطبيق وميسرة من أجل تعزيز الاستدامة المالية للمشروعات متناهية الصغر ومساعدتها على تحقيق نجاحات مستدامة في المستقبل.

- وفي خطوة مهمة للسوق المصري، وقع البنك اتفاقية قرض متوسط الأجل بقيمة 30 مليون يورو مع شركة حياة مصر للمنتجات الصحية ش.م.م.

نتائج مالية مُتميزة:

تحت قيادة عمرو الشافعي، الرئيس التنفيذي للبنك، نجح البنك في تحقيق نتائج أعمال مميزة وقوية، واستمرت تلك المؤشرات غير المسبوقة لتظهر طفرة في أداء البنك خاصة بنهاية أول 9 أشهر من العام، ومن أبرز تلك المؤشرات:

  • صافي الأرباح: 2.5 مليار جنيه، 200%ٌ نموًا.
  •  صافي الدخل من العائد: 5.13 مليار جنيه، 68% نموًا.
  • صافي الدخل من الأتعاب والعمولات: 0.82 مليار جنيه، 132% نموًا.
  • اجمالي الأصول: 129.36 مليار جنيه، 28% نموًا.
  • حقوق الملكية: 10.65 مليار جنيه، 25% نموًا.
  • اجمالي القروض: 54.66 مليار جنيه، 17.8% نموًا.
  • قروض الأفراد: 13.77 مليار جنيه، 10.2% نموًا.
  • قروض المؤسسات: 40.88 مليار جنيه، 32.3% نموًا.
  • اجمالي الودائع: 110.69 مليار جنيه، 30% نموًا.
  • ودائع الأفراد: 28.67 مليار جنيه، 6.5% نموًا.
  • ودائع المؤسسات: 82.02 مليار جنيه، 40.7% نموًا.
  • عدد الفروع: 67 فرع.
  • ماكينات الصراف الآلي: 332 ماكينة.

نبذة عن بنك الإمارات دبي الوطني -مصر:

انضم بنك الامارات دبي الوطني للقطاع المصرفي المصري في يونيو 2013، من خلال عملية إستحواذ على بنك بي إن بي باريبا مصر، وهو تابع لمجموعة الإمارات دبي الرائدة في منطقة مجلس التعاون الخليجي والإمارات العربية المتحدة.

وأظهر البنك في مصر نمواً ملحوظاً في جميع الجبهات منذ إنشاؤه، مما يجعلة أحد البنوك الرائدة في السوق في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المُتميزة، والتي تخلق للعميل تجربة بنكية استثنائية.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023