رئيس التحرير
محمد صلاح

حصاد 2023.. بنك التعمير والإسكان يواصل جهوده البارزة لدعم الاقتصاد القومي

بنك التعمير والإسكان
بنك التعمير والإسكان
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

يسعى بنك التعمير والإسكان دائمًا إلي تقديم مستوى مُتميز من الخدمات والمنتجات المصرفية المُصممة خصيصاً لتناسب احتياجات عملائه،  قد نجح البنك، تحت قيادة المصرفي البارز حسن غانم، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ"التعمير والإسكان"، في تغيير صورته الذهنية وترسيخ مكانته كبنك تجاري شامل بعد أن كان معروف بتقديمه لخدمات التمويل العقاري فقط.


ويُعتبر عام 2023 بمثابة استكمالاً لمسيرته الناجحة ليتواجد ضمن مصاف أكبر 10 بنوك تجارية في السوق المصرية، مُحققًا عددًا من الأنجازات على كافة المستويات.

وتمكّن البنك من تحقيق طفرة ملحوظة فى مؤشراته المالية ومضاعفة مستويات آداء وحجم أعمال البنك ودوره الفاعل فى تلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف القطاعات الاقتصادية المنتجة، حيث يُعد بنك التعمير والإسكان من أكثر البنوك اهتمامَا بدفع عجلة الاقتصاد القومي، وهو ما يُبرهن مواصلة البنك لمسيرة النمو المستدام فى شتى مجالات الأعمال ويُرسخ مكانته المرموقة.

طرح باقة مميزة من المنتجات والخدمات

 

  •  أعلن بنك التعمير والإسكان عن طرح الشهادات الثلاثية الجديدة ذات العوائد الثابتة المميزة لمدة ثلاثة سنوات بعائد 20% سنوي، و18.5% شهري، والتي تعد من أعلى العوائد السنوية في القطاع المصرفي، ويمكن شراء الشهادة بدءاً من 100 ألف جنيه مصري ومضاعفات 1000 جنيه، على أن يتم احتساب العائد بدايةً من اليوم التالي للشراء.

 

  • طرح بنك التعمير والاسكان شهادة Luxury الثلاثية الثابتة بدوريات صرف (شهري وسنوي)، بفائدة تصل إلى 20% سنويًا، وبحد أدنى لربط الشهادة يبدأ من 100 ألف جنيه ومضاعفات 1000 جنيه.

 

  • رفع البنك حدود الاستخدام الخاصة بمحفظة فلوسي فون، ليصل الحد الأقصى للسحب اليومي إلى 60 ألف جنيه، والحد الاقصى الشهري إلى 200 ألف جنيه، والحد الاقصى للمعاملات اليومية 60 ألف جنيه، كما ارتفع رصيد المحفظة ليصل لـ 200 ألف جنيه.

 

  • أعلن البنك عن إطلاق الشهادة الماسية الجديدة بعائد ثابت 19.75% سنويًا يصرف شهرياً وبمدة 3 سنوات، ويقدمها البنك بمزايا عديدة ومنها إمكانية الحصول على تسهيلات بضمان الشهادات وفقاً لسياسة البنك للإقراض.  

 

مُشاركات من أجل مجتمع أفضل

شارك بنك التعمير والإسكان في رعاية وتكريم "أفضل خمسين سيدة تأثيرًا" خلال فعاليات النسخة الثانية من قمة تمكين المرأة المصرية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، والذي تم عقده يوم 12 مارس 2023 بتنظيم من منتدى الخمسين سيدة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، يأتي ذلك في إطار حرص بنك التعمير والاسكان على المشاركة في المُبادرات والفعاليات التي تساهم في تمكين المرأة، كجزء من استراتيجيته بمجال المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة.

كما شارك البنك في رعاية الملتقى التوظيفي بكلاً من جامعة ESLESCA والجامعة الألمانية، وذلك ضمن رعايته لسلسلة من الملتقيات التوظيفية لطلاب الجامعات، بهدف إمداد وتعريف طلاب الجامعة وحديثي التخرج الباحثين عن فرص وظيفية بالمعلومات المختلفة في كافة مجالات سوق العمل، وتمكينهم من فهم متطلبات السوق، كجزء من خطة البنك الداعمة لتمكين الشباب وخلق فرص عمل لهم، للوصول إلى أفضل الكوادر المصرية المتميزة.

دور فعّال في المسؤولية المجتمعية

قام بنك التعمير والاسكان خلال عام 2023 بالتأكيد على إيمانه والتزامه بمفهوم وقيمة المسؤولية المجتمعية وانعكس ذلك في:

  • قام البنك وجمعية خير وبركة والمرأة الجديدة بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك لتنفيذ مشروع "التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر الأكثر احتياجاً بمحافظة أسوان"، بهدف الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز ثقافة الشمول المالي لعدد 200 من الأسر الواقعة تحت خط الفقر بثلاثة قرى بمحافظة أسوان وهم (قرية المنشية الجديدة- قرية سبيل العرب- قرية الرغامة)، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بإجمالي مساهمات للمشروع بأكثر من 4 مليون جنيه.

  • شهد البنك افتتاح عدد من المنازل بقرية خور عواضة بمحافظة أسوان، ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً في مصر، وذلك بالتعاون مع جمعية الأورمان ووزارة التضامن الاجتماعي، فقد ساهم البنك في إحلال وإعادة بناء وتأثيث وفرش بالكامل لعدد 20 منزل ممن تعرضوا للضرر الكامل جراء موجة السيول التي تعرضت لها أسوان في نوفمبر 2021 بإجمالي مساهمات بما يقرب من 3 مليون جنيه.

 

  • شارك البنك بفعاليات منتدى الاستدامة والتمويل المستدام في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 17 مارس إلى 19 مارس 2023، بتنظيم من اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع البنك المركزي المصري واتحاد بنوك مصر، وذلك بمشاركة أكثر من 200 قيادة مصرفية ومالية من 14 دولة.

 

  • قام بنك التعمير والإسكان برعاية أكبر ملتقى توظيفي لذوي الهمم "خطوة 23"، بالحرم اليوناني –بوسط البلد بالقاهرة، وذلك تحت رعاية وبحضور وزيري التضامن الاجتماعي والقوى العاملة، بالتعاون مع شركة حلم المتخصصة في دعم وتمكين ذوي الهمم وتعزيز مشاركتهم الكاملة في جميع جوانب الحياة، ويستهدف هذا الملتقى خلق حلقة وصل بين أكثر من 2000 باحث عن عمل من ذوي الهمم بأكثر من 30 شركة من كبرى الشركات العالمية العاملة بالسوق المصري.

 

  • قام البنك بإعادة افتتاح جمعية الخدمات الاجتماعية بحي رملة بولاق التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع نادي روتاري شمال القاهرة، فقد قام البنك بتنفيذ خطة تطوير شاملة للجمعية من خلال إعادة تأسيس البنية التحتية، إحلال وتأثيث حضانات الأطفال، بالإضافة إلى إعادة تجهيز ورفع كفاءة 8 عيادات طبية متكاملة ومعمل للتحاليل وتزويدهم بالأجهزة الطبيةلتقديم أفضل الخدمات الصحية بأسعار رمزية لأهالي المنطقة والمناطق المجاورة الأكثر احتياجاً، وذلك بإجمالي مساهمات تصل إلى 2 مليون جنيه.

جوائز مرموقة في 2023

تكللت الجهود الاستثنائية لبنك التعمير والإسكان، بحصوله على عددًا كبيرًا من الجوائز المرموقة والمراكز المُتقدمة من كبرى المؤسسات العالمية.

حيث فاز البنك بـ3 جوائز مرموقة تشمل "البنك الأسرع نموا ف تمويل الشركات بمصر 2023"، "البنك الأسرع نموا بمجال التجزئة المصرفية بمصر 2023"، و"البنك التجاري الأسرع نموا بمصر 2023" من انترناشيونال بيزنس.

  • جاء البنك ضمن تصنيف فوربس لأقوى 50 شركة في مصر 2023.

  • جاء البنك ضمن تصنيف ذا بانكر لأفضل 100 بنك عربي في 2023.

  • أعلنت مجلة انترناشيونال فاينانس العالمية عن فوز بنك التعمير والإسكان، بثلاث جوائز مرموقة لعام 2023، تعتبر هذه الجوائز إشارة قوية إلى النجاح والتميز الذي يتمتع به بنك التعمير والإسكان في قطاع الخدمات المالية.
  • وحقق بنك التعمير والإسكان فوزًا استثنائيًا بجائزة "أسرع البنوك التجارية نموًا في مصر لعام 2023" Fastest growing Commercial Bank Egypt 2023، مما يعكس النجاح البارز والتطور المستدام الذي حققه البنك في قطاع الأعمال التجارية، يعد هذا التكريم عبارة عن اعتراف دولي بإبداع بنك التعمير والإسكان ورؤيته الاستراتيجية في تقديم خدمات مصرفية مبتكرة وتمويل متفوق يلبي احتياجات الشركات والأعمال التجارية.
  • بالإضافة إلى ذلك، حصد بنك التعمير والإسكان جائزة "أسرع البنك نموًا فى تمويل الشركات" Fastest growing Corporate Finance Bank Egypt 2023.
  • تم اختيار البنك ضمن قائمة فورتشن لأكبر500 شركة عربية لعام 2023.

نتائج أعمال قوية خلال أول 9 أشهر من العام

تمكّن بنك التعمير والإسكان من مواصلة سلسلة نجاحاته وتحقيق مؤشرات قوية ونمو استثنائي في نتائج أعماله خلال الفترة المنتهية في 30 سبتمبر2023، حيث أظهرت نتائج الأعمال المستقلة نمو صافي الأرباح لتسجل 4.4 مليار جنيه بعد ضرائب الدخل مقابل 1.753مليار جنيه خلال فترة المقارنة، بزيادة قدرها 2.666مليار جنيه وبنسبة نمو تصل إلى 152% خلال التسعة أشهر المنتهية في30 سبتمبر2023.

مؤشرات بنك التعمير والإسكان بنهاية أول 9 أشهر من العام 2023‏

  • صافى الارباح: 4.750 مليار جنيه - النمو 137.6%‏.
  • الارباح قبل الضرائب" 6.3 مليار جنيه – النمو 123%‏.
  • ايرادات الفوائد: 12.039 مليار جنيه – النمو 70.7%‏.
  • اجمالى الودائع: 95.418 مليار جنيه – النمو 6.8%‏.
  • اجمالى القروض: 42.231 مليار جنيه – النمو 12.3%‏.
  • رأس المال المدفوع: 5.313 مليار جنيه.
  • الاحتياطيات : 4.291 مليار جنيه – النمو 48.3%‏.
  • النصيب الاساسي للسهم: 8.91 جنيه – النمو 138.2%‏.
 

نبذة عن البنك

  • تأسس بنك التعمير والإسكان عام 1979 (شركة مساهمة مصرية)، ويعد من النماذج المتميزة للبنوك المتخصصة والرائدة في مجال الإسكان والتنمية العمرانية، والتي تحولت في نشاطها إلى بنك تجاري شامل يقدم كافة الخدمات المصرفية، وكانت ثقة العملاء هى الركيزة الأساسية التي مهدت الطريق أمام البنك للتحول إلى بنك تجاري منذ أكثر من 40 عاماً، نجح البنك من خلالهم في كسب ثقة وولاء عملائه بعد تحقيق حلم آلاف الأسر من خلال مشروعاته الإسكانية التي تعد بصمة في القطاع العقاري المصري حتى الآن، واستهدفت مختلف شرائح المجتمع، وكانت تلك الثقة هي الحافز الأكبر للتوسع في تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التنافسية، وقام البنك خلال السنوات القليلة الماضية بطفرة كبيرة في تطوير وتحديث خدماته المصرفية المقدمة للأفراد والشركات، بما يتواكب مع تطور الخدمات المصرفية والمتابعة المستمرة لتطبيق كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا المالية.

  • استطاع البنك تطوير خدماته لتلبية الإحتياجات المصرفية لمختلف شرائح العملاء، بالإضافة إلى التوسع الجغرافي لتغطية محافظات الجمهورية، وزيادة انتشار ماكينات الصراف الآلي، والتطور في تقديم الخدمات الرقمية التي تأتي على رأس أولويات البنك في الفترة الحالية.

  • نجح البنك أن يحقق نتائج متميزة في مدة قصيرة، وتكوين قاعدة عريضة من العملاء، إلى جانب الريادة في التمويل العقاري بمصر والشرق الأوسط.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023