رئيس التحرير
محمد صلاح

30 قصة نجاح| " نور الزيني".. أيقونة العلاقات العامة في البنوك

نور الزيني
نور الزيني
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
كتب
الكاتب

30 قصة نجاح للمرأة للمصرية من المقرر أن يسردها منتدي المرأة المصرية 2019، الذي سيعقد في 28 سبتمبر الجاري؛ حيث يتناول المنتدى عبر 5 جلسات الخطوط العريضة لقصص لسيدات مصرية ناجحة في كافة المجالات.


" بنكي" يستعرض قصص النجاح التى اختارها المنتدى من القطاع المصرفي المصري، الذي يعي دائما قيمة وأهمية المرأة، وحتى تكون هذة القصص الحافز للمرأة المصرية من أجل الريادة والقيادة في السنوات القادمة والتعلم والخبرة من رائدات الأعمال في كافة نواحي الحياة.

نور الزيني

تمتلك نور الزيني مدير عام الاتصال المؤسسي فى بنك قناة السويس والمحاضر بالجامعة الامريكية دور كبير في المجال العام التطوعي بصفتها الشخصية والعلمية  تتمثل في دعمها لقضايا الشباب والمرأة، حيث تعد الزيني واحدة من الخبراء في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة وساهمت بشكل أساسي مع جمعية سيدات الأعمال على مدار سنوات بشكل تطوعي للترويج للتكامل بين صاحبات الأعمال ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني لتحقيق التنمية الشاملة.

فضلاً عن دورها في دعم قضايا الشباب من خلال ما تقدمه من ورش عمل ولقاءات تطوعية لتنمية ريادة الأعمال ومهارات القيادة من خلال التعاون مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في مجال تطوير مهارات الشباب والعمل على التعرف على التحديات التي تواجهم  وإقتراح آليات للتغلب علي المعوقات كما أسست منتدى الموارد البشرية  Global HR   Forum  والذى يضم أكثر من 1000 خبير في الموارد البشرية وتم تصنيف نور الزينى في موسوعة ويكيبديا كداعمة لقضايا الشباب والتمكين الاقتصادي للمرأة .

على المستوى المهني منذ أن التحقت نور الزينى في بنك قناة السويس بمنصب مدير عام الاتصال المؤسسي عملت وفق استراتيجية تركز على خلق صورة ذهنية وإنطباعا إيجابيا عن البنك، والذي ظهرت نتائجه علي أكتساب حصة سوقية أفضل للبنك .

كما نجحت في بناء علاقة تواصل فعالة مع وسائل الإعلام قامت من خلالها بالتواصل  بالإعلاميين لنشر كل أخبار البنك من منتجات وخدمات وافتتاح فروع والأداء المالي وأنشطة العاملين مما كان له الأثر علي انتشار أسم بنك قناة السويس ووجود مكانه له وسط القطاع المصرفي والاقتصادي و قطاع الأعمال .

كما قامت الزيني بتصميم هوية مؤسسية وبصريه لبنك قناة السويس اتخذت الطابع الحديث وطورت شكل فروع بنك قناة السويس وكذلك المواد الدعائية واعلانات شاشة الصراف الآلى  كما اتخذت الإعلانات طابعا مميزا وأيضا انشأت الموقع الإلكتروني للبنك ليتماشى التطور التكنولوجي الذي يشهده القطاع المصرفي بشكل عام.

كما نجحت الزيني بتواجد وتمثيل البنك في المؤتمرات والمعارض والفعاليات الخاصة بالقطاع المصرفي والاقتصادي للتعريف بالبنك وخدماته ومنتجاته .

في عهد الزيني ساهم بنك قناة السويس بشكل كبير في  المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ومن خلال أدارة الاتصال المؤسسي سعت نور الزيني إلى تبنى برامج فعالة لخدمة المجتمع تأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع مثل الصحة والتعليم وتوفير حياة كريمة وبيئة معيشة جيدة وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجاً والحفاظ على البيئة وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمعية.

تشغل نور الزينى حاليا منصب مدير عام الاتصال المؤسسي بنك قناة السويس كما شغلت في السابق منصب المدير الإقليمي للاتصال التسويقى براديو وتليفزيون العرب  ART للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعملت أيضًا في كندا لعدة سنوات في مجال الاستشارات المالية والإدارية والتسويقية وكذلك في بنك أوف مونتريال بكندا.

تمتلك الزيني خبر أكثر من  25 عام خبرة في مجال الإعلام والاتصال تتمثل في إدارة وتطوير العلاقات المؤسسية والصورة الذهنية للمؤسسة لدى كافة الأطراف المتعاملة مع المؤسسة، بما في ذلك الاتصالات الداخلية والاتصالات الخارجية والمتمثلة فى إدارة العلاقة مع وسائل الإعلام والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة وبرامج الرعاية  للمناسبات والأحداث وإدارة علاقات المستثمرين والمساهمين وإدارة علاقات العملاء  و إدارة علاقات العاملين  وإدارة العلاقة مع المؤسسات الحكومية وكذلك إدارة الحملات الإعلانية والهوية المؤسسة وتنميط الفروع ومنافذ التوزيع والهوية البصرية للمؤسسة  Branding .

ولدي نور الزينى خبرة في المجال الأكاديمي والتدريبي لأكثر من 14 عاما  ، حيث تحاضر في مجال التسويق والإعلام  والإدارة ، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، ودبلومه الإدارة الرياضية  للاتحاد الدولي لكرة القدم  FIFA-CIES بالشراكة مع جامعة القاهرة، وقد حاضرت لأكثر من  5000 متدرب في  مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما حاضرت ضمن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي للقيادة APLP لأكثر من 100 قيادة شبابية إفريقية .

حصلت الزينى على دراسات عليا في الإذاعة والتليفزيون من كلية الاعلام جامعة القاهرة وبكالوريوس التجارة من كلية تجارة عين شمس، كما تلقت عدة تدريبات فى كندا وأسبانيا وألمانيا ودولة الإمارات المتحدة فى عدة مجالات مثل الدراسات المصرفية، وإدارة المشروعات، والمبيعات والتسويق، والقيادة و تدريب المدربين ومراجعة وتقييم أداء الشركات.

لدى نور الزينى عضوية مهنية بجمعية الإعلان الدولية بنيويورك، الجمعية الدولية للعلاقات العامة بلندن، جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة، جمعية الموارد البشرية بأمريكا، عضو في الغرفة التجارية الأمريكية، ومجلس الاعمال المصرى البريطاني وجمعية سيدات الأعمال مصر 21 ، ورئيسة نادي روتارى كايرو رويال لعام  2019 -2020.

حصلت الزينى على عدة تكريمات من عدة جهات محلية ودولية منها وزارة الشباب والرياضة في يوم المرأة العالمي وجمعية شباب الأعمال عن العمل التطوعي للتمكين الاقتصادي للمرأة و من كلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية لجهودها المتميزة في  تدريس الإعلام وأيضاً من المجموعة الاعلاميه Ado Presse  كنموذج للمرأة المصرية وتم اختيار نور الزينى ضمن السيدات الأكثر تأثيرًا في مصر من منتدى الخمسين والوطن العربى من مجلة دبلوماسيه ومن روتارى مصر عن العمل التطوعي و خدمة المجتمع وتم تصنيفها في موسوعة ويكيبديا كداعمة  لقضايا الشباب والتمكين الاقتصادي للمرأة.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023