رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

بنك QNB الأهلى يستعرض جهود المسؤولية المجتمعية خلال عام 2022

محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلى
محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلى
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أصدربنك QNB الأهلي تقريره السنوي للعام المالي 2022 وذلك تحت عنوان «ريادة المستقبل المستدام» حيث استعرض التقرير دعم البنك لجهود المسؤولية المجتمعية مواصلًا التأكيد على مكانته كأحد أكبر الكيانات في القطاع المصرفي في دعم المجتمع المصري والمشاركة في رعاية العديد من الفاعليات الهامة، حيث قام البنك بالمشاركة في رعاية منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بالإضافة إلى دعم صندوق تحيا مصر لتطوير القرى الأكثر احتياجا، فضلا عن مشاركة البنك في رعاية مؤتمر المناح (COP27) بشرم الشيخ الذي يهدف إلى الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود أمام الاثار الحتمية لتغير المناخ.


ويؤمن QNB الأهلي إيمانا راسخاً بفاعلية وأهمية العمل المجتمعي من خلال دعم المجتمعات التي تعمل فيها لتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومن خلال ذراع المسؤولية المجتمعية للشراكات بالبنك عمل البنك طوال هذا العام من أجل تحسين سبل عيش كافة الفئات لاسيما الأكثر احتياجا.

وقد ارتكزت أجندة المسؤولية المجتمعية للشراكات لدينا على الركائز الأساسية للتعليم. والصحة والتنمية الاجتماعية وتنمية القدرة المالية والتثقيف المالي والتعافي من الكوارث، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المبادرات لدعم مجتمعاتنا بما يتماشى مع ركائز المسؤولية المجتمعية للشركات.

ويحمل تقرير المسؤولية المجتمعية لبنك QNB الأهلى لعام 2022، العديد من الإنجازات الاجتماعية والإنسانية التي رافقت إنجازات الأعمال التجارية، حيث شارك QNB الأهلي في العديد من المشروعات التي تهدف إلى دعم القطاعات الأكثر احتياجا في المجتمع، وفاء بالتزاماته المجتمعية في مختلف المجالات في جميع أنحاء مصر.

في مجال الرعاية الطبية:

قام البنك بدعم المرافق الصحية في الدولة كركيزة أساسية لتنمية المجتمع من خلال سد النقص في المعدات الطبية، ومن هنا.. استمر البنك في التبرع بالأجهزة الطبية الهامة للمستشفيات التي تقدم خدمات مجانية للقضاء على قوائم الانتظار وتقديم أفضل الخدمات الطبية للفئات الأكثر احتياجا، من بين هذه المؤسسات الطبية مستشفى أشمون العام ومستشفى الشهداء المركزي بمحافظة المنوفية، مستشفى نبروه المركزي بمحافظة الدقهلية، وقسم جراحة العظام والإصابات بجامعة القاهرة كلية الطب القصر العيني، مركز أمراض الكلى والمسالك البولية بجامعة المنصورة. مؤسسة مجدي يعقوب للقلب، مؤسسة إبراهيم أحمد بدران للأعمال الخيرية.

في مجال الرعاية الاجتماعية:

ساهم QNB الأهلي في العديد من المشروعات التنموية لتحسين الظروف المعيشية للأسر الفقيرة، حيث واصل QNB الأهلي للسنة الرابعة مشاركته في المبادرة الوطنية «حياة كريمة لتحسين بيئة السكن للأسر الأكثر استحقاقا بالقرى المستهدفة من المبادرة.

وقد تم تنفيذ العديد من المشروعات منها: مشروع إعادة تأهيل قرية حانوت» بمركز زفتى بمحافظة الغربية ومشروع «توصيل المياه النقية لعدد 100 منزل» بمحافظتي الغربية والشرقية بالتعاون مع جمعية الأورمان.

كما شارك البنك في حملة الشتاء بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير التوفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر استحقاقا من خلال تسقيف عدد 36 منزل بمحافظات اسوان الاسماعيلية، الغربية، بني سويف، بالإضافة الي قيام البنك بتنفيذ مشروع اعادة تأهيل منازل الاسر الاكثر استحقاقاء بقرية شبرابيل بمركز السنطة بمحافظة الغربية بالتعاون مع جمعية الاورمان.

فضلا عن قيام البنك بتقديم «مشروع التدريب من أجل التشغيل» لعدد 58امرأة معيلة بمحافظات الدقهلية والمنوفية والغربية بهدف تدريبهن ورفع مهارتهن وتنفيذ مشروعات مجمعه لهن لتوفير دخل دائم لهن بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

في مجال التعليم:

يولي البنك اهتمامًا خاصًا لهذا المجال حرصًا منه على إعداد جيل متمير، حيث قام البنك بالمشاركة في تقديم المنح الدراسية لعدد من الطلبة المتميزين بجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، استكمالا لدور البنك الرائد في دعم المنظومة التعليمية والبحث العلمي.

فضلا عن قيام QNB الأهلي بدعم التعليم الفني من خلال تجهيز معمل الكهرباء بأكاديمية السويدي للتعليم الفني بالتعاون مع مؤسسة السويدي الكتريك، بالإضافة إلى قيام البنك بتطوير وتوفير التجهيزات المدرسية لمدرستي الحرية الاعدادية بمركز منية النصر ومدرسة الشهيد محمد عبد الرزاق بمركز شربين بمحافظة الدقهلية.

من ناحية أخري.. نظم البنك العديد من محاضرات التوعية المالية للمستفيدين» من المشروعات التي يقدمها البنك في مختلف مجالات المسؤولية المجتمعية لنشر مفهوم الشمول المالي وأهميته، والتعريف بمختلف المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد ومراكز تطوير الاعمال ويأتي ذلك بهدف زيادة الوعي المالي، والتوجه نحو مجتمع غير نقدي والعمل على تقديم الخدمات المصرفية لجميع أفراد المجتمع.

فى مجال التطوير ومساندة الشباب:

واصل البنك دعمه لمبادرة رواد النيل للسنة الرابعة تحت رعاية البنك المركزي المصري بالاشتراك مع جامعة النيل من خلال رعاية إحدى الحاضنات «حاضنة الإبداع» بمقر جامعة النيل، والتي تهدف إلى خلق الوعي حول صناعة التصميم الإبداعي كميزة تنافسية في مختلف المشروعات وأهميتها في دفع النمو الاقتصادي لرفع القدرة التنافسية والتفاضلية.

فضلا عن قيام البنك بتقديم «مشروع التمكين الاقتصادي للشباب» ضمن مبادرة حياه كريمة من خلال «تمويل عدد 50 مشروع متناهي الصغر لتوليد الدخل للشباب» بمحافظتي الغربية والدقهلية بهدف توفير مصدر دخل دائم لتمكينهم من رفع المستوى الاقتصادي لأسرهم وتقليل معدل البطالة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، فضلا عن قيام البنك بتقديم عدد «42 مشروع متناهي الصغر للشباب» بمحافظتي الشرقية والمنوفية بالتعاون مع جمعية الأورمان.

دعم ذوي الاحتياجات الخاصة:

وفي إطار حرص البنك  على تقديم الدعم لذوي الاحتياجات.. قام  البنك «بالتبرع بعدد 100 جهاز تعويضي»  تم توزيعه على عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بقرية شطورة  بمركز طهطا بمحافظة سوهاج و مركز منية النصر ومركز شربين  بمحافظة الدقهلية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

 فضلا عن قيام البنك بتوفير «عدد 18 مشروع (اكشاك) لذوي الاحتياجات الخاصة» بمحافظتي المنوفية و الغربية  بالتعاون مع جمعية الاورمان في إطار تنفيذ خطة الدولة لتمكينهم ودمجهم في المجتمع ضمن مبادرة حياة كريمة لكل فرد من أفراد المجتمع.

في مجال الرعاية:

 قام QNB الأهلي برعاية مهرجان العلوم السنوي بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في نسخته السابعة تحت عنوان «تقبل التغيير»، تأكيدًا على دوره المستمر في المشاركة في الأنشطة التي تدعم المجالات الثقافية والتعليمية.

كما شارك البنك في رعاية الحملة الداعمة لمستشفى سرطان الأطفال 57357 بهدف المساعدة في توفير الموارد اللازمة لدعم الأطفال المرضى وتحقيقا لأهدافه نحو «طفولة خالية من السرطان».

الموارد البشرية:

في عام 2022، واصل فريق قطاع الموارد البشرية التركيز على خططه الاستراتيجية وذلك من خلال الاستثمار في موظفي QNB الأهلى الذين مكنوا البنك من تجاوز أهدافه المرجوة.

واصل البنك الاستثمار في تطويرهم وتزويدهم بأفضل وأحدث حلول التدريب والتطوير حيث حصل 90% من اجمالي الموظفين على فرص تدريب متنوعة تغطي جوانب العمل المختلفة  من تدريبات تقنية الي تلك الخاصة بتطوير القيادة.

 وعلى الرغم من كافة التحديات الاقتصادية، استمر الفريق في النمو ليصل إلى أكثر من 7100 موظف لتحقيق جميع أهدافنا التي مكنت البنك من فتح المزيد من الفروع لتصل إلى 232 فرع وزيادة قنوات ووسائل الاتصال مع العملاء وكذا زيادة محفظة البنك وربحية الأعمال.

لقد أجرت الموارد البشرية دراسة متأنية من أجل مواجهة التحديات عليها قد تم الاقتصادية المختلفة، وبناءًا عليها قد تم تطبيق إعادة هيكلة الرواتب للمحافظة علي تنافسية دخول العاملين بالبنك.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023