الأخبار

محفظة قروض الأفراد ببنك QNB الأهلي ترتفع لـ41.8 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

متابعينا الاعزاء أهلاً بكم في نشرة جديدة من بنكي أول نشرة مصرفية بتقنية الذكاء الاصطناعي، وترصد لكم النشرة أهم الأحداث على الساحة المصرفية اليوم، وأهم ما جاء بها:


سجل إجمالي محفظة قروض الأفراد ببنك QNB الأهلي زيادة بقيمة 5.508 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022، وذلك بحسب القوائم المالية المجمعة للبنك بنهاية النصف الأول من العام الحالي. وأوضحت نتائج الأعمال المجمعة للبنك ارتفاع إجمالي محفظة قروض الأفراد إلى 41.811 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022، مقابل 36.303 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، وبمعدل نمو 15.2%، مستحوذة بذلك على نسبة 20.3% من إجمالي القروض والتسهيلات للعملاء، والتي ارتفعت إلى 205.512 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022. وعلى صعيد القطاعات، زادت محفظة القروض الشخصية، لترتفع من 29.027 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021، إلى 32.551 مليار جنيه بنهاية يونيو 2022، مسجلة زيادة قدرها 3.52 مليار جنيه، وبمعدل نمو 12.14%.

 

قالت رئيسة صندوق النقد الدولي إن الحكومات بحاجة إلى توجيه دعم تكاليف المعيشة نحو الفئات الأكثر ضعفًا بشكل مركز من أجل تجنب التراجع عما أحرزه محافظو البنوك المركزية من خطوات في مكافحة التضخم وقالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا في مقابلة يوم السبت مع هاسليندا أمين المذيعة في تلفزيون بلومبرج: "إذا لم تكن المساعدات موجهة بشكل جيد، فقد يؤدي تقديم الدعم للسكان بطريقة غير مستهدفة إلى زيادة الضغوط التي تقود لارتفاع الأسعار، وبالتالي سيكون مطلوبًا من السياسة النقدية اتخاذ مزيد من الإجراءات". 

 

قال عبدالمجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية سجلت نحو 206 ملايين جنيه أمس الأحد . وأضاف محي الدين في تصريحات خاصة لـ«بنكي» أن حجم التنازل عن العملات منذ  21 مارس الماضي بلغ نحو 7 مليارات و290 مليون جنيه، ومنذ مطلع العام 12 ملیار و673 مليون جنيه، كما سجلت  حصيلة الشركة لتنازلات العملاء من العملات الأجنبية والعربية  نحو 2.5 مليار جنيه خلال شهر يونيو  .

 

وقّعت شركة "ويفز" الذراع التكنولوجي للبريد المصري وإحدى شركاته، اتفاقية تعاون مع مؤسسة البريد والاتصالات الكونغولية بهدف ميكنة خدمات مكاتب البريد الكونغولي. وجاء ذلك على هامش اجتماعات الدورة الأربعين لمجلس إدارة الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل، التي انعقدت في جمهورية الكونغو الديمقراطية في الفترة من 12 إلى 14 يوليو. وتُعد الاتفاقية تتويجًا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها أثناء زيارة وفد البريد المصري إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية في أكتوبر الماضي، حيث تم معاينة مقر مؤسسة البريد والاتصالات الكونغولية ومكاتب البريد ومراكز العمليات بالعاصمة كينشاسا لتحديد الاحتياجات التقنية لتطوير إجراءات العمل بالبريد الكونغولي وميكنتها وتحديث البنية التحتية ورفع كفاءتها.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب