رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

صافى أرباح المصرف المتحد ترتفع لـ1.14 مليار جنيه بنهاية 2021

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد:


  • ما تم إنجازه من حجم أعمال وصافي أرباح وعائد على حقوق الملكية قفزة كبيرة تحسب لفريق العمل
  • النمو المؤسسي والعمل بروح الفريق سر نجاح المنظومة
  • فريق المصرف المتحد يتحدى الأزمات ويدير الأعمال المصرفية بفكر ذكي وحلول مبتكرة.
  • التطوير التنظيمي للمؤسسة وحزمة من الحلول الابتكارية التنافسية
  • تأهيل المنظومة التعليمية والتدريبية لخلق قيادات مستقبلية
  • المصرف المتحد مؤهل ليكون أحد أكبر المؤسسة المالية الرقمية بالسوق المصرفية
  • طفرات في معدل أرقام ونمو كبيرخلال الربع الأول من 2022

أعلنت الجمعية العمومية للمصرف المتحد أمس عن نتائج أعمال المصرف المتحد لعام 2021، حيث حقق المصرف المتحد  أرباح قبل الضرائب بلغ حوالي 1.5 مليار جنيه مصري خلال عام 2021 مقارنة بنحو 1.6 مليار جنيه خلال عام 2020. ونحو 1.401 مليار جنيه أرباحًا بعد الضرائب خلال عام 2021 مقارنة بنحو 1.3 مليار جنيه خلال عام 2020 على الرغم من المتغيرات الاقتصادية شديدة التقلب التي مر بها الاقتصاد العالمي في ذلك العام.

وذلك بحضور السادة أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس إدارة المصرف المتحد برئاسة أشرف القاضي– رئيس المصرف المتحد وحضور فرج عبد الحميد - نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من قيادات المصرف المتحد.

وعلى مدار خمس ساعات متواصلة، تم مناقشة نتائج أعمال المصرف المتحد لعام 2021، حيث أشاد الحضور بما تم إنجازه من توسع بحجم الأعمال للمصرف المتحد بالسوق على مختلف الأصعدة.

وأعرب الجميع عن التطور الكبير الذي شهده المصرف المتحد وتحسن الكبير في أداء الخدمات المصرفية واعتماده على الحلول التكنولوجية الرقمية كأحد المعطيات الاساسية اللازمة للتوسع بشكل كبير في للعمل داخل المؤسسة ومع قاعدة العملاء المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

كما أشاد الجميع بالدور الوطني الذي يؤديه يلعبه المصرف المتحد وفقا لتوجهات لتوجيهات البنك المركزي المصري والدولة والقيادة السياسية، من حيث المشاركة في المبادرات القومية وتقديم التمويلات اللازم للمشروعات الوطنية العملاقة سواء الصناعية او الزراعية او الخدمية والتي كان آخرها التمويلات المشتركة لشركة القناة للسكر التي تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي لمصر من السكر والتحول نحو التصدير، فضلاً عن المشاركة في عدد من الصناديق القومية الكبرى مثل: صندوق "لايت هوس" لدعم المنظومة التعليمية وصندوق دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وصندوق دعم الرياضة، كذلك مساندة برامج الدولة الاجتماعية والاقتصادية في مجال التمويل العقاري.

ويعد المصرف المتحد هو سابع أكبر ممول لهذا القطاع الواعد والذي ينمو بشكل كبير ويؤثر على معدلات التشغيل والبطالة وتحقيق أحد أهم أسس العدالة الاجتماعية، الأمر الذي يؤثر إيجابيًا في تنفيذ رؤية الدولة المصرية 2030.     

ما تم إنجازه من حجم أعمال وصافي أرباح وعائد على حقوق الملكية قفزة كبيرة

مؤشرات حجم أعمال المصرف المتحد لعام 2021:

  • أعلنت الجمعية العمومية عن تعظيم العائد على حقوق الملكية.
  • كما استطاع المصرف المتحد النمو بحجم أعماله سواء على مستوى التمويلات بمختلف أنواعها سواء للأفراد والشركات من تمويلات مشتركة للمشروعات القومية الكبرى أو تمويلات للشركات الكبرى أو الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر أو أفراد ليصل حجم التمويلات إلى 65% من حجم المحفظة.
  • في حين حقق مؤشر أعمال المصرف المتحد نموًا ملحوظًا في حجم الودائع سواء المعاملات المالية التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة الشرعية خاصة في مجال التجزئة المصرفية، فقد وقد سجلت الودائع نحو 45 مليار جنيه بنهاية 2021 بزيادة قدرها تبلغ 20% مقارنة بعام 2020.
  • كما سجلت محفظة القروض والتسهيلات والسلفيات نحو 19.5 مليار جنيه بزيادة عن عام 2020 بنسبة 23.4%.
  • كما شهد المصرف المتحد ضخ الاستثمارات في مجال الفروع ومراكز الخدمات الرقمية ليصل عدد الفروع إلى 70 فرعًا وعدد المراكز الرقمية إلى 5 مراكز رقمية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، فضلاً عن ما وصل إليه مبني العاصمة الإدارية الجديدة.
  • بالإضافة إلى الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية لتتخطي أكثر من 7 مليارات جنيه، وذلك استكمالًا لمسيرة المصرف المتحد منذ عام 2016 والتي تهدف إلى نحو ميكنة جميع العمليات المصرفية  بهدف على طريق نحو التحول الرقمي لخدمة العميل أي كان مكانه وعلى مدار الساعة 24/7.
  • كذلك الدعم المستمر والتدريب للعنصر البشري كذلك الاستثمار في العنصر البشرية إلى أكثر من 70 ألف ساعة تدريب مكثفة في العديد من مجالات العمل المصرفية المتخصصة، فضلا عن رفع كفاءة العناصر البشرية عن طريق دورات تدريبية متخصصة وتطبيق للتعليم عن بعد مع كبرى المؤسسات التعليمية بمصر والدولية، كذلك استمرار دعم مسيرة شباب اكاديمية النجوم الساطعة وتخريج الدفعة الثالثة منهم لتصبح قاعدة تفريخ قيادات المستقبل للمصرف المتحد.
  • الدعم والمساندة المجتمعية بنحو 30 مليون جنيه مصري تقريبًا بأكثر من 29 مليون جنيه مصري خلال عام 2021 لدعم ومساندة كبرى أجهزة الدولة والمؤسسات الأهلية منها: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي. كذلك المؤسسات الأهلية مثل: صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة بهية ومعهد الأورام، فضلاً عن مشاركة توجه الدولة المصرية نحو توجيه الدعم والمساندة لمبادرة حياة كريمة ومبادرة أولادنا في عنينا، والعمل جنبًا إلى جنب مع مبادرة الحكومة لتطوير المنظومة الصحية القضاء على قوائم الانتظار للعمليات وتوفير لقاح ضد كورونا لغير القادرين.
  • كذلك العمل ضمن توجه البنك المركزي المصري نحو دعم الشباب وريادة الأعمال والشركات الناشئة من خلال مبادرة "رواد النيل".

النمو المؤسسي والعمل بروح الفريق سر نجاح المنظومة

ويقول أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد تعقيبًا على نتائج أعمال المصرف المتحد لعام 2021، إنه فخور بفريق عمل المصرف المتحد وما تم إنجازه من أعمال في الفترة السابقة، ويتطلع بخطي طموحة نحو المستقبل القريب خاصة وأن هذا الفريق يمتلك آليات عمل تمزج بين الرؤي المتخصصة والخبرة اللازمة لقيادة عجلة النمو والتطوير والتنمية المستدامة Sustainable Development والتحسين المستدام.

وأضاف القاضي أن عملية قيادة التطوير المؤسسي لإحداث تغيير فعال Radical Change وإيجابي وتعظيم الأداء العام وتحسين جودة الخدمات المصرفية وزيادة الأرباح لتعظيم قيمة المصرف.

وشملت عملية التطوير الموارد البشرية والهيكل التنظيمي للمؤسسية، كذلك التطوير التصميم الفعال للعمليات البنكية لتتماشى مع المعايير العالمية وأفضل الممارسات Best Practice، فضلاً عن وضع حلول ذكية للتغلب على المعوقات والصعوبات والمخاطر.

فضلاً عن رفع القدرات الابتكارية والإبداعية لفريق العمل كأحد العناصر الأساسية لعملية التطوير المؤسسي، الأمر الذي انعكس على تحسين المنتجات والتطوير للخدمات المقدمة للعملاء بشكل عام،  كذلك رفع قدرة المؤسسة على المنافسة بالسوق، وايضا سرعة التكيف مع الأحداث المحلية والعالمية الاقتصادية. 

وأعرب أشرف القاضي عن سعادته بأن المصرف المتحد لديه قاعدة عريضة من شركاء النجاح، تضم عملاءه بجميع محافظات الجمهورية، فضلاً عن عملاء الخدمات الرقمية والذي يتزايد عددهم بشكل مضطرد، ما يؤكد علي توغل آليات التكنولوجيا المالية الرقمية داخل ثقافة العملاء خاصة الشباب، فضلاً عن النخبة الإعلامية وكبرى المؤسسات التكنولوجية والمحاسبة والتعليمية والاقتصادية، وذلك دليل على حصول المصرف على درجات ثقة كبيرة تدفع المصرف المتحد وفريق عمله لأن يمضي قدمًا نحو تحقيق طموحه وتلبية جميع الاحتياجات العملاء والسوق الحالية والمستقبلية من الحلول المالية والخدمات الرقمية، فضلا عن مؤشرات نتائج الربع الأول من 2022 والذي يبشر بقفزات جديدة.

تأهيل المنظومة التعليمية والتدريبية لخلق قيادات مستقبلية

وأوضح فرج عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن تحويل التحديات سواء العالمية او المحلية إلى فرص استثمارية وآليات عمل مبتكرة هو شعار المصرف المتحد، وهذا الشعار يترجمه فريق العمل بمنتهى الحماسة والاتقاد والكفاءة الملحوظة في الإنجاز العمل، ساعد في ذلك وضوح الرؤية وتشجيع المزج الثقافي في العمل المصرفي، الأمر الذي يؤدي إلى تنوع الخبرات، ما يصب في النهاية لتعظيم مصالح المؤسسة.

فريق المصرف المتحد يتحدى الأزمات ويدير الأعمال المصرفية بفكر ذكي وحلول مبتكرة

وأشارت نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات المخاطر الأعمال، إلى أن التطلع لمزيد من الإنجازات هو هدف فريق عمل المصرف المتحد خاصة مع وجود إرادة قوية داعمة تدفع المؤسسة وفريق عملها للنجاح.  يترجم ذلك في صورة أرقام وتوسع لجميع قطاعات الأعمال.

المصرف المتحد مؤهل ليكون أحد أكبر المؤسسة المالية الرقمية بالسوق

وأوضح معتز القصبي نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، أن المصرف المتحد يقوم بتطبيق أحدث النظريات لقياس حجم المخاطر والتنبؤ العلمي لآثار المتغيرات طبقًا للأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية، الأمر الذي يساهم في وضع حلول ذكية تتناسب مع كافة السيناريوهات المطروحة لتوفير الأدوات الاستثمارية المناسبة التي تضمن تنامي الأداء وبالتالي تعظيم الأرباح بشكل مستدام، فضلاً عن ابتكار مجموعة من الآليات المالية الذكية ووضع خطط مالية تتناسب وأهداف المؤسسة، فضلاً عن محاولة تقليل المخاطر بشكل عام.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023