الأخبار

المركزي: الأحد والإثنين المقبلين إجازة بالبنوك بمناسبة عيد القيامة وتحرير سيناء

هل الموضوع مفيد؟
شكرا

متابعينا الاعزاء أهلاً بكم في نشرة جديدة من بنكي أول نشرة مصرفية بتقنية الذكاء الاصطناعي، وترصد لكم النشرة أهم الأحداث على الساحة المصرفية اليوم، وأهم ما جاء بها:    


قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بالبنوك العاملة في مصر يوم الأحد والاثنين المقبلين، الموافق 24 و25 أبريل، بمناسبة عيد القيامة المجيد، وتحرير سيناء.

وأضاف المركزي في بيان، أنه سيتم استئناف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 26 أبريل 2022.  

يحتفل البنك التجاري الدولي CIB، بإطلاق التقرير الشامل للمبادئ المصرفية المسؤولة في شهر مارس 2022، وهو آخر إنجازاته في مجال إعداد التقارير الخاصة بالإفصاح عن الممارسات البيئية والاجتماعية، ومبادئ الحوكمة في إطار التزامه بالشفافية والإفصاح عن المساءلة، وجهوده الرائدة في مجال التمويل المستدام.

وتم إعداد هذا التقرير، لمساعدة البنك في تحديد أهم الآثار الإيجابية والسلبية، لقرارات منح التمويل على البيئة والمجتمعات المحيطة بأعماله، كما يساهم هذا التقرير في مساعدة البنك على وضع أهدافه الاستراتيجية، ما يعزز تقدم خطط التنمية المستدامة في مصر، ويضمن الحفاظ على جودة محفظة البنك.

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن تسلط الضوء على الرسائل الدولية المطمئنة، التي تعكس صلابة الاقتصاد المصري، وتشيد بتعامل مصر مع التحديات المختلفة، التي تفرضها الأزمة الروسية الأوكرانية على الاقتصاد العالمي.

وأبرز التقرير رؤية البنك الدولي لتعامل مصر مع الأزمة، والذي أشار إلى أن العالم يواجه تداعيات وتحديات اقتصادية غير مسبوقة مع دخول جائحة كورونا عامها الثالث ونشوب الأزمة الروسية الأوكرانية، ارتفعت معها معدلات التضخم وأسعار الطاقة والغذاء إلى مستويات تاريخية.

وعززت الدولة المصرية من ثقة المؤسسات الدولية في أداء ومرونة الاقتصاد المصري وقدرته على التكيف والصمود أمام التحديات الاقتصادية المختلفة التي فرضتها الأزمة الروسية الأوكرانية، إذ دعمت المنهجية الاستباقية للدولة، عبر برنامج الإصلاح الاقتصادي وما شمله من دعم للسياسات المالية والنقدية

في سابقة تعد الأولى من نوعها، وتحت شعار "العيلة الكبيرة"، نظم المصرف المتحد أمس أكبر مائدة إفطار تفاعلية وافتراضية، لـ1900 من فريق عمله بـ18 محافظة على مستوى الجمهورية. 

وفي أجواء تسودها البهجة والسرور، شارك فريق عمل المصرف المتحد من الـ68 فرعًا والـ3 مراكز رئيسية في الـ18 محافظة في حفل إفطار جماعي، وذلك عن طريق بث مباشر بين الـ18 محافظة، باستخدام خاصية الفيديو كونفرنس وربطهم بالقاهرة في آن واحد، وعلى مدار 5 ساعات متواصلة، إذ تم تقسيم الـ18 محافظة إلى مواقع رئيسية هي: القاهرة والجيزة ، الإسكندرية ومرسى مطروح ، الدلتا ووجه بحري والمنصورة ، والصعيد في المنيا وسوهاج، وأسيوط، ليتم نقل بصورة سلسة عملية التفاعل بالصوت، والصورة بين فريق العمل كله دون الالتفاف إلى المسافات.

 

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب