رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

في إطار مبادرة حياة كريمة

برعاية بنك القاهرة ومؤسسة صناع الخير.. تسليم 40 منزلاً بعد إعادة إعمارها بأسوان

تسليم 40 منزلا بعد إعادة إعمارها بقرية المنصورية مركز دراو بأسوان
تسليم 40 منزلا بعد إعادة إعمارها بقرية المنصورية مركز دراو بأسوان
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

وزيرة التضامن:


  • لا نعمل بمفردنا والجمعيات الأهلية شريك رئيسي وذراع تنفيذي للوزارة.. وتحية خاصة للبنوك التي تساهم في نهضة البلاد
  • توجيهات القيادة  السياسية بأن نجوب كل القري والمراكز والنجوع.. و"حياة كريمة" تناهض الفقر متعدد الأبعاد

نائب محافظ أسوان:

  • نقدر ونثمن جهود وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية في المحافظة.. والتضامن كان لها موقفًا إيجابيًا في تخفيف خسائر أحداث السيول 

رئيس مجلس أمناء صناع الخير:

  • الأربعون منزلاً جزء بسيط مما تقدمه المؤسسة في كل النجوع بالقرية.. وهناك منازل تم فرشها بالكامل.. وتدخلاتنا متكاملة تشمل الصحة والتعليم والعمل 

رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة:

  • الشراكة مع مؤسسة صناع الخير للتنمية فى إعادة إعمار وتنمية وتطوير المنازل المتهالكة يأتي مواكبًا لتوجهات الدولة المصرية.. ونشجع على مشروعات التمكين الاقتصادي في كل مكان

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، احتفالية تسليم مؤسسة صناع الخير للتنمية وبنك القاهرة لعدد 40 منزلًا من المنازل بعد إعادة إعمارها وتسليم مشروعات تمكين اقتصادي للأهالي بقرية المنصورية مركز دراو بأسوان، أحد القرى المستهدفة للتطوير والتنمية، وذلك فى إطار تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

ورافق وزيرة التضامن خلال زيارتها لقرية المنصورية الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان، ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة أسوان.

وأجرت القباج ومرافقيها خلال الزيارة جولة لتفقد المنازل التى تم إعادة إعمارها وتسليم مفاتيحها لأصحابها، كما تفقدت المشروعات متناهية الصغر وسلمتها لأصحابها وهى عبارة عن مراكب صيد مزودة بأحدث أدوات الصيد والشباك.

كما تفقدت القافلة الطبية التي تم إعدادها لتوقيع الكشف الطبي على العيون وإجراء العمليات الجراحية للحالات، وذلك عبر مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى وتقديم خدمات توقيع الكشف وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية وعمليات جراحية تمهيداً لإجراء العمليات وتسليم النظارات، كما شهدت إطلاق المشروع التنموي الجديد "إحياء الحرف التراثية لأهالي النوبة" الذي يستهدف دعم إنشاء ورش تصنيعية لمنتجات اشتهرت النوبة بها وكادت أن تنقرض وتدريب الحرفيين على أحدث تقنيات العمل فى حرفهم وتزويدهم بأحدث أدوات العمل، كما يستهدف المشروع أيضًا العمل على تسويق منتجاتهم بأفضل الطرق محليًا ودوليًا.

وأثنت وزيرة التضامن الاجتماعي على الجهود التي تم بذلها من أجل إعادة إعمار المنازل، وكذلك الخدمات الموجودة بها، مؤكدة على أهمية دور المجتمع المدني في دعم الجهات التنفيذية من أجل توفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية.

وقالت القباج إن وزارة التضامن الاجتماعي لا تعمل بمفردها، وإنما بالتنسيق والتعاون مع المجتمع المدني، فهم بمثابة الأذرع التنفيذية والشريك الأساسي لوزارة التضامن الاجتماعي، مشيرة إلي أن مصر تشهد يوما بعد الآخر إنجازًا جديدًا مشتركًا على أرض الواقع والشراكة ووحدة. الهدف هما من مبادئ الحياة الكريمة التي ننشدها جميعًا.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بأن نجوب القرى والنجوع والمراكز وأن نوائم بين السياسات والمشروعات المنفذة، مشددة على أن "حياة كريمة" تناهض الفقر بكافة أشكاله

وأكدت القباج  ثقة القيادة السياسية في المجتمع المدني، وإطلاق عام 2022 عامًا للمجتمع المدني سيكون انطلاقة حقيقية للمجتمع المدني الذي يحمل المسؤولية على عاتقه ويقف جنبًا إلى جنب بجوار الدولة.

ومن جانبها، نقلت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان ترحيب السيد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بوزيرة التضامن الاجتماعي والسادة الضيوف، مؤكدة أن تواجده في أمر مهم حال دون حضوره الاحتفالية.

وأشادت أبوزيد بجهود وزارة التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية في محافظة أسوان، وهذا ما ظهر جليًا في أزمة السيول التي شهدتها المحافظة، مثمنة الجهود التي تقوم بها الجمعيات الأهلية في المحافظة.

ومن جانبه، قال مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء صناع الخير، إنّ اختيار الـ 40 منزل جاء من كل النجوع بالقرية، وكانت معايير الاختيار أن تكون الأسرة من الأسر الأشد احتياجا، ويكون المنزل متهالك فعليًا.

وأضاف زمزم أن هناك بعض المنازل تم إعادة إعمارها بشكل كامل، وهناك منازل أخرى تم عمل تسقيف لها ودهانات وباب وشباك والسيراميك الخاص بأرضية المنزل والحمام.

وأوضح أن هناك منازل تم فرشها فرش كامل، بداية من غرفة الاستقبال وحتى غرف النوم وحتى غرفة الأطفال وأجهزة منزلية، وتم تزويد وتصميم المنازل بالشكل المألوف والألوان التي يفضلها أهالي أسوان وقرى النوبة.

وتابع أن المؤسسة وبنك القاهرة قاما بتزويد 30 من عوائل الأسر الأشد احتياجًا بمشروعات مراكب صيد، وتم اختيار مشروع مراكب الصيد، ليتناسب مع مهارات وطبيعة النشاط الاقتصادى الأكثر انتشارًا داخل القرية وكون القرية مشاطئة لنهر النيل، وتم عمل ثلاجة لحفظ الأسماك التي يصطادها الصيادين بمراكبهم حتى يتسنى لهم تسويق ما يقومون بصيده بالشكل الأفضل، وبما يعود عليهم بأفضل عائد ويضمن نجاح مشروعهم.

ومن جانبه، قال المصرفى طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن البنك وعبر مسؤوليته المجتمعية حريص على الشراكة مع كبريات المؤسسات الاهلية الجادة من أجل تقديم خدمات نوعية تمثل احتياج حقيقى للمستفيدين بها وتتوجه لأكثر الشرائح استحقاقا على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الشراكة مع مؤسسة صناع الخير للتنمية فى إعادة إعمار وتنمية وتطوير المنازل المتهالكة بقرية المنصورية وتسليم مشروعات تنموية وتقديم خدمات طبية للأهالي، يأتي مواكبًا لتوجهات الدولة المصرية بضرورة دعم المؤسسات الاقتصادية الكبرى لأنشطة المجتمع المدنى فى تطوير وتنمية القرى الأشد احتياجًا تنفيذًا لأهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023