الأخبار

أيهما أفضل.. الادخار في الشهادات بالجنيه أم بالدولار؟

الادخار في الشهادات بالجنيه وبالدولار
الادخار في الشهادات بالجنيه وبالدولار
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

يبحث العملاء عن أفضل الطرق لادخار أموالهم والحصول على أعلى عائد متاح في السوق، ويفضل معظم العملاء ادخار أموالهم في الشهادات لارتفاع أسعار العائد عليها، إذ تعد الشهادات أعلى الأوعية الادخارية من حيث الفائدة، وتقدم البنوك شهادات الادخار بالجنيه والدولار بنوعيها الثابت والمتغير وبمدد متنوعة تصل إلى 10 سنوات بدوريات صرف متنوعة وتتيح العديد من المزايا للعملاء.


ويعرض «بنكي» في التقرير التالي أيهما أفضل للادخار والحصول على أعلى عائد الشهادات بالجنيه أم بالدولار.

أولاً| الادخار في الشهادات بالجنيه المصري

عند الادخار في الشهادات بالجنيه المصري وفي رصد أجراه «بنكي» تبين أن أعلى شهادة ادخار في السوق المصرفية هي الشهادة الثلاثية ذات العائد السنوي من المصرف العربي الدولي بعائد 11.5% سنويًا.

مثال بالأرقام:

عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه في الشهادة الشهادة الثلاثية من المصرف العربي الدولي سيحصل العميل على عائد 11.5% أي 11500 جنيه سنويًا، و34500 جنيه في نهاية مدة الشهادة.

لمزيد من التفاصيل عن الشهادات بالجنيه المصري في البنوك اضغط هنا.

 

 

ثانيًا| الادخار في الشهادات بالدولار الأمريكي

عند الادخار في الشهادات بالدولار الأمريكي، وفي رصد أجراه «بنكي» تبين أن أعلى شهادة ادخار في السوق المصرفية، هي الشهادة الذهبية الجديدة من البنك الأهلي المصري لمدة 3 سنوات، بعائد 2.25% سنويًا.

مثال بالأرقام:

عند استثمار مبلغ 100 ألف جنيه أي ما يعادل (6500 دولار تقريبًا) (بافتراض أن متوسط سعر الدولار 15.7 جنيهًا) في الشهادة الذهبية الجديدة من البنك الأهلي المصري سيحصل العميل على عائد 2.25% أي 146.25 دولار (ما يعادل 2296 جنيهًا سنويًا) أي 6888 جنيهًا في نهاية مدة الشهادة.

لمزيد من التفاصيل عن الشهادات الدولارية في البنوك اضغط هنا.

 

 

ومما سبق يتضح أن الاستثمار في الشهادات بالجنيه المصري أفضل، لأنها تعطي أعلى عائد في السوق المصرية مقارنة بالشهادات الدولارية، ولذلك ينصح «بنكي» باستثمار الأموال في الشهادات بالجنيه المصري.

لمزيد من التفاصيل عن شهادات الادخار في البنوك اضغط هنا.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب