رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

حصاد 2021| «الأهلي الكويتي – مصر» يتوسع في الخدمات المبتكرة وملتزم بالمسئولية المجتمعية

خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي - مصر
خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي - مصر
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

يعتبر البنك الأهلي الكويتي – مصر من أهم البنوك التي توجد بالسوق المصري، حيث تم تأسيسه بدولة الكويت عام 1967، ونجح البنك في مصر خلال الستة سنوات الماضية بالتوسع في حجم أعماله حيث تمكن من تحقيق أداء متميز انعكس من خلال تحقيق معدلات نمو جيدة في كافة المؤشرات المالية .


 ويقدم البنك الأهلي الكويتي حالياً خدمات مصرفية متكاملة ومتنوعة لقطاع الأفراد والشركات عبر كافة الأسواق التي يعمل بها، وقد اعتمد البنك على تسهيل خدماته المصرفية من خلال تبسيط المعاملات والإجراءات المصرفية وتطوير علاقاته الوطيدة مع عملائه.

ونعرض خلال التقرير التالي، حصاد عام 2021 للبنك الأهلي الكويتي مصر، والذي يعبر عن استمرار نجاحاته في السوق المصري.

خدمات ومنتجات مُبتكرة!

اهتم البنك الأهلي الكويتي – مصر  بالخدمات التكنولوجيا التي تساعد العملاء سواء في الوصول إلى المعلومات التي يريدونها أو في دفع المشتريات اليومية، وذلك من خلال :

توفر الخدمات المصرفية الإلكترونية المتطورة مثل الخدمة المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المحمول وتطبيق المحفظة الإلكترونية استجابة سريعة لاحتياجات العملاء، ما يمكّنهم من القيام بإنجاز معاملاتهم عبر تطبيق الهاتف النقال من أي مكان وفي اي وقت. 

ملصق الدفع الإلكتروني «ABK Pay». أعلن البنك الأهلي الكويتي مصر عن إطلاق خدمة ملصق الدفع  الإلكتروني"ABK Pay" وتعد أسرع وأسهل طرق الدفع اللاتلامسي لدفع المشتريات اليومية دون الحاجة لبطاقة أو محفظة، وهذه الخدمة تعد الأولى من نوعها في السوق المصرفي المصرية، إذ إنه ملصق إلكتروني ملحق بالبطاقة الائتمانية، ويعظ وسيلة دفع سهلة وآمنة ومريحة مصممة للمساعدة على إجراء عمليات الدفع لمشترياتك اليومية بسرعة وأمان وبدون تلامس عبر ملصق يمكن تثبيته على أي من المقتنيات (مثل الهاتف المحمول، المحفظة، إلخ...).

التزام قوي بالمسئولية المجتمعية! 

التعاون مع جمعية الأورمان لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بكراتين رمضان بمحافظة الدقهلية. وتأتي مشاركة البنك ودعمة للأسر بكرتونة رمضان في إطار إدراكه لدوره ومسؤوليته المجتمعية تجاه أفراد المجتمع كافة وليس فقط موظفيه وعملائه، وتأكيداً على دور المؤسسات المالية والمصرفية في دعم جهود الدولة ومساعدتها في ظل هذه الأوضاع وانتشار فيروس كورونا.

دعم مرضى سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى بهية الشيخ زايد لسرطان الثدي.تبرع البنك لصالح مستشفى بهية الشيخ زايد لسرطان الثدي كمساهمة في بناء مختبر أمراض الدم بالمستشفى للكشف المبكر عن الأورام.

دعم ضحايا الحروق بالتعاون مع مؤسسة أهل مصر. تبرع البنك لمؤسسة أهل مصر لدعم بناء المستشفى التخصصي لضحايا الحروق سيساعد هذا التبرع في بناء المنشأة وتوفير المعدات الطبية المنقذة للحياة لعلاج ضحايا الحروق  بالمجان.

مبادرة "أطفالنا مستقبلنا" مع مؤسسة إبراهيم بدران. تبرع البنك لصالح مؤسسة إبراهيم بدران للأعمال الخيرية، بهدف تعزيز صحة وسلامة الأطفال في المحافظات المصرية الأكثر احتياجاً. وخصص البنك مبلغ التبرع لدعم مبادرة المؤسسة: "أطفالنا ، مستقبلنا" والتي قامت بتسيير 10 قوافل طبية إلى 10 قرى محرومة في محافظة القليوبية خلال العام. وبالفعل استطاعت القوافل الوصول إلى أكثر من 7,000 مريض و8,000 مستفيد من حملة التوعية الهادفة . 

تمكين المرأة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير. مول البنك الأهلي الكويتي – مصر عشر مشاريع صغيرة تديرها سيدات معيلات بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير. وتلعب هذه المبادرات دوراً هاماً في تعزيز الاستقلال الاقتصادي للسيدات اللواتي يشكلن مصدر دعم مالي حيوي لأسرهن. وعبر هذا التبرع، سيكون بمقدور المستفيدات العمل بشكل مستقل وتلبية احتياجات أسرهن اللازمة لمواجهة الظروف الاقتصادية غير المتوقعة.

مُشاركات تنموية!

أبرم البنك الأهلي الكويتي- مصر شراكة إستراتيجية مع ماستركارد، لطرح ملصق الدفع من البنك الأهلي الكويتي"ABK Pay Sticker"، وهو وسيلة دفع دون تلامس بأحدث التقنيات الرقمية، ما يوفر للمستهلكين تجربة دفع سهلة وملائمة، ويلعب دوراً فعالاً في تعزيز الشمول المالي ودفع عجلة نمو الاقتصاد الرقمي في مصر.

شارك البنك الأهلي الكويتي - مصر في قمة Qualiphi كشريك تعليمي، وتعد هذه القمة هي أول قمة مهنية افتراضية تم تطويرها لجمع الأشخاص من خلفيات مختلفة مع الموجهين والمتحدثين والشركات الكبرى ليس فقط من مصر، ولكن من حول العالم في تجربة تعليمية غير مسبوقة عن طريق مساعدتهم أولاً في اختيار حياتهم المهنية ومنحهم المهارات المطلوبة. 

كما درب البنك أكثر من 150 طالبًا ببرنامج التدريب الصيفي 2021، لرفع مستوى مهاراتهم المهنية وإظهار مستوى متقدم من الإبداع، إذ إن البنك قد تلقى أكثر من 17 ألف طلب ببرنامج التدريب الصيفي، وأعلن البنك عن فتح باب التقديم لبرنامج التدريب الصيفي البنك الأهلي الكويتي - مصر لعام 2021.

وأعلن البنك عن زيادة حدود التحويل بين الحسابات عبر الإنترنت والموبايل البنكي.

كما أعلن البنك عن إطلاق «أكاديمية فروع البنك الأهلي الكويتي- مصر» الأولى لدعم الكوادر الشابة الجديدة، ويعد الهدف الرئيسي للأكاديمية، هو دعم الكوادر الشابة الجديدة عبر شبكة فروع البنك عن طريق تزويدهم بالمعرفة المصرفية والتقنية اللازمة، فضلًا عن المهارات الشخصية لمساعدتهم على النمو ليصبحوا محترفين في بيئة الأعمال، وقد تخرج بالفعل الدفعة الأولى من أكاديمية فروع البنك الأهلي الكويتي – مصر.

وفي إطار سياسة البنك التوسعية، وحرصه على نشر تواجده الجغرافي، افتتح البنك أحدث فروعه بمول أركان في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة.

يعمل البنك الأهلي الكويتي – مصر علي تعزيز مكانته الرائدة بالاستثمارات التكنولوجية والبنية التحتية، إذ قالت مجلة ذا يوروبيان The European، إن البنك الأهلي الكويتي - مصر عمل على تعزيز مكانته عبر مجموعة من الاستثمارات التكنولوجية والبنية التحتية، وأضافت المجلة أنه على مدى خمس سنوات، ضاعف البنك الأهلي الكويتي - مصر ميزانيته العمومية بأكثر من أربعة أضعاف عبر الاستثمار بكثافة في التركيز على العملاء والرقمنة وتنمية رأس المال البشري بالتوزاري مع دوره الهام للمساهمة في نمو الاقتصاد المصري.

مؤشرات البنك الأهلي الكويتيABK  مصر بنهاية الربع الثالث 2021

حقق البنك الأهلي الكويتي مصر نمواً في الأرباح بعد الضرائب بنسبة قدرها 14% مقارنة بالفترة المقابلة من عام 2020 ليصل إلى 616 مليون جنيه مصري، وفيما يلي نستعرض أبرز وأهم مؤشرات البنك الأهلي الكويتي مصر بنهاية سبتمبر 2021:

  • إجمالي الأصول: 45.52 مليار جنيه 
  • ودائع العملاء: 45.35 مليار جنيه
  • حقوق الملكية: 4.62 مليار جنيه
  • صافي الأرباح: 616.41 مليون جنيه
  • الأرباح قبل الضرائب:944.20 مليون جنيه
  •  صافي الدخل من العائد: 1.55 مليار جنيه
  • صافي الدخل من الأتعاب والعمولات: 213.48 مليون جنيه
  • قروض الأفراد: 8.79 مليار جنيه
  • بطاقات ائتمان: 222.38 مليون جنيه
  •  قروض الشركات: 14.68 مليار جنيه
  • إجمالي القروض: 23.47 مليار جنيه

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023