الأخبار

بالتعاون مع شركة بيكيا

التجاري الدولي يطلق مبادرة لإعادة تدوير البطاقات البنكية منتهية الصلاحية

البنك التجاري الدولي CIB
البنك التجاري الدولي CIB
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أطلق البنك التجاري الدولي CIB بالتعاون مع بيكيا، وهي شركة مصرية ناشئة متخصصة في إدارة المخلفات وخدمات إعادة التدوير مبادرة إعادة تدوير البطاقات البنكية منتهية الصلاحية لتشجيع عملاء المحفظة الذكية من CIB على إعادة تدوير بطاقتهم عن طريق تطبيق بيكيا الإلكتروني مقابل كاش يضاف لرصيد المحفظة.


ويتطلع CIB إلى تعزيز الشمول المالي بين العملاء عبر تزويدهم بالخدمات البنكية الإلكترونية، إلى جانب تعزيز ممارسات الاستدامة البيئية انطلاقًا من التزامه الراسخ بتبني المبادرات المبتكرة لمراعة الابعاد البيئية والاجتماعية في عمليات وثقافة البنك.

في هذا النطاق، يفخر CIB بالإعلان عن إطلاق مبادرة إعادة تدوير البطاقات البنكية منتهية الصلاحية.

يأتي إطلاق هذه المبادرة استنادًا لنتائج تقييم دورة نظام المدفوعات الخاصة بالبطاقات الائتمانية والخصم المباشر خلال المراحل المختلفة التي تمر بها بدايًة من مرحلة استخراج المادة الخام من الطبيعة مرورًا بنقلها، واستهلاكها، وتصنيعها، وحتى طريقة التخلص الآمن منها، كما يقيس تقييم دورة نظام المدفوعات مدى تأثر البيئة بالمراحل المختلفة للمنتجات والخدمات التجارية مما يعتبر عنصر أساسي في تكوين سلسلة قيم أكثر استدامة للمؤسسات.

وقد أظهرت نتائج هذا التقييم أن كمية البلاستيك المستخدمة سنويًا في إنتاج البطاقات البنكية على مستوى العالم تعادل أكثر من 27,500 طن من البلاستيك.

 

 

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب