رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

في عامه الأول

بنك أبوظبي التجاري مصر يقتنص 5 جوائز.. والسويركي يحصد لقب الرئيس التنفيذي لعام 2021

إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر
إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
  • أبو ظبي التجاري مصر البنك الرقمي الأسرع نمواً والأفضل في التحول الرقمي
  • البنك هو الأفضل في التميز التكنولوجي وأفضل مبادرة للشمول المالي وأفضل برنامج لتوظيف الخريجين

توج بنك أبوظبي التجاري مصر عامه الأول في السوق المصرية بخمسة جوائز مرموقة، وحصول رئيسه التنفيذي إيهاب السويركي على جائزة الرئيس التنفيذي لعام 2021، إذ أعلنت مجلة "جلوبال بيزنس أوتلوك البريطانية" عن حصول بنك أبوظبي التجاري مصر على جائزة "البنك الرقمي الأسرع نمواً" لعام 2021.


كما منحت مؤسسة "ديجيتال بانكر" المرموقة بنك أبوظبي التجاري مصر أربعة جوائز بالشرق الأوسط وإفريقيا في التجزئة المصرفية، وهم؛ جائزة "أفضل برنامج  للتحول الرقمي"، و"التميز في التحول التكنولوجي"، و"أفضل مبادرة للشمول المالي"، و"أفضل برنامج لتوظيف الخريجين".

وكرم إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر خلال حفل توزيع جوائز الديجيتال بانكر الشرق الأوسط وإفريقيا للإبتكار في التجزئة المصرفية بمنحه جائزة الرئيس التنفيذي لعام 2021.

وجاء ذلك التكريم تكليلاً لمجهودات البنك واستكمالاً لمسيرة نجاحه منذ إطلاق علامته التجارية في السوق المصرية العام الماضي.

وفي هذا الإطار، علق إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر قائلاً: "أولاً أود أن أتوجه بالشكر لفريق عمل بنك أبوظبي التجاري مصر الذي لعب دوراً بارزاً في الوصول إلى هذا الإنجاز المشرف، وإلى مجموعة البنك بالإمارات التي أظهرت ثقة راسخة في قدرتنا على تحقيق الكثير. فمنذ عام ونصف، بدأنا في تنفيذ استرايتجية طموحة ومدروسة لوضع أبوظبي التجاري مصر على رأس قائمة البنوك المتميزة بالسوق المصرية، وأن يعكس تقدم وتميز المجموعة بأبوظبي بما لديها من خبرات.

وأضاف: ”ورغم أن البنك ما زال في مرحلة الانطلاق إلا أن فريق العمل المتميز استطاع أن يذلل العديد من التحديات ويحقق تقدماً في وقت قصير. وأنا على يقين أن هذه هي مجرد بداية، إذ إن استراتيجية البنك تعتمد على خطة متكاملة تعمل على عدة محاور، لإحداث نقلة نوعية وأثر حقيقي سواء على مستوى العملاء والموظفين والمساهمين والمجتمع”.

وتابع السويركي: "تعد هذه الجوائز  بداية قوية ودفعة للبنك للاستمرار في التقدم وخاصة في ظل مناخ اقتصادي مناسب ونظام مصرفي قوي يحقق نمو البنوك بالتوازي مع دعم الاقتصاد وحماية العملاء. إذ سجل البنك ارتفاعاً بنسبة 83% في صافي الأرباح في نهاية النصف الأول من 2021 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما نمت قاعدة العملاء بنسبة 10% وزادت محافظ الإقراض والودائع بنسبة 20% لكلاهما لنفس الفترة. إضافة إلى قيادة طفرة التحول الرقمي، إذ زاد عدد مستخدمي الخدمات الرقمية بنسبه 320% منذ سبتمبر 2020، وزادت التحويلات والدفع عبر القنوات الرقمية بنحو 50%، كما تم إطلاق العديد من المنتجات والخدمات المتميزة لعملائنا وطرح رؤية جديدة لخدمة المجتمع والشمول المالي". 

ونتيجة لما سبق استطاع بنك أبوظبي التجاري مصر تحقيق الإنجاز المشرف في أن يحصد خمسة جوائز، ثلاثة منهم في مجال التحول الرقمي والتطور التكنولوجي، ليكون البنك الرقمي الأسرع نمواً والأفضل في التحول الرقمي والتميز في التحول التكنولوجي لعام 2021، إذ يهتم البنك بنقل خبرة وتجربة مجموعة بنك أبوظبي التجاري بالإمارات التي ينتمي إليها، والتي تعد ثالث أكبر كيان مصرفي بدولة الإمارات ومن أهم المصارف في الخليج العربي، وتحتل المجموعة صدارة المصارف العربية بخدماتها المصرفية الرقمية المبتكرة.

ولذلك جعل بنك أبوظبي التجاري مصر عملية التحول الرقمي على رأس أولوياته ونجح في خلال عام واحد أن يتخذ خطوات سريعة وفعالة نحو التحول الرقمي وذلك تحقيقيًا لراحة ورضاء العملاء، إذ تمت رقمنة العديد من المعاملات وإطلاق خدمات جديدة لكل من العملاء من الأفراد والشركات، والتي ساهمت في إنجاز المعاملات بسهولة وأمان وخاصة خلال فترة الجائحة.

وفي السياق ذاته، استحق البنك جائزة أفضل مبادرة للشمول المالي، إذ قدم رؤية متكاملة تقوم على دمج وتمكين الفئات المختلفة من المجتمع بالتركيز على ذوي الهمم بالقطاع المصرفي اللذين يشكلون قطاعاً عريضاً من المجتمع يعتبر الوصول إليه هدفًا ساميًا، ومن شأنه تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية مستدامة تساهم بشكل فعال في تنفيذ خطط الدولة والبنك المركزي، وفي هذا الصدد اتخذ البنك خطوات حثيثة من شأنها تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديًا  لتمكينهم ودمجهم بالقطاع المصرفي”.

ولأن للكوادر الشابة النصيب الأكبر من اهتمام بنك أبوظبي التجاري مصر، إذ تقوم استراتيجيته على تطوير وجذب الكفاءات لخلق كوادر مصرفية لالتحاق بالعمل بالبنك يتم تدريبها ليكون لديها فكرًا متطورًا يتماشى مع رؤية البنك في تقديم أعلى مستوى من الخدمات. ولذلك، أطلق البنك أكاديمية أبوظبي التجاري، وهي الأكاديمية الأولى من نوعها التي تقدم التدريب لحديثي التخرج عملياً ونظرياً وعبر ورش عمل، ما أهل البنك للحصول على جائزة "أفضل برنامج توظيفي للخريجين" لعام 2021.

وتعكس جوائز الديجتال بانكر الشرق الأوسط وإفريقيا للابتكار في التجزئة المصرفية 2021، وجوائز مجلة "جلوبال بيزينس أوتلوك البريطانية"، الابتكارات والإنجازات والاستراتيجيات والتغييرات التطويرية والملهمة التي تحدث داخل المجتمع المالي العالمي، ويتم اختيار المؤسسات الفائزة بناءً على دراسات مستفيضة من قبل لجان تحكيم تتشكل من شخصيات مرموقة، تهدف إلى تكريم الشركات والمؤسسات، وكذا الشخصيات الملهمة التي تمتلك خبرة مهنية متميزة واستثنائية في عالم المال.  

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023