رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

%17.1 نموا

البنك الأهلي المتحد يحقق صافي أرباح 27.1 مليون دينار كويتي بنهاية الربع الثالث

البنك الأهلي المتحد
البنك الأهلي المتحد
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أعلن البنك الأهلي المتحد “ش.م.ك.ع” عن نتائج أعماله خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، إذ بلغت أرباح البنك 27.1 مليون دينار كويتي بما يزيد عن أرباح نفس الفترة من العام الماضي، والتي بلغت 23.1 مليون دينار كويتي، وبنسبة زيادة تبلغ 17.1%.


ونما إجمالي الموجودات إلى ما قيمته 4.48 مليار دينار كويتي بنهاية الربع الثالث من عام 2021، مرتفعًا بنسبة 3.9% عن إجمالي موجودات نفس الفترة من العام الماضي، التي بلغت 4.31 مليار دينار كويتي (بلغ إجمالي الموجودات 4.37 مليار دينار كويتي في نهاية ديسمبر من عام 2020).

كما نما صافي محفظة التمويل وودائع العملاء ليصل إلى 3.26 مليار دينار كويتي، و3.13 مليار دينار كويتي على التوالي في نهاية سبتمبر 2021 ، مقارنة بـ 3.12 مليار دينار كويتي، و2.77 مليار دينار كويتي على التوالي في نهاية الربع الثالث من عام 2020، بنسبة ارتفاع بلغت 4.5% في محفظة التمويل و13% في ودائع العملاء، وبلغ صافي محفظة التمويل 3.11 مليار دينار كويتي، وودائع العملاء ما قيمته 3.01 مليار دينار كويتي كما في نهاية ديسمبر 2020.

وفي تعليقه على النتائج، قال الدكتور أنور المضف، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد: “رغم ازدياد حالة التفاؤل بعد عودة جزء كبيرمن الحياة والأنشطة الاقتصادية إلى طبيعتها، ما زال البنك يقوم باتخاذ تدابير احترازية منها المخصصات الاحترازية بهدف الحفاظ على مستويات جيدة لجودة أصول البنك، وهو ما يؤكد كفاءة خطط البنك الحصيفة في إدارة المخاطر، وذلك بما يتفق مع توجهات بنك الكويت المركزي في هذا الصدد”.

وأضاف الدكتور المضف أن “هذا الأداء المالي المتميز للبنك إنما يعكس نجاح مساعيه لتعزيز تجربة عملائنا عبر استثمار الموارد والجهود لمواصلة تحسين منتجاتنا وخدماتنا، مع التركيز على تطوير حلول مبتكرة جديدة تزيد من ثقة ورضاء عملائنا”.

وأشار الدكتور المضف إلى أن “الوقت قد حان لقراءة الدروس المستفادة من هذه الجائحة، والتي ضاعفت من أهمية متطلبات تعزيز مرونة القطاع المالي عبر الاستعداد الأمثل للأزمات القادمة المحتملة، كما أكدت الحاجة إلى تطوير نموذج عمل المؤسسات المالية والمصرفية، فضلاً عن أهمية الحوكمة المؤسسية والاستدامة التي تمثل جزءاً لا يتجزأ من تحقيق المزيد من القيمة للبنك وللقطاع المصرفي ككل، ويبقي الدرس الأهم الذى أكدته تلك الجائحة وهو إعادة تصميم التكنولوجيا لتضيف المزيد من الدعم للعملاء والموظفين، وأن التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية لم يعد اختيارًا وترفًا، وإنما أصبح الملاذ الآمن لاستمرارية عمل المصارف بالمرونة والسهولة المطلوبة فى ظل مختلف الظروف”.

وأعرب الدكتور المضف عن جزيل الشكر والتقدير لمساهمي البنك وعملائه على ما قدموه من دعم ومساندة للبنك في ظل هذه الظروف الاستثنائية، كما تقدم بالشكر لبنك الكويت المركزي والجهات الرقابية والصحية والأمنية، مثمنًا جهود الإدارة التنفيذية، والعاملين بالبنك التي ساعدت البنك في إدارة تلك الأزمة والتعامل مع تبعاتها.

ومن جهتها، قالت الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي المتحد جهاد سعود الحميضي: “بفضل الله عادت القطاعات الاقتصادية في الكويت للعمل بصورة طبيعية إلى حد كبير ،ولذا فنحن متفائلين في قدراتنا على أن نكون من أول المستفيدين من هذا التعافي التدريجي الذى تشهده الأزمة، وفي هذا الصدد لا يفوتني أن أثمن الجهود الكبيرة التي قامت بها الجهات المعنية بالكويت لاحتواء تداعيات هذه الأزمة، كما يسعدني أن أشير مجددًا إلى النجاح الذى حققه البنك الأهلي المتحد في إدارة تداعيات الجائحة بفضل ما نتمتع من جودة أصولنا ونجاح جهودنا في التحول الرقمي وقوة البنية التكنولوجية للبنك والتي ساعدت على تلبية تطلعات شرائح العملاء المختلفة، وهو ما أكد مجددًا قدرة هذا البنك العريق على مواجهة التحديات والعمل بنجاح في مختلف الظروف” .

وأضافت: “لقد توجت هذه الجهود بحصول البنك على العديد من الجوائز خلال هذه الفترة، والتي تتضمن جائزة أفضل بنك في الخدمات المصرفية الخاصة في الكويت في العام 2021 من مجلة إنترناشيونال بيزنس، إذ جاءت هذه الجائزة تقديرًا لنجاح البنك في ابتكار نموذج خدمات ناجح لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات”.

وتابعت: “حصد البنك جائزة أفضل رئيس تقنية المعلومات المصرفية بالكويت للعام 2021 من مجلة جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو للسيد عبدالله جراغ مدير عام تقنية المعلومات بالبنك، وكانت هذه الجائزة بمثابة اعتراف بقدرة البنك على توفير بنية تحتية متطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبالمساهمة المتميزة للسيد جراغ في دعم تقنية المعلومات المصرفية. وكذلك حصل البنك على جائزة أفضل إدارة للسيولة في الكويت للعام 2021 من مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية، وجائزة أفضل ابتكار في مجال تقنية المعلومات للأعمال بالكويت للعام 2021 من مجلة إنترناشيونال فاينانس العالمية. كما حصد البنك جائزة "أفضل موقع متكامل للخدمات المصرفية للشركات في الكويت لعام 2021"، من جلوبال فاينانس العالمية، وذلك بفضل خدماته المتميزة عبر الانترنت لعملاء الشركات.

وأكملت الحميضي: “نستمر في الحفاظ على مصالح مساهمينا ، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائنا ، فضلاً عن دورنا في دعم مجتمعنا عبر مبادرتنا وإسهامتنا التي تستهدف شرائح المجتمع كافة، وتؤكد التزام البنك بدروه المجتمعي عبر رؤية شاملة وواضحة”.

وأضافت الحميضي: “البنك الأهلي المتحد مستمر في تشجيع وتأهيل موظفيه وتطوير قدراتهم، في مختلف الإدارات والمستويات الإدارية، وذلك إيمانًا من إدارة البنك أن العنصر البشري هو المحور الأساسي للنجاح، وأن استثمار البنك في ثروته البشرية يعد أفضل استثمار للنهوض بالأداء والكفاءة في العمل في مختلف المجالات، لما يحققه من انعكاس مباشر على التميزفي رضاء العملاء وتحقيق مستوى أداء رفيع يعزز من مكانة البنك الفريدة”.

واختتمت الحميضي بتقديم الشكر والامتنان لإدارة وموظفي البنك الأهلي المتحد على ما أبدوه من تعاون وإخلاص كان لهم الفضل الأكبر في نجاح البنك في تحقيق هذه المؤشرات المالية الجيدة.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023