الأخبار

أبوظبي الإسلامي يبرم شراكة مع DenekB لمنح المستهلكين بالإمارات خيارات أوسع للدفع الرقمي

مصرف أبوظبي الإسلامي
مصرف أبوظبي الإسلامي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم الثلاثاء، عن إبرام شراكة مع شركة التكنولوجيا المالية "DenekB"، التي يقع مقرها في دولة الإمارات وتشكل جزءاً من برنامج شركات التكنولوجيا المالية من فيزا، وذلك بهدف منح المستهلكين في دولة الإمارات خيارات أوسع للدفع الرقمي.

وبموجب هذه الشراكة، سيتمكن المقيمون في دولة الإمارات ممن يملكون حساباً مسجلاً في "DenekB" من إنشاء بطاقة فيزا رقمية مسبقة الدفع بشكل فوري من مصرف أبوظبي الإسلامي. وتوفر المنصة حلولاً رقمية مسبقة الدفع تتيح للعملاء تحويل الأموال رقمياً، وخيارات دفع غير تلامسية تقدم لهم تجربة سريعة وآمنة. كما يمكن للعملاء الذين يملكون حساباً مسجلاً في "DenekB" الدفع باستخدام تقنية الاتصال قريب المدىNFC) ) ورمز الاستجابة السريعة (QR).

وبهذه المناسبة، قال فيليب كينج، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "نُدرك تماماً الإمكانات الهائلة للابتكار في مجال الصيرفة، لذلك عقدنا العزم على دخول شراكات مع شركات التكنولوجيا المالية والشركات الرقمية الناشئة بهدف ابتكار حلول مصرفية توفر لعملائنا مزيداً من الراحة والشمول. تمثل هذه الشراكة مساعينا المتواصلة في نشر القدرات الرقمية الرائدة في السوق، والتي توفر بدورها حلاً بسيطاً وميسور التكلفة لتلبية احتياجات الدفع الخاصة بالعملاء لمواكبة الطريقة التي نعيش ونعمل بها ونقوم بأعمالنا."

ومن جانبه، قال كمال آصف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة DenekB: "يسعدنا أن نبرم شراكة مع فيزا ومصرف أبوظبي الإسلامي لإطلاق هذه المنصة. تمثل هذه الشراكة دليلاً على التزامنا في توفير خدمات مالية مناسبة وآمنة وعالية الجودة للأفراد الذين يحتاجون إليها أكثر من أي وقت مضى، مثل الأفراد الذين لا يتعاملون مع البنوك والتجار الذين يعانون من نقص في الخدمات المالية المصرفية. يحتاج المستهلكون إلى منصة تتسم بالشفافية وتمكّنهم من إدارة مدّخراتهم وأجورهم التي بذلوا مجهوداً كبيراً أصلاً في الحصول عليها، وكذلك التجار الذين يبحثون عن منصة تلتزم بمتطلباتهم. كل ذلك وأكثر تقدمه لهم منصة DenekB."

وقال شهباز خان، مدير عام شركة فيزا في دولة الإمارات: "يُعد إتاحة الوصول إلى الفرص التي يوفرها الاقتصاد الرقمي أمراً أساسياً لشركة فيزا وضمن رؤيتها ورسالتها. ستتيح لنا هذه الشراكة مع مصرف أبوظبي الإسلامي وDenekB التوسع وتحقيق الشمول الاقتصادي حتى يتمكن المزيد من المستهلكين والشركات في الإمارات من الاستمتاع بمزايا المدفوعات الرقمية. نأمل في الاستفادة من خبرتنا في هذه الشراكة والمساعدة على إحداث نقلة في تجربة المستهلكين، والمشاركة في توفير نظام مدفوعات سلس في المنطقة مستقبلاً."

وتُعد هذه الخدمة المبتكرة هي الأحدث في سلسلة المنتجات الرقمية التي أطلقها المصرف، والتي تهدف إلى توفير تجارب مصرفية سهلة وسلسلة للعملاء. ففي الآونة الأخيرة، أصبح مصرف أبوظبي الإسلامي أول مصرف في دولة الإمارات العربية المتحدة يوفر خدمة فتح حساب فوري وآمن عبر نظام بصمة الوجه المقدمة من الوزارة، كما أطلق مؤخراً مصرف "أموالي"، وهو أول مصرف إسلامي رقمي يقدم مجموعة كاملة من المنتجات المصرفية المبتكرة للصغار والشباب.

وحصد مصرف أبوظبي الإسلامي العديد من الجوائز المرموقة تقديراً لمسيرته الناجحة، فخلال العام الماضي، حصل المصرف على جائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في العالم" من مجلة "جلوبال فاينانس"، وجائزة "أفضل مصرف في الإمارات" من مجلة فوربس.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب