الأخبار

نشرة بنكي: البنوك تقدم باقة من المنتجات والخدمات المجانية احتفالًا بعيد الفلاح.. التعمير والإسكان وQNB الأهلي الأكثر منحًا للقروض العقارية بالنصف الأول

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة «بنكي» أهم الأخبار على الساحة المصرفية اليوم الأربعاء وأهم ماجاء بها.


البنوك تقدم باقة من المنتجات والخدمات المجانية احتفالًا بعيد الفلاح

تشارك البنوك المصرية حتى منتصف شهر سبتمبر في مبادرة الشمول المالي، برعاية البنك المركزي المصري، وذلك في إطار الاحتفال بعيد الفلاح، إذ أعلنت مجموعة من البنوك عن تقديم باقة مميزة من الخدمات البنكية على رأسها إتاحة فتح الحسابات مجانًا بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى وإصدار بطاقات خصم المباشر مجانًا.

وأعلنت عدد من البنوك عبر قنواتها الرسمية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي على رأسهم (الأهلي المصري – التعمير والإسكان – الزراعي المصري – العربي الافريقي الدولي) عن باقة من العروض والخدمات البنكية بمناسبة عيد الفلاح، وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم أفضل المنتجات والخدمات البنكية المصممة لتناسب احتياجات العملاء وإدارة شؤونهم المالية، لمزيد من التفاصيل إضغط هنا.

 

«التعمير والإسكان» يساهم بـ12.5 مليون جنيه لإنشاء أكاديمية السويدي الفنية

وقع بنك التعمير والإسكان بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة السويدى اليكتريك، ليكون الشريك الرئيسي والاوحد لأنشاء الفرع الثالث لأكاديمية السويدى الفنية بمنطقة السادات الصناعية، للطلاب في المرحلة العمرية من 15 – 18 عاما بعد حصولهم على الشهادة الإعدادية و ذلك بمساهمة تصل الي 12.5 مليون جنيه.

تهدف هذه الشراكة الي تأهيل جيل قوي من خريجي التعليم الفني وامدادهم بأحدث المناهج النظرية المتخصصة الي جانب التدريب العملي، لتلبية الاحتياجات الفعلية لسوق العمل مما يسهم في مواجهة البطالة وتحقيق العدالة الاجتماعية وزيادة القدرة التنافسية في المجال الاقتصادي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة، لمزيد من التفاصيل إضغط هنا.

 

«كيما» توقع مذكرة تفاهم للقرض المشترك لتمويل مصنع الأمونيا واليوريا بأسوان

وقعت شركة الصناعات الكيماوية المصرية "كيما"، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم لإعادة هيكلة القرض المشترك القائم بقيمة 292 مليون دولار و1.920 مليون جنيه مصري، مع تحالف بنوك مصرية ويتكون من البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك العربي الإفريقي الدولي، بصفتهم المرتبين الرئيسيين الأوليين وضامني التغطية ومسوقي التمويل، وانضم إليهم بنك القاهرة بصفته مرتب رئيسي وضامن لتغطية وبنك بلوم مصر والبنك العقاري المصري العربي بصفتهم بنوك مقرضة، لمزيد من التفاصيل إضغط هنا.

 

التعمير والإسكان وQNB الأهلي الأكثر منحًا للقروض العقارية.. وكريدي أجريكول والكويت الوطني الأعلى نموًا بالنصف الأول

أجرت بوابة «بنكي» رصدًا لتطور إجمالي محفظة التمويل العقاري خلال الستة أشهر الأولى من 2021، والتي تضم 11 بنكًا مدرجًا بالبورصة المصرية بنهاية يونيو 2021.

وأظهر الرصد ارتفاع إجمالي محفظة التمويل العقاري لـ11 بنكًا مدرجًا بالبورصة المصرية بقيمة 1.3 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2021، لتصل إلى 15.9 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي مقابل 14.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، مسجلة نموًا بنسبة 7.7%، لمزيد من التفاصيل إضغط هنا.

 

بروتوكول تعاون بين بنك مصر وفودافون لدعم التحول الرقمي ومساندة المشروعات الصغيرة

في إطار استراتيجية بنك مصر وشركة فودافون لدعم وتفعيل التحول الرقمي ومساندة المشروعات الصغيرة وتقديم حلول متكاملة لدعم ذلك القطاع لتلبية احتياجات المشروعات الصغيرة، وقع بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة فودافون مصر، ووقع عاكف المغربى نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر البروتوكول مع كريم شحاتة رئيس قطاع الأعمال بشركة فودافون مصر، بحضور شهاب زيدان  رئيس قطاع التحول الرقمي ببنك مصر، ولفيف من قيادات بنك مصر وشركة فودافون مصر.

ويهدف البروتوكول إلى تقديم الخدمات والمنتجات المالية وغير المالية للمشروعات الصغيرة من قبل بنك مصر وشركة فودافون مصر، إذ يتم تقديم عرض قيم للعملاء من شركات المشروعات الصغيرة يشمل الحلول كافة والمنتجات التي تلبي احتياجات هذه الفئة من العملاء، إذ يقدم بنك مصر خدمات كثيرة من ضمنها قرض (إكسبريس مشروعات صغيرة) ، وشركة فودافون مصر تقدم لهم مجموعة من الخدمات التي تساندهم في تطبيق عملية التحول الرقمي، وفي الصمود أمام التحديات المختلفة، وذلك لتقديم حلول فريدة لعملاء بنك مصر من الشركات وعملاء شركة فودافون مصر عبر منصة VHUB، والذي يهدف إلى توسيع نطاق الأعمال مع الحفاظ على العمليات الحالية التي تجرى داخل المؤسسات، إضافة إلى مساندة الشركات لدمج جميع الأعمال بشكل واضح ومنظم يجعل العملية الإدارية أكثر سلاسة بدون تعقيدات، ذلك إلى جانب توفير التكاليف والوقت، لمزيد من التفاصيل إضغط هنا.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب