الأخبار

الرقابة المالية توافق على نشر إعلان عرض استحواذ بنك ABC على بلوم مصر

بنك ABC
بنك ABC
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، فى بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد، أنها وافقت على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC حتى عدد 300 مليون سهم تمثل حتى نسبة 100% من أسهم رأسمال بنك بلوم مصر، موضحة أن العرض حدد سعر السهم الواحد عند 22.33 جنيه.

وأوضحت أن ذلك يأتي وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون رقم 95 لسنة 1992.

وأضافت الرقابة المالية أن مقدم العرض بعد موافقة الهيئة على نشره يلتزم بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع استجابة لعرض الشراء الماثل، وإخطار الشركة المستهدفة بالعرض بإعلان عرض الشراء ومذكرة المعلومات بعد صدور موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء.

كما يلتزم مقدم العرض بإخطار الهيئة بأية معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانها أو نشرها ما لم تكن قد تم الإفصاح عنها في عرض الشراء أو في مذكرة المعلومات، والالتزام بنشر إعلان عرض شراء خلال يومين من تاريخ موافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء، إضافة إلى الالتزام بإتاحة مذكرة المعلومات لدى سمسار العملية حتى يتسن لحاملي الأوراق المالية محل العرض الإطلاع عليها.

وأشارت الرقابة المالية إلى أن مقدم العرض عليه الالتزام بالتعهدات الخاصة بمقدم العرض الواردة بإعلان عرض الشراء الإجباري، والكتابة إلى البورصة المصرية لإبلاغها بموافقة الهيئة على نشر إعلان عرض الشراء محل العرض وجواز تقديم عروض شراء منافسة وفقًا لأحكام المادتين 346 ،347 من اللائحة التنفيذية من القانون 95 لسنة 92.

ووفقًا لعرض الشراء المرفق بموافقة الهيئة، يقوم بدور المستشار المالي لمقدم العرض بالخارج، إتش .إس.بي.سي الشرق الأوسط ليمتد.

ويقوم مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماه بدور المستشار القانوني لمقدم العرض، وتتولى شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بدور سمسار مقدم العرض.

وسيتم سداد قيمة العرض بما يعادله بالدولار الأمريكي وفقًا لمتوسط سعر صرف الدولار المعلن من البنك المركزي خلال السبعة أيام السابقة على تاريخ صدور موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء الماثل، والذي يعادل 1.42 دولار للسهم الواحد.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب