رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

بنك القاهرة يشارك في ترتيب قرض بقيمة 250 مليون دولار لـ«ظفار» العماني

بنك القاهرة
بنك القاهرة
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



شارك بنك القاهرة مع تحالف مصرفي من 11 بنكًا إقليميًا في ترتيب تسهيل قرض بقيمة 250 مليون دولار لأحد البنوك العمانية.

وقال بنك ABC، في إفصاح لبورصة البحرين، اليوم الأربعاء، إنه تعاون مع بنك أبو ظبي الأول بصفتهم شركاء التنسيق، ووكلاء التأمين، والمنظمون ومديرو الطرح بترتيب تسهيل قرض مشترك لأجل عامين لبنك ظفار، بمبلغ 250 مليون دولار أمريكي.

وأضاف البيان إنه تم إطلاق القرض الجماعي في شهر مايو الماضي، إذ تمت تغطية الاكتتاب أكثر من الضعفين، وشاركت العديد من البنوك الإقليمية والدولية وصل عددها الإجمالي إلى 9 بنوك (باستثناء المنسقين المشتركين).

كما شارك بنك أبوظبي التجاري، والبنك الأهلي الكويتي، وبنك بارودا، كما انضم كل من بنكي QATAR NATIONAL BANK (Q.P.S.C.)، وState Bank of India WBB Bahrain كمنظمين رئيسيين مفوضين.

وشارك بنك دبي التجاري كمنسق رئيسي، وبنك القاهرة وبنك HSBC وبنك المشرق كمنظمين للقرض، وأوضح البيان أنه تم التوقيع على التسهيلات في 6 يونيو الحالي، وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة البنك لتعزيز أصوله وزيادة قاعدته التمويلية.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك ظفار عبد الحكيم العجيلي، إنه رغم التحديات المستمرة في السوق، فإن نجاح وتجاوز هذا الاكتتاب الصفقة هي دليل على الثقة في بنك ظفار كبنك دولي وإقليمي، فضلاً عن قوة الائتمان طويل الأجل واستمرار نمو الاقتصاد العماني.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب