رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

الإصدار الثاني من «مسرعة Google للأعمال الناشئة» يفتح باب التقديم للشركات في المنطقة

االإصدار الثاني من برنامج مسرعة Google للأعمال الناشئة
االإصدار الثاني من برنامج مسرعة Google للأعمال الناشئة
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أعلنت Google اليوم عن فتح باب التقديم إلى الإصدار الثاني من برنامج "مسرّعة Google للأعمال الناشئة: منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" استجابةً للاهتمام الكبير الذي تلقاه الإصدار الأول من البرنامج بعد انتهائه.


ويمثّل "مسرّعة Google للأعمال الناشئة: منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" برنامجًا رقميًا لتسريع الأعمال مدّته ثلاثة أشهر ويستهدف الشركات الناشئة التقنية في مراحل التمويل الأوّلي (Seed) والاستثمار الأولي (Series A) في المنطقة.

ومن المقرّر أن يبدأ البرنامج في منتصف شهر تموز (يوليو) 2021 ضمن منصة افتراضية، وتضمّن الإصدار الأول أفضل 10 شركات ناشئة من ستة بلدان عربية، من بينها أربع شركات ترأسها نساء: أبواب (الأردن)، وCarers (الأردن)، وشفاء (مصر)، وDABCHY (تونس)، وDesignhubz (الإمارات العربية المتحدة)، ولمسة (الإمارات العربية المتحدة)، وليندو (المملكة العربية السعودية)، وتطبيق "نفس" للتأمل (سلطنة عُمان)، وViavii (الأردن)، و360VUZ (الإمارات العربية المتحدة).

وعلى غرار الإصدار الأول، سيُطلب من مؤسّسي الشركات الناشئة المختارة أن يحدّدوا أهم التحديات التي تواجههم، ليتم بعد ذلك التنسيق مع الخبراء المعنيين من Google والقطاع لحل هذه التحديات. وسيتضمّن البرنامج أيضًا تقديم خدمات الدعم والتدريب لمؤسّسي الشركات الناشئة بشأن التحديات التقنية والمهنية المختلفة، بالإضافة إلى فرصة للمشاركة في ورش عمل حول تكنولوجيات تعلّم الآلة وتصميم المنتجات وتصميم تجربة المستخدم واكتساب العملاء ومهارات القيادة. وسيحصل المشاركون أيضًا على جلسات تدريبية فردية من خبراء من Google وشركات تقنية أخرى لمساعدتهم على الترويج لأفكارهم لدى المستثمرين بعد انتهاء البرنامج.

وتشمل شروط الأهلية أن تكون الشركة الناشئة تعمل في مجال التكنولوجيا، ومقرّها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحظى بتمويل أوّلي. وستأخذ Google في الاعتبار أيضًا المشكلة التي تحاول الشركة الناشئة حلّها وكيفية عملها على تقديم تجربة قيّمة للمستخدمين، فضلًا عن استعدادها لاستخدام أحدث التقنيات من أجل حلّ التحديات الحالية والنمو على المدى الطويل.   وقال سليم عبيد، المسؤول الإقليمي لعلاقات المطوّرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في Google: "تهانينا للخريجين العشرة للإصدار الأول من البرنامج. وبمساعدة أكثر من مئة مدرب من Google وغيرهم من الممثلين الرئيسيين في منتدى الشركات الناشئة، تمكنّا من دعم مؤسسي الشركات الناشئة للتغلب على التحديات المتعلقة بتطوير المنتجات، وكيفية تحديد الأهداف والنتائج الرئيسية، وكيفية استكشاف فرص النمو باستخدام التقنيات المتطورة. نأمل أن نتمكن في الإصدار الثاني من تزويد المزيد من أصحاب الأعمال المحليين بأحدث المهارات الرقمية للنمو ومواجهة التحديات المجتمعية غير المرتقبة والمترتبة عن جائحة كورونا."

وسيظلّ باب التقديم إلى الإصدار الثاني من "مسرّعة Google للأعمال الناشئة" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مفتوحًا لغاية 25 أيار (مايو) 2021، على أن يتم الإعلان عن أسماء الشركات الناشئة المختارة في أوائل شهر تموز (يوليو) 2021.

اقتباسات من الشركات الناشئة العشر التي تخرجت من الإصدار الأول من البرنامج:

  • "ينطوي برنامج "مسرّعة Google للأعمال الناشئة" على أهمية كبيرة، بحيث يعود على مؤسسي الشركات الناشئة بفوائد كثيرة. يعرّف البرنامج الشركات الناشئة على مفاهيم مهمة في مجال الأعمال والتكنولوجيا لمساعدتها على تحقيق النجاح، وذلك من خلال توفير فرصة للتعلّم من مدربين مخضرمين والمشاركة في مجموعة من ورش الأعمال." – حسين السرابي، المؤسس الشريك والمدير التقني في "أبواب"
  • تجربة مثمرة وحماسية ومفعمة بالمعرفة" – تطبيق Carers
  • كانت تجربة منظمة وملهمة للغاية، أثّرت بالمؤسسين وبالفريق بأكمله" – "شفاء"
  • عندما ينمو لديك شغف التعلّم، لن تكفّ يومًا عن النمو – DABCHY
  • كان برنامج "مسرّعة Google للأعمال الناشئة" تجربة رائعة سمحت لنا بالتواصل مع مؤسسين يشاركوننا آراءنا، والتعلّم من تجارب بعضنا البعض، والتفاعل مع أفضل المدربين من Google ومن منتدى الشركات التقنية" – نديم هبر، المدير التنفيذي في Designhubz
  • كانت "مسرّعة Google للأعمال الناشئة" تجربة ممتازة بالنسبة إلينا. لقد حصلنا على فرصة الاستفادة من أفرقاء وخبراء Google، والتعرف على مؤسسين وأصحاب شركات ناشئة مذهلين. وتتمثل فرادة البرنامج وفائدته بأنّه كان مكيفًا لتلبية احتياجات كل الشركات الناشئة. إنّنا ننصح الشركات الناشئة بشدة بالمشاركة في هذا البرنامج." – بدر ورد، المدير التنفيذي في لمسة
  • لم يساعدنا البرنامج على اكتساب المعرفة التقنية فحسب، بل عرّفنا أيضًا على شبكة Google المذهلة." – أسامة الراعي، المدير التنفيذي في "ليندو"
  • مكان واحد يضمّ كلّ الخبرات المركّزة التي تهمّ الشركات الناشئة" – سيف العيسائي، مؤسس تطبيق "نَفَس" للتأمل
  • تجربة ملهمة تركّز على أهمية اكتساب العملاء والاحتفاظ بهم وبناء الوعي بالعلامة التجارية." – رولا فياض، المؤسسة والمديرة التنفيذية في Viavii

وقال خالد زعترة، المؤسس‭ ‬والرئيس‭ ‬التنفيذي‭ ‬لشركة ‬360VUZ‬‬‬‬‬‬‬‬: "نحن سعداء لمشاركتنا في الإصدار الأول من برنامج ''مسرعة Google للأعمال الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا''، من خلال البرنامج وبدعم من الخبراء، استطعنا الاستفادة من أحدث الحلول التقنية التي قدّمتها Google لنوسّع من أعمالنا وفرصنا في التطوّر عالميًا مع الحفاظ على هويّة 360VUZ كإحدى المنصات الإعلامية والترفيهية الرائدة على مستوى العالم.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023