الأخبار

نشرة بنكي: الزراعي يتيح خدماته البنكية للمكفوفين.. القيمة السوقية لبنك الاستثمار العربي تبلغ 1.1 مليار جنيه

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية وأهم ما جاء بها.


المستشار المالي المستقل يحدد القيمة السوقية العادلة لبنك الاستثمار العربي عند 1.1 مليار جنيه 

أعلنت شركة برايس ووتر كوبرز PWC المستشار المالي المستقل لصفقة استحواذ مجموعة هيرميس القابضة على أسهم بنك الاستثمار العربي، أن القيمة السوقية العادلة لبنك الاستثمار العربي في حدود 900 مليون جنيه و1.2 مليار جنيه، وتقدر القيمة السوقية العادلة بمبلغ 1.1 مليار جنيه.

وأوضحت المجموعة أنه تم استخدام نموذج التدفقات النقدية المخصومة على خطة العمل المقدمة من إدارة البنك، وتم خصم التدفقات النقدية المتوقعة، باستخدام معدل خصم مناسب متمثل في تكلفة حقوق الملكية، أما بالنسبة لمنهج السوق، فتم الاعتماد على جميع البنوك المدرجة في البورصة المصرية واستبعاد فقط البنوك غير المتداولة بشكل نشط، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بنك التعمير والإسكان يعلن الفائزين في السحب الدوري الأول لحساب توفير الأطفال والشباب

في إطار حرص بنك التعمير والإسكان على تعزيز الشمول المالي، يسعى البنك جاهداً لغرس الوعي بثقافة الادخار، إيماناً منه بأن الوعي الادخاري يعزز من استقرار المجتمع ويدفع بعجلة النمو الاقتصادي. 

ومن هذا المنطلق تم إجراء السحب الدوري الأول لعام 2021 على جوائز حساب توفير الأطفال والشباب ذو الجوائز يوم الأحد الموافق 11/4/2021 بمقر بنك التعمير والإسكان الرئيسي تحت رعاية وزير التربية والتعليم وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، وبحضور كلاً من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ووليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والتمويل العقاري والفروع ورئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذو الجوائز، وممثل وزارة التضامن الاجتماعي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

البنك الزراعي يتيح خدماته البنكية للمكفوفين وضعاف البصر بفروعه الرئيسية

بدأ البنك الزراعي المصري اتخاذ إجراءات جديدة لتيسير إتاحة خدماته البنكية للمكفوفين وضعاف البصر بفروعه الرئيسية، وذلك بطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بطريقة برايل حتى يتمكن العملاء من المكفوفين وضعاف الإبصار من الإطلاع عليها بأنفسهم قبل فتح الحساب، تنفيذًا لتوجيهات البنك المركزي المصري بضرورة تيسير تعاملات ذوي الاحتياجات الخاصة مع القطاع المصرفي وتوفير الخدمات المالية المناسبة لهم ضمن جهود الدولة لرعاية وكفالة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

البنك الأهلي يطلق حسابه على «إنستجرام» لتعزيز التواصل مع عملائه

أعلن البنك الأهلي المصري إطلاق حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام "Instagram"، انطلاقًا من موقع البنك الريادي على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي ظل أهمية التواصل الإلكتروني واستخدام القنوات الرقمية، والحرص على التفاعل عن طريقها مع عملائه،وتخطى عدد المتابعين لصفحة البنك على موقع «إنستجرام» أكثر من 2500 متابع خلال أول ساعة من إطلاقها.

وشهدت صفحات البنك الأهلي المصري على مواقع التواصل الاجتماعي خلال ظروف جائحة كورونا أداءًا متميزًا من حيث تقديم محتوى شامل يستهدف شرائح المتابعين، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بنك saib يرعى مبادرة العزومة للسنة الثالثة على التوالي

يرعى بنك saib مبادرة "العزومة" للسنة الثالثة على التوالي، وهي مشروع مشترك مع بنك الطعام، إذ تتجول حافلة لتوزيع "كراتين رمضان" يوميًا على مدار شهر رمضان في القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية وأسيوط، تعزيزًا لدور البنك في المساهمة بالمسؤولية المجتمعية، وحرصًا منه على دعم الأسر بالمناطق الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان المعظم. 

ويأتي التعاون بين saib وبنك الطعام ضمن خطة البنك لدعم جهود الدولة لتخطي الكوارث والأزمات، إذ إن دور المؤسسات الاقتصادية الكبرى مهم جدًا، ويمثل دعوة للجميع إلى القيام كلاً بدوره في دعم الأسر الأكثر احتياجًا، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب