الأخبار

نشرة بنكي: ميزان المدفوعات يسجل فائضًا 1.5 مليار دولار.. الأهلي يحقق 30.6 مليار جنيه أرباحًا قبل الضرائب

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية وأهم ما جاء بها.


ميزان المدفوعات يتجاوز صدمة كورونا ويسجل فائضًا 1.5 مليار دولار

قال البنك المركزى المصري، إن معاملات الاقتصاد المصري مع العالم الخارجي خلال الفترة يوليو/ ديسمبر 2020 أظهرت قدرته على تجاوز الصدمة التى تسببت فيها جائحة كورونا، والتي اجتاحت العالم منذ يناير 2020، إذ حقق ميزان المدفوعات فائضا كليا بلغ نحو 1.5 مليار دولار، مقارنة بعجز بلغ نحو 9.0 مليار دولار خلال فترة النصف السابق، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

البنك الأهلي يحقق 30.6 مليار جنيه أرباحًا قبل الضرائب عن العام المالي 2020/2019

عٌقدت الجمعية العامة للبنك الأهلي المصري بمقر البنك المركزي المصري، يوم الإثنين الموافق 12 أبريل 2021 لاعتماد القوائم المالية للبنك للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020، إذ أعلن البنك الأهلي المصري نتائج أعماله عن العام المالي 2019/2020 محققًا صافي أرباح قبل الضرائب قدرها 30.6 مليار جنيه، وصافي أرباح بعد الضرائب قدرها 13.1 مليار جنيه في 30 يونيو 2020، إذ سدد البنك 17.5 مليار جنيه ضرائب لخزينة الدولة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

أمازون للدفع الإلكتروني تعفي الشركات الصغيرة من رسوم الخدمة دعمًا لمبادرة البنك المركزي المصري

أعلنت أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، وهي خدمة لمعالجة الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إعفاء الشركات الجديدة التي ترغب في الاستفادة من خدماتها في مصر من مختلف الرسوم.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع مهمّة أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، الهادفة إلى تزويد الشركات بتجارب دفع بسيطة موثوق بها عبر الإنترنت وبأسعار مدروسة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بنك المشرق مصر يوزع كرتونة رمضان على الأسر الأكثر احتياجاً  

أعلن بنك المشرق مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن قيامه بمبادرة توزيع كرتونة رمضان على الأسر الأكثر احتياجًا، لإدخال السرور عليهم وعلى زويهم خلال شهر رمضان، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

24 مليار جنيه أرباح بنك مصر قبل الضرائب بنهاية يونيو الماضي

اعتمدت الجمعية العامة لبنك مصر القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2020، وأظهرت المؤشرات المالية لأداء أعمال بنك مصر تحقيق معدلات نمو لجميع قطاعات الأعمال، رغم جائحة كورونا والتحديات الراهنة وانعكاساتها على الجهاز المصرفي ككل.

ونجحت إدارة البنك في تحقيق العديد من معدلات النمو الملحوظة، إذ أظهرت المؤشرات المالية العديد من النتائج المهمة، فتخطى إجمالي المركز المالي حاجز التريليون جنيه، ووصل إلى 1.2 تريليون جنيه مقابل 967 مليار جنيه في العام السابق، بمعدل نمو 27%، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب