الأخبار

نشرة بنكي: بروتوكول بين المركزي والاتصالات والتأمينات.. القاهرة يفتتح أول فرع لمكاتب السجل التجاري 

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية وأهم ما جاء بها. 


بروتوكول بين المركزي و«الاتصالات» و«التأمينات» لإتاحة قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات

في إطار قرارات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتوجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية لدعم الخطة القومية للشمول المالي والتحول الرقمي، تم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك المركزي المصري والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لإتاحة قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

«القاهرة» يفتتح أول فرع لمكاتب السجل التجاري بالبنوك المصرية

افتتح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أول فرع لمكاتب السجل التجاري بالبنوك المصرية، داخل فرع بنك القاهرة بالعبور "أون لاين"، نظرًا للظروف الراهنة وكإجراء احترازي للوقاية من كورونا.

ويأتي ذلك انطلاقًا من توجيهات رئيس الجمهورية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد، وفي إطار تيسير الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة، وبما يخدم محاور إستراتيجية التنمية المستدامة - مصر 2030، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

«مصر» أول بنك مصري يحصل على رخصة لفتح فرع في السعودية

وافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء الموافق 6 أبريل 2021، على منح بنك مصر، وهو أحد أكبر البنوك المصرية، رخصة لفتح فرع للبنك في المملكة العربية السعودية. 

وجاءت الموافقة المذكورة تمهيداً لمنح البنك الرخصة خلال الفترة المقبلة. ويخطط البنك لفتح فروع ومكاتب تمثيل بدول عديدة، بما يعزز تواجده بالخارج، إذ يستهدف البنك خلال السنوات الخمس المقبلة التوسع في منطقة الشرق الأوسط وكذا في قارة إفريقيا بإنشاء وحدات تابعة بأشكال مختلفة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

CIB أول بنك في مصر ينضم لإطار العمل المعني بالإفصاح المالي المتعلق بالمناخ

أعلن البنك التجاري الدولي - مصر CIB أكبر بنك قطاع خاص في مصر، عن انضمامه إلى إطار العمل المعني بالإفصاح المالي المتعلق بالمناخ (TCFD) لتعزيز الاستقرار المالي، وذلك في إطار جهوده  لدعم الممارسات المحلية والدولية واتخاذ التدابير الاحترازية الوقائية لتجنب المخاطر المتعلقة بتغير المناخ على المدى القصير والمتوسط والطويل، إلى جانب الكشف عن الفرص المتعلقة بتمويل مشروعات خفض غازات الاحتباس الحراري والتكيف مع آثاره، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

صندوق النقد العربي يشيد بالاقتصاد المصري: الاستثناء الوحيد في المنطقة

قال صندوق النقد العربي، إنه رغم التداعيات الواسعة لجائحة كورونا على الاقتصادات العربية، إلا الاقتصاد المصري يعد الاستثناء الوحيد ما بين الدول العربية، وثاني اقتصاد على مستوى العالم يتمكن من تحقيق زيادة في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020، رغم التداعيات الناتجة عن الوباء، محققًا نموًا بلغ 3.6%، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب