رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

بنك أبوظبي الأول يستكمل إنشاء شركة Magnati المتخصصة بمجال المدفوعات الإلكترونية

بنك أبو ظبي الأول FAB
بنك أبو ظبي الأول FAB
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



  • الانتهاء من إنشاء شركة Magnati المملوكة بالكامل لبنك أبوظبي الأول
  • خطوة إستراتيجية لتأسيس كيان متخصص ومرن لتحقيق خطط نمو توسعية بالمنطقة قائمة على الابتكار بالاعتماد على تقديم خدمات تقنية غير مسبوقة ومنصة مدفوعات ذكية ومتكاملة
  • إمكانيات كبيرة تؤهل Magnati للتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية لتمكين العملاء من تحقيق أعلى مستويات التميز في الاقتصاد الرقمي
  • تعيين رامانا كومار بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة Magnati

استكمل بنك أبوظبي الأول اليوم الأحد تأسيس شركة مدفوعات تابعة له ومملوكة بالكامل من قبله تحت اسم Magnati.  وتستند الهوية المؤسسية الجديدة على الإمكانيات الكبيرة والفرص المثمرة والشراكات المتينة، والتي تسعى الشركة عن طريقها إلى تحويل المدفوعات إلى فرص واعدة.

وفي ضوء ما يشهده قطاع المدفوعات من نمو متسارع، ستعمل Magnati على الاستفادة من الفرص التنموية الجديدة عبر نموذج أعمالها الذي يتسم بالمرونة القائم على منصة مدفوعات ذكية تسعى لتحقيق أفضل قيمة للعملاء والجهات الحكومية والتجار والمؤسسات.

وتتيح هذه المنصة الفريدة من نوعها الفرصة لعملائها لتنمية أعمالهم عبر الاستفادة من البيانات لتعزيز الدخل، واستخدام الجيل الجديد من التقنيات المتطورة، مثل واجهات برمجة التطبيقات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لإثراء أعمالهم وتعزيز كفاءتها. وستوفر منصة Magnati كذلك فرصًا للعملاء للتعاون مع شركات التكنولوجيا المالية لإيجاد خدمات ومنتجات مبتكرة.

وتنقسم أعمال Magnati إلى أربع فئات رئيسية، تتضمن عمليات الاستحواذ، تقديم حلول مدروسة وحصرية مخصصة للجهات الحكومية، تقديم خدمات مدفوعات استهلاكية رائدة في السوق، إضافة إلى معالجة عمليات الدفع والإصدار. وستعمل Magnati على تمكين العملاء من تحقيق التميز الذي يتطلعون إليه في مجال الاقتصاد الرقمي عبر الخدمات التي تحقق قيمة مضافة والتي تعتمد على البيانات وأحدث إمكانيات المنصات الرقمية.

وتم إطلاق Magnati استنادًا إلى المكانة الرائدة والأساسات القوية للشركة في مجال المدفوعات الحكومية، وخدمات المدفوعات للتجار والبطاقات مسبقة الدفع، وكذلك قطاع التجارة الإلكترونية المتنامي. وتعد الشركة اليوم إحدى أكبر شركتَي مدفوعات في دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الاستحواذ المباشر وإصدار البطاقات مسبقة الدفع ومعالجة عمليات الإصدار.

وخلال عام 2020، قدم قسم المدفوعات خدماته إلى أكثر من 30 ألف تاجر، وأصدر إلى اليوم ما يزيد عن مليوني بطاقة مسبقة الدفع، وعالج معاملات تصل قيمتها إلى نحو 18 مليار دولار أمريكي. ويعكس نمو الحصة السوقية وحجم التعاملات حتى خلال فترة جائحة (كوفيد-19) ريادة Magnati من حيث علاقتها بالعملاء ودورها في تحقيق أفضل قيمة لهم.

وتعليقًا على ذلك، قالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول:"يأتي تأسيس Magnati كشركة مدفوعات تتسم بالمرونة وتسعى للنمو في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة تحولًا متسارعًا نحو المدفوعات الرقمية. وعبر إنشاء هذا الكيان المستقل الذي يعمل وفقًا لإستراتيجيته الخاصة وبإدارة فريق يتمتع بخبرات واسعة في هذا المجال، فإننا على ثقة بأن Magnati قادرة على توظيف أعلى التقنيات الخاصة بها إلى جانب البيانات وعلاقاتها الجيدة مع العملاء لتحقيق أفضل قيمة للشركة ولبنك أبوظبي الأول والمساهمين. ولا يمثل تأسيس هذه الشركة خطوة إستراتيجية رئيسية بالنسبة لبنك أبوظبي الأول فحسب، بل يعدّ نقطة تحول في قطاع المدفوعات الذي يواصل تحقيق نمو ملموس ومتسارع".

ولدى الفريق المؤسس لشركة Magnati خبرة واسعة واستثنائية في مجالات المدفوعات والتكنولوجيا والبيانات، إذ سيتولى رامانا كومار، رئيس قسم المدفوعات والخدمات المصرفية الرقمية في بنك أبوظبي الأول (سابقًا)، منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة، ومعه فريق إداري بتخصصات مختلفة تشمل العمليات التشغيلية والتكنولوجيا وإدارة الأعمال.

من جانبه، قال رامانا كومار، الرئيس التنفيذي لشركةMagnati: "بدأت الشركة عملياتها فعليًا وهي على أتم الاستعداد لتحقيق رؤيتها الرامية إلى تحويل المدفوعات إلى فرص واعدة. وباعتبارها كيان مستقل بذاته، فإننا سنتمكن من تحقيق طموحاتنا الإستراتيجية ومواصلة النمو ضمن هوية مؤسسية قوية تركز في مسيرتها على الشراكات الوثيقة وتحقيق أفضل قيمة والتطلع نحو المستقبل. وبدعم من بنك أبوظبي الأول، لدينا الإمكانيات لتزويد العملاء والجهات الحكومية والتجار والمؤسسات بالخدمات والمزايا التي تعزز نجاحهم في قطاع الاقتصاد الرقمي، وتؤسس منظومة جديدة ومتطورة لقطاع المدفوعات في المنطقة".

وبإطلاق Magnati، يكون بنك أبوظبي الأول قد استكمل نقل قسم المدفوعات وتحويله إلى وحدة أعمال ذكية منفصلة قائمة على البيانات. وسيتم نقل التجار والعملاء إلى منصة Magnati مع الإبقاء على أجهزة الدفع المستخدمة من قبل العملاء على أن تحمل ابتداءً من الأيام المقبلة الهوية المؤسسية للشركة الجديدة.

وستزاول Magnati أنشطتها كشركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك أبوظبي الأول، لتعزز المكانة الرائدة للمجموعة في قطاع المدفوعات، إلى جانب دورها في تسريع خطط التحول الرقمي للبنك.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023