رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

مؤسسة البنك التجاري الدولي تواصل توسعها في دعم أطفال مصر

مؤسسة البنك التجاري الدولي
مؤسسة البنك التجاري الدولي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



  • 152.7 مليون جنيه حجم مخصصات المؤسسة لدعم الأطفال خلال 2020
  • توفير الخدمات الصحية المتطورة لـ«أبناء الأسر الأكثر احتياجًا» الهدف الرئيسي 
  • المؤسسة تحدث خطة أعمالها بشكل دائم لتتوافق مع خطة الدولة للتنمية المستدامة «مصر 2030»
  • دعم الأطفال البوابة الرئيسية للوصول إلى مستقبل أفضل

واصلت مؤسسة البنك التجاري الدولي في عام 2020 أداء رسالتها في دعم أطفال مصر وتهيئة حياة أفضل لهم على المستويات كافة، وتحديدًا على مستوى الخدمات الصحية التي يحصلون عليها، لتؤكد المؤسسة للجميع أنها مستمرة في أداء دورها وأنها ما زالت وستظل «قوة في ظهر أطفال مصر» في كل الأوقات.

وتأسست مؤسسة البنك التجاري الدولي في عام 2010 كمنظمة غير هادفة للربح، لرفع مستوى الخدمات الصحية والغذائية للأطفال المحرومين في مصر، ويتم تمويل أنشطة المؤسسة المتنوعة عبر اقتطاع نسبة بواقع 1.5% من صافي أرباح البنك التجاري الدولي – مصر، وذلك في إطار الدور المجتمعي للبنك ومسئوليته تجاه أبناء المجتمع.

وتعمل المؤسسة منذ تأسيسها وفق منهجية واضحة تركز على دعم ومساندة الأهداف طويلة المدى للدولة المصرية، واستطاعت المؤسسة خلال السنوات الماضية أن تطور من مساهماتها بحيث تتوافق بشكل تام مع رؤية مصر للتنمية المستدامة «مصر 2030»، وتحديدًا عن طريق دعم مؤسسة البنك التجاري الدولي للهدف الأول لرؤية 2030 وهو "جودة الحياة: الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته" والذي يستهدف تحسين جودة الخدمات الصحية في المقام الأول. 

كما تتوافق أعمال ومساهمات المؤسسة مع أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المستدامة (SDGs)، وتحديدًا الهدف الثالث "الصحة الجيدة والرفاه"، والهدف السابع عشر "عقد الشراكة لتحقيق الأهداف".

وعلى مستوى الفترة الماضية تمكنت المؤسسة من تنفيذ ودعم عدد كبير من المشروعات التي تستهدف أطفال مصر الذين يعتبروا الثروة الحقيقية والقوة الاقتصادية الأكبر في مستقبل  هذا الوطن.

وسجل حجم مخصصات المؤسسة لدعم أطفال مصر في عام 2020 نحو 152.71 مليون جنيه، تم توجيهها لخدمة أكثر من 95 ألف طفل تقريبًا عبر التكفل والمساهمة بـ 20 مشروعًا في قطاع الصحة، إذ لعبت المؤسسة دورًا بارزًا في توفير الخدمات العلاجية المتطورة للأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية متنوعة، خاصة أطفال الأسر الأكثر احتياجًا التي تعاني من عدم القدرة على توفير التكاليف المالية العالية للخدمات العلاجية التي يحتاج إليها أبنائهم.

كما قدمت المؤسسة خدمات متنوعة للأطفال الأيتام والأولى بالرعاية، عبر مشروعات يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات متخصصة في هذا المجال. 

محاربوا 57357

في ضوء الشراكة طويلة الأجل مع مستشفى سرطان الأطفال 57357، خصصت المؤسسة مبلغ 30 مليون جنيه لإنشاء معمل الباثولوجي الرقمي الآلي، ومن المتوقع أن يستفيد من المعمل حوالي 7 آلاف طفل سنويًا.

كما خصص مجلس الأمناء مبلغ 4 ملايين جنيه، لتمويل الأنشطة الرئيسية لفروع المستشفى في القاهرة وطنطا بما في ذلك معامل الأمراض وبنوك الدم ومعامل الأشعة والأدوية وجلسات العلاج الإشعاعي والطب النووي والمستهلكات. 

رحلة شفاء

خصص مجلس أمناء المؤسسة مبلغ 11.77 مليون جنيه، لتجهيز قسم الأطفال بمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، إذ يتيح القسم الجديد الفرصة للأطفال للحصول على العلاج الكيميائي والإشعاعي المطلوب، ومن المتوقع أن يخدم القسم حوالي 900 طفل سنويًا.

اختلافاتنا.. قوتنا

في ضوء التزام المؤسسة بدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بالتعاون مع المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، خصصت المؤسسة مبلغ 6.87 ملايين جنيه،ن لإنشاء عيادات، مراكز إعادة تأهيل للشلل الدماغي، ومركز القياس السمعي والذهني في خمسة مراكز تأهيل بالقاهرة والجيزة وحلوان، ومن المتوقع أن يخدم هذا المشروع ما يقرب من ألف طفل سنويًا.

الحق في العيش باستقامة

بالتعاون مع مستشفى أسيوط الجامعي، تمول مؤسسة البنك التجاري الدولي إنشاء مركز متخصص في علاج الأطفال الذين يعانون من مشاكل وتشوهات العمود الفقري، وخصصت المؤسسة 4.48 ملايين جنيه لشراء معدات لإجراء العمليات الجراحية المعقدة والجراحات الطفيفة، ومن المتوقع أن تزيد هذه الوحدة من قدرة المستشفى لتتمكن من إجراء نحو 104 عمليات سنويًا.

لمسة أمل

استكمالًا للتعاون السابق والناجح بين مؤسسة البنك التجاري الدولي ومستشفى الطلبة سبورتنج، خصصت المؤسسة 4.1 ملايين جنيه،لإنشاء غرفة متقدمة لعمليات قلب الأطفال بنظام الكبسولة، وعبر هذه الغرفة، من المتوقع أن تجري المستشفى عمليات لـ 288 طفلاً سنويًا مع ضمان أعلى مستويات التعقيم والنظافة. 

أطفال بلا خطر

خصص مجلس الأمناء مبلغ 3.95 ملايين جنيه، لتجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى مبرة المعادي، بالتعاون مع نادي "لايونز" جاردن سيتي، إذ مول النادي أعمال البناء والتشطيب للوحدة وستزود المؤسسة الوحدة بأحدث المعدات الطبية، ومن المتوقع أن تخدم نحو 800 طفل سنويًا.

هبة الحياة

خصص مجلس الأمناء مبلغ 4.5 ملايين جنيه لتمويل الجولة الثالثة من جراحات القلب المفتوح بمستشفى القصر العيني، سعيًا لتقليل عدد الأطفال على قوائم الانتظار وتخفيف بعض العبء المادي عن المستشفى عبر التكفل ب 100 عملية قلب مفتوح.

أجمل ابتسامة

خصصت مؤسسة البنك التجاري الدولي 1.25 مليون جنيه، لتمويل 50 عملية جراحية لشق الشفة وشق الحلق، والتي يتم إجراؤها في مستشفيات جامعة عين شمس.

مشروع أبطال السكري

كما خصصت المؤسسة مبلغ 370 ألف جنيه لمؤسسة الدواء للجميع، للتكفل بعلاج 250 طفلاً من مرضى السكرى من الأسر غير القادرين لمدة عام بصورة شهرية.

مشروع حق الأطفال في الإبصار 

خصصت المؤسسة مليون جنيه لتغطية مصروفات إجراء 177 عملية عيون، كجزء من برنامج حق الأطفال في الإبصار بالتعاون مع نادى روتاري قصر النيل، للمساعدة في القضاء على مسببات العمى عند الأطفال والرضع.

نقطع أميال لابتسامتهم

وفي إطار التزام مؤسسة البنك التجاري الدولي بدعم الأطفال المحتاجين، خصص مجلس الأمناء 1.85 مليون جنيه، لدعم مصاريف التشغيل السنوية لمؤسسة فيس للأطفال المحتاجين، والتي تغطي جزء من الخدمات الطبية والرعاية المقدمة للأيتام في معادي هوم سنتر والذي يستضيف 50 طفلاً. 

من أجل طفولة أفضل

وافق مجلس الأمناء على تخصيص 1.91 مليون جنيه لتمويل 50% من مصاريف التشغيل السنوية لقسمي الرعاية المركزة، والأطفال وحديثي الولادة بمستشفى بنها الجامعي، وستخدم الوحدتان نحو 3.5 ألف طفل في محافظة القليوبية سنويًا. 

من أجل حياة أفضل

استمرارًا للشراكة طويلة الأمد مع مؤسسة موف، خصص مجلس الأمناء 1.39 مليون جنيه لتغطية 50% من مصاريف التشغيل السنوية للمؤسسة، وستمكّن مصاريف التشغيل مؤسسة موف من اتاحة خدمات مجانية لـ 100 طفل من الأطفال الأكثر احتياجًا.

من أجل رؤية أفضل

خصص مجلس الأمناء 3.07 مليون جنيه لإنشاء مركز عيون متخصص للأطفال، عن طريق تجهيز العيادات الخارجية، ويساهم المشروع في الحد من مسببات العمى عند الأطفال والرضع الشائعة في المجتمع المصري، ومن المتوقع أن يخدم هذا المشروع 12000 طفل سنويًا.

رحلة أمل

بالتعاون مع مؤسسة نيل الأمل شاركت المؤسسة في تجهيز قسم أشعة الأطفال بالمستشفى عن طريق شراء جهاز رنين مغناطيسي مغلق 1.5 تسلا بإجمالي 1.29 مليون دولار (نحو 20.2 مليون جنيه)، سيمكن جهاز الرنين الأطباء من اكتشاف وفحص العيوب الخلقية لدى الأطفال وحديثي الولادة، ومن المتوقع أن يتم فحص 4 ألاف طفل سنويًا عبر هذا الجهاز.

قلوب قوية.. مستقبل أقوى

استكمالًا للتعاون المثمر بين مؤسسة مجدي يعقوب ومؤسسة البنك التجاري الدولي، خصص مجلس الأمناء 20 مليون جنيه لتمويل 100 عملية قلب مفتوح للأطفال وشراء مستهلكات لمعمل القسطرة لـ 350 طفل. 

رعايتهم مسؤوليتنا

وبالتعاون مع مؤسسة يحيى عرفة الخيرية، خصص مجلس الأمناء 6 ملايين جنيه، لتمويل مصاريف التشغيل السنوية لـ 5 وحدات أطفال بمستشفيات جامعة عين شمس، كما خصص مجلس الأمناء 3 ملايين جنيه لإحلال وتجديد الأجهزة الطبية بالخمس الوحدات، لخدمة نحو 14.5 ألف طفل سنويًا.

شتاء أدفى

خصصت المؤسسة 8 ملايين جنيه لتمويل المرحلة السابعة مع بنك الكساء المصري لنشر الدفء بين الأطفال غير القادرين خاصة في المناطق المهمشة على نطاق الجمهورية، وعبر هذا الدعم سيتم تصنيع وتوزيع 50 ألف طقم ملابس شتوية، و50 ألف زوج أحذية على الأطفال الأكثر احتياجًا في جميع أنحاء البلاد.

تحالف القطاع الخاص لمواجهة كوفيد 19 

خصصت المؤسسة 5 ملايين جنيه لدعم مبادرة غرفة التجارة الأمريكية بمصر "تحالف القطاع الخاص لمواجهة كوفيد 19" بالتعاون مع يونيسف مصر، وسيوجه التمويل لشراء معدات الوقاية للطاقم الطبي في الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية.

قلب واحد

خصصت المؤسسة 10 ملايين جنيه لتغطية 100 عملية قلب مفتوح للأطفال، بهدف تقليل عدد الأطفال على قوائم الانتظار وتخفيف بعض الأعباء المالية على مستشفى بشبرا الخيمة. 

وتستكمل مؤسسة البنك التجاري الدولي أعمالها الناجحة وتقوم بدورها الرائد في دعم أطفال مصر وتحسين الظروف المعيشية لهم في الحاضر والمستقبل، وتؤكد بأنها ستظل داعمة لكل الأطفال الأكثر احتياجًا، وستظل تبحث وتعمل بشكل دائم بهدف تعظيم العوائد الاقتصادية والاجتماعية للدولة من نفقاتها، في إطار المسؤولية المجتمعية التي يوليها البنك التجاري الدولي أهمية قصوى.  

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023