الأخبار

نشرة بنكي: صافي أرباح البنوك تسجل 58.90 مليار جنيه بنهاية 202

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية وأهم ما جاء بها، قرر البنك المركزي المصري اليوم الخميس تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند مستوى 8.25% و 9.25% على الترتيب وذلك للمرة الثانية على التوالي خلال العام الحالي.


المركزي: صافي أرباح البنوك تسجل 58.90 مليار جنيه بنهاية 2020

قال تقرير حديث أصدره البنك المركزي المصري، إن صافي أرباح البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري بخلاف المركزي سجلت 58.905 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

وأضاف التقرير أن صافي العائد سجل 161.87 مليار جنيه بنهاية الفترة المذكورة، فيما سجل صافي إيرادات النشاط 193.91 مليار جنيه، بينما سجلت إجمالي المصروفات 135.01 مليار جنيه، وأضاف التقرير أن إجمالي الأصول بلغت بنهاية ديسمبر من العام الماضي 7.022 تريليون جنيه، فيما بلغت محفظة الأوراق المالية والاستثمارات في أذون على الخزانة 2.77 تريليون جنيه، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

«الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية» يمنح بنك القاهرة تمويلًا بقيمة 100 مليون دولار

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حزمة تمويلية قدرها 100 مليون دولار أمريكي لبنك القاهرة، لإعادة إقراضها في مجال المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتمويل عمليات التجارة، وتأتي تلك الخطوة بهدف دعم الاقتصاد المصري.

ينقسم القرض لشقين أساسيين قيمة كل منهم 50 مليون دولار أمريكي، إذ يتم استخدام الجزء الأول من التمويل للتوسع فى إتاحة القروض للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، خارج القاهرة الكبرى، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

4 بنوك تضخ 21.5 مليار جنيه لـ198 ألف عميل بمبادرة المركزي للتمويل العقاري

بلغ إجمالي التمويلات الممنوحة من 4 بنوك (الأهلي المصري ومصر والقاهرة والمصرف المتحد) نحو 21.510 مليار جنيه لنحو 198 ألف عميل من محدودي ومتوسطي الدخل داخل مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، إذ وصل حجم التمويلات التي ضخها البنك الأهلي المصري نحو 10 مليارات جنيه، بينما في بنك مصر وصلت التمويلات إلى 7.59 مليار جنيه، وقفزت في بنك القاهرة إلى 2.6 مليار جنيه، ووصلت في المصرف المتحد إلى 950 مليون جنيه، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

الزراعة تبحث مع البنك المركزي ضخ مليار جنيه تمويلات جديدة بمشروع البتلو

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اعتماد مبلغ 703 ملايين جنيه لأكثر من 5 آلاف مستفيد من صغار المربين لشراء 47 ألف رأس ماشية، ليصبح إجمالي ما تم تمويله لمشروع البتلو حتى الآن نحو 4 مليارات جنيه لأكثر من 25 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 272 ألف رأس ماشية.

وأضاف القصير أنه في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم البتلو، تم التنسيق مع البنك المركزي على زيادة المبلغ المخصص لتمويل المشروع بمليار جنيه إضافية، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب