الأخبار

نشرة بنكي: الحكومة تنفي إلغاء التعامل بالجنيه الورقي.. محفظة القروض بالبنك الأهلي تسجل 900 مليار جنيه

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الحداث على الساحة المصرفية وأهم ما جاء بها.


الحكومة تنفي إلغاء التعامل بالجنيه الورقي

نفى مجلس الوزراء، ما تردد فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن إإلغاء التعامل بالعملة الورقية فئة الجنيه بالأسواق.

وأضاف المركز في بيان حديث، اليوم الخميس، إنه تواصل مع البنك المركزي المصري، والذي نفى هذه الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التعامل بالعملة الورقية فئة الجنيه بالأسواق، مُشددًا على استمرار التعامل بجميع العملات النقدية الورقية المتداولة بالأسواق بما فيها الجنيه الورقي دون إلغاء، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

أبوالفتوح: محفظة القروض بالبنك الأهلي تسجل 900 مليار جنيه لأول مرة بالقطاع المصرفي

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك نجح في زيادة حجم محفظة القروض لتسجل 900 مليار جنيه حاليًا لأول مرة في القطاع المصرفي.

وأضاف أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ «بنكي»، أن البنك يهتم بتمويل القطاعات الحيوية المختلفة ولا يقتصر دوره على تمويل قطاع بعينه، بل يتوسع في تمويل عدد مختلف من القطاعات، أهمها قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والمشروعات القومية الكبرى، فضلًا عن التوسع في القروض المشتركة ودعم قطاعات حيوية مثل الطاقة والغاز والبتروكيماويات والأدوية، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

محمد ثروت: بنك القاهرة دشن 220 ماكينة ATM جديدة خلال شهرين

قال محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، إن البنك يملك خطة قوية للتوسع في نشر عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن البنك يستهدف الوصول لشرائح أكبر من العملاء خلال الفترة المقبلة وزيادة قاعدة العملاء.

وأضاف ثروت في تصريحات خاصة لـ «بنكي» أن البنك نجح في زيادة عدد ماكينات الصرف الآلي من 900 ماكينة بنهاية 2020 إلى 1120 بنهاية فبراير بواقع 220 ماكينة خلال شهرين، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بنك مصر يتولى ميكنة مدفوعات ومتحصلات شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 02/03/2021. وحضر التوقيع عن بنك مصر محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وعن شركة تمويلي عمرو أبو العزم نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب، بحضور عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وأحمد خورشيد الرئيس التنفيذي لشركة تمويلي والعضو المنتدب، ولفيف متميز من قيادات البنك والشركة.

ويأتي توقيع بنك مصر لهذا البروتوكول في إطار حرص البنك على ميكنة المدفوعات والمتحصلات للتحول المجتمع اللا نقدي ودعم جهود الدولة في تحقيق الشمول المالي، إذ يخدم هذا البروتوكول ما يقرب من 100 ألف مستفيد، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

عوده - مصر يسلم جائزة المليون جنيه للفائز بمسابقة البنك على الحسابات الجارية

سلم بنك عوده - مصر الفائز بجائزة البنك على الحسابات الجارية، والتي اتخذت شعار "مين هيكسب المليون"، وأجريت من الفترة بين 1 نوفمبر 2019 إلى 30 سبتمبر 2020، إذ سلم محمد بدير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده - مصر الجائزة للفائز محمود أحمد عرفة، يوم 24 فبراير 2021، علمًا بأن عملية السحب على اسم الفائز تمت بحضور مندوب من وزارة التضامن الاجتماعي.

وفي هذا الصدد، قال محمد بدير: "أقام البنك المسابقة في إطار حرصه على زيادة قاعدة عملائه، كما يأتي ذلك في سياق ريادة بنك عوده في مجال التجزئة المصرفية بالقطاع المصرفي المصري"، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب