الأخبار

نشرة بنكي: HSBC يشيد بالاقتصاد المصري.. المصرف المتحد يطلق حملة زكاة الغارمين  

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية, وأهم ما جاء بها.


HSBC يشيد بالاقتصاد المصري: الأكثر إقناعًا في الشرق الأوسط وإفريقيا

أكد بنك HSBC في تقرير حديث له عن الاقتصاد المصري أن مصر لا زالت واحدة من القصص الاقتصادية الأكثر إقناعًا في الشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة وسط وشرق أوروبا، وهو ما أكدته سرعة انتعاش الاقتصاد المصري وتعافيه من التبعات السلبية التي واجهها خلال العام الماضي.

كما توقع بنك HSBC بأن تحسن معدلات النمو وانتهاج السياسات المالية والنقدية الحذرة ستؤدي إلى استمرار تقليص الفجوات. وتم تعزيز احتمالية الاستقرار بشكل أكبر عبر إمكانية الوصول إلى التمويل الخارجي وإعادة تعزيز الأصول من العملات الأجنبية في النظام المصرفي بشكل عام وفي احتياطيات البنك المركزي بشكل خاص، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

العربي الإفريقي الدولى يمول «ليبرا كابيتال»بـ 200 مليون جنيه لتطوير محطات الطاقة الشمسية

وقع البنك العربي الإفريقي الدولي، اليوم الثلاثاء، اتفاقية قرض طويل الأجل (لمدة 10 سنوات) بقيمة 200 مليون جنيه، لصالح شركة ليبرا كابيتال التابعة لمجموعة إنارة؛ لتمويل مشاريع الشركة في مجال تطوير وإنشاء وتشغيل محطات الطاقة الشمسية في مصر.

وذكر بيان للبنك أن العربي الإفريقي أبرم تلك الشراكة مع شركة ليبرا كابيتال، التي توفر حلولاً متكاملة للقطاعات التجارية والصناعية لتصميم وتمويل وتركيب وتشغيل محطات الطاقة الشمسية كبديل أكثر فعالية اقتصادياً وبيئياً بالمقارنة بالطاقة التقليدية غير المتجددة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بنك القاهرة يطلق المرحلة الثانية من مشروع تنمية المهارات والتدريب على الحرف اليدوية

أعلن بنك القاهرة انطلاق المرحلة الثانية من "مشروع تنمية المهارات والتدريب على الحرف اليدوية" بالتعاون مع المؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة "النداء" بالقرى الأكثر احتياجًا بمحافظتي قنا والأقصر في صعيد مصر، استكمالًا للنجاح الذي حققه المشروع في عامه الأول، والذي أتاح فرصًا تدريبية متميزة للمشاركين في مجال الحرف اليدوية، بما يسهم في تمكينهم اقتصاديًا ويدر لهم دخل مستدام.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن مجالات التدريب وخلق فرص العمل يستحوذ على اهتمامًا بالغًا ضمن خطط عمل البنك، لما له من بعد تنموي يسهم في إحداث نهضة اقتصادية شاملة، موضحًا أن مساندة البنك لهذا المجال يأتي عبر عدة محاور أساسية، أبرزها دور البنك في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

فاروق: الانتهاء من تطوير 650 فرعًا للبنك الزراعي خلال العام الحالي

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن جهود تطوير البنك الحالية تستهدف استعادة مكانة البنك كمؤسسة تمويلية تنموية والداعم الرئيسي للفلاح، مشيرًا إلى أن البنك يعمل حاليًا على استحداث برامج تمويلية ومنتجات جديدة بإجراءات مبسطة لتلبية احتياجات المزارعين وسكان الريف، بما يسهم في دعم وتنمية القطاع الزراعي.

وكشف فاروق أن البنك يمول حاليًا أكثر من 356 ألف مزارع بقروض زراعية ميسرة، للمساهمة في تكاليف ومستلزمات الزراعة، وأكثر من 191 ألف منتج في مجالات الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، داعيًا الفلاحين والمنتجين للاستفادة من القروض الزراعية الميسرة بفوائد سنوية بسيطة ومتناقصة، وأشار إلى أن 80% من القروض الممنوحة من جانب البنك تمول بفائدة 5% سنوية، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

للعام الـ12 على التوالي.. المصرف المتحد يطلق حملة زكاة الغارمين للإفراج عن 2000 مسجونة

يشارك المصرف المتحد في حملة "زكاة الغارمين" بمبادرة من مؤسسة مصر الخير برئاسة الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية سابقًا ورئيس مجلس الأمناء، بالتعاون مع وزارة الداخلية المصرية، للإفراج عن 2000 مسجونة كدفعة على ذمة مبالغ مالية بسيطة لا تتجاوز خمسة عشر ألاف جنيه مصري قبل عيد الأم.

وعرف الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير كلمة "الغارمين" مستندًا إلى الإمام القرطبي في تفسيره (8/184) بأنهم هم الذين ركبهم الدين ولا وفاء عندهم به ولا خلاف فيه، فإن لم يكن لهم مال وعليهم دين فهم فقراء وغارمين، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب