الأخبار

نشرة بنكي: المركزي يطلق نظام التسوية اللحظية بالعملات الأجنبية.. والأهلي يدشن منصة «الأهلي تمكين»

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية وأهم ما جاء بها.


المركزي يطلق نظام التسوية اللحظية بين البنوك المصرية بالعملات الأجنبية 22 مارس الحالي

في إطار تنفيذ إستراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم تطوير النظم المصرفية المصرية بما يتوافق مع المعايير والتوصيات الدولية، اعتمد مجلس إدارة البنك المركزي المصري خلال جلسته المُنعقدة في 7 مارس 2021، قواعد اشتراك البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية في نظام التسوية اللحظية متعدد العملات، والتي تتيح تنفيذ وتسوية أوامر الدفع المتبادلة بين البنوك المصرية داخل جمهورية مصر العربية بالعملات الأجنبية لحظيًا، اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 22 مارس 2021، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

البنك الأهلي يطلق منصته للخدمات المالية غير المصرفية والتكنولوجية المالية «الأهلي تمكين»

أعلن هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ورئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، إطلاق المنصة التكنولوجية المالية عن طريق شركة الأهلي للمدفوعات "الأهلي تمكين" لتقديم الخدمات المالية غير التقليدية.

وأسست المنصة شركة الأهلي للتمويل متناهي الصغر، إضافة إلى الاستحواذ على 75% من شركة التوزيع والاتصالات الدولية "ديستل – ممكن" لتنضم إلى مجموعة خدمات "الأهلي تمكين"، وتعظم من دورها فى خدمة المدفوعات الالكترونية ونشر نقاط البيع للبنوك العاملة في مصر، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

انطلاق مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز قبل نهاية مارس .. والبنوك تمول المبادرة بفائدة 3% على 10 سنوات

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة «الملاكي، والتاكسي، والميكروباص» التي مضى على صنعها 20 عامًا فأكثر بأخرى جديدة مصنعة محليًا وتعمل بالغاز الطبيعي، تدخل حيز التنفيذ قبل نهاية الشهر الحالي بتوقيع «البروتوكول المنظم» الذي يتضمن الإجراءات التنفيذية لهذه المبادرة بين الوزارات المعنية، والبنوك، وشركات تصنيع السيارات، وشركات التأمين.

وأضاف أن هذه الأمر يُسهم في توطين صناعة السيارات، والصناعات المغذية لها، وخلق فرص عمل جديدة، ويُساعد في تحسين معيشة المواطنين، ومستوى الخدمات المقدمة لهم، مشيرًا إلى أنه يُشترط أن تكون السيارات مُجمعة في مصر، بنسبة مكون محلي لا يقل عن 45%، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

509.5 مليار جنيه ارتفاعًا بأرصدة القروض المقدمة للعملاء من البنوك خلال 10 أشهر

أظهرت بيانات البنك المركزي المصري، ارتفاع إجمالي أرصدة القروض المقدمة للعملاء من البنوك بخلاف البنك المركزي المصري بنحو 509.5 مليار جنيه خلال العشرة أشهر الأولى من 2020، لتسجل نحو 2 تريليون و382.7 مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضي، مقابل نحو تريليون و873 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019، بمعدل نمو 27% على أساس سنوي.

وبحسب أحدث تقرير للبنك المركزي، ارتفعت إجمالي أرصدة القروض المقدّمة للحكومة بمقدار 244.8 مليار جنيه، بنسبة 47% على أساس سنوي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

المصرف المتحد ينظم ندوة للتوعية بالخدمات البنكية لشباب أكاديمية مصر الصناعية

نظم المصرف المتحد ندوة عن الخدمات البنكية والحلول المصرفية والرقمية، ضمن الحملة القومية للبنك المركزي المصري في الفترة من 8 -31 مارس الحالي، بالتعاون مع أكاديمية مصر الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، وسط إجراءات احترازية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتقول نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال المصرف المتحد، إن المصرف المتحد يقدم حزمة من الخدمات البنكية والرقمية المتميزة التي تتميز بمواكبتها لاحتياجات الشباب المصري المعاصر من السرعة والسهولة، وفقًا لأعلى المعايير العالمية في جودة الأداء المصرفي والرقمي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.      

 

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب