رئيس التحرير
محمد صلاح

فيزا تطلق مجموعة خدمات ذكاء اصطناعي مبتكرة لتعزيز المدفوعات الرقمية

شركة فيزا تطلق مجموعة خدمات وحلول مبتكرة
شركة فيزا تطلق مجموعة خدمات وحلول مبتكرة
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



أعلنت شركة فيزا، اليوم الثلاثاء، إطلاق مجموعة خدمات وحلول مبتكرة تعمل بالذكاء الاصطناعي التي تعالج التحديات طويلة الأمد والمعوقات التي تواجه البنوك والتجار والمستهلكين، بما في ذلك التأخير في إدارة أرصدة الحسابات وعدم القدرة على التنبؤ بالتسوية اليومية للمؤسسات المالية.

وقالت فيزا في بيان: "يتطلع عملاؤنا وشركاؤنا وحاملو البطاقات للحصول على رؤى قابلة للتنفيذ تعتمد على البيانات لإدارة أعمالهم وحياتهم المالية بشكل أفضل، خاصة خلال هذه الأوقات غير المسبوقة، واليوم، نعلن عن مجموعة من الخدمات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتسهيل إدارة المستهلكين لحساباتهم، وللمؤسسات المالية لإدارة أعمالهم، ومع استثماراتنا في البنية التحتية الذكاء الاصطناعي، نحن نفتح حلول جديدة في الوقت الحقيقي للمشاكل المعقدة، وهذه مجرد بداية لما يمكننا القيام به مع قوة تنبؤية الذكاء الاصطناعي".

خدمة النشر الذكي تساعد على توفير شفافية أكبر للمستهلكين

يتوقع المستهلكون المحليون متابعة فورية لأموالهم مع تزايد إجرائهم الخدمات المصرفية على منصات الهاتف المحمول والإنترنت، ومع ذلك، يمكن أن تكون تجربة الدفع للمستهلكين غير متسقة، مع بعض المشتريات التي تستغرق وقتًا أطول لوضع اللمسات الأخيرة على رصيدها من غيرها، إذ يمكن أن يؤدي هذا التأخير إلى حدوث ارتباك أو قلق لحاملي البطاقات، ما يؤدي إلى زيادة حجم مركز الاتصال أو السحب على المكشوف المحتمل.

ويحدث هذا التأخير لأن المبلغ المخول في الوقت الحقيقي في عداد الخروج يمكن أن تختلف عن المبلغ الذي تم مسحه في نهاية المطاف من حساب المستهلك، على سبيل المثال، يمكن أن يتغير المبلغ النهائي عندما يضيف أحد رواد المطاعم نصيحة في مطعم، أو عندما يحدث دفع عبر الحدود يتضمن عملات متعددة، لمنع ارتباك المستهلك من رؤية رسوم متعددة لحركة واحدة، غالبًا ما تؤخر البنوك ترحيل الدفع أو تحديث رصيد الحساب حتى يكون لديهم يقين بشأن المبلغ النهائي.

ولمساعدة الجهات المصدرة على خلق تجربة مصرفية أفضل لحاملي البطاقات، وضعت فيزا خدمة نشر أكثر ذكاء، وهي خدمة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتقديم درجة مخصصة لكل معاملة كجزء من عملية الترخيص، إذ يحلل نموذج النشر الأكثر ذكاءً تفاصيل الحركة والبيانات التاريخية للتنبؤ باحتمالية بقاء مبلغ المعاملة ثابتًا خلال المقاصة، وفي الاختبار، حقق النموذج دقة 98% في التنبؤ بما إذا كان من المرجح أن يظل مبلغ المعاملة مستقرًا، ما يمنح المؤسسات المالية معلومات استخباراتية إضافية لتوفير تجربة دفع أكثر اتساقًا، على سبيل المثال، عن طريق تحديث رصيد الحساب الذي يراه حامل البطاقة مؤقتًا.

وسيتم توفير خدمة Visa Smarter للنشر في أوروبا في البداية في أبريل 2021، ومن المقرر أن تتوسع على مستوى العالم في المستقبل القريب.

خدمة Smarter Settlement Forecast النمذجة التنبؤية لتوقع احتياجات التدفق النقدي

وتتيح فيزا حركة مليارات الدولارات عبر آلاف المؤسسات في أكثر من 200 دولة وإقليم و160 عملة، كل يوم خلال عملية التسوية. وتعد الخطوة الأخيرة في دورة الدفع، إذ يتم تجميع المعاملات، ويتم تسهيل التحويلات بين المستحوذين والمصدرين، ويتم إضافة حسابات التاجر للمبيعات التي قاموا بها.

وتتطلب هذه العملية من المؤسسات المالية تخصيص الموارد بشكل إستراتيجي، بحيث يكون هناك سيولة كافية لتلبية حجم التسوية في اليوم، دون الإفراط في تخصيص الموارد التي يمكن الاستفادة منها في أماكن أخرى من أعمالها، إذ سلطت البيئة المتقلبة اليوم الضوء على التحدي الذي تواجهه فرق الخزانة في توقع الأحجام اليومية واتخاذ القرارات الاستراتيجية.

وأنشأت Visa توقعات تسوية أذكى لتزويد العملاء بتوقعات مخصصة لمدة 7 أيام لمبلغ التسوية الذي قد يحتاجون إليه كل يوم، وتستخدم الخدمة المعلومات الناتجة عن أحجام التسوية التاريخية والمؤشرات الموسمية والاتجاهات الكلية والأحداث الخارجية، مثل تلك المحيطة بـ COVID-19 وبيانات المعاملات في الوقت الفعلي لتوفير تنبؤات عالية الجودة للتدفقات النقدية الخارجة والتدفقات الداخلة، ويمكن أن تساعد هذه التوقعات المصدرين والمشترين على تحسين عمليات إدارة الخزانة والسيولة، ومساعدة المؤسسات المالية على التسوية بعملات متعددة مع التنبؤات لكل عملة.

ومن المقرر إتاحة توقعات التسوية الأكثر ذكاءً للعملاء المؤهلين عن طريق الاشتراك في منصة Visa Analytics ، وبالتالي تبسيط التكامل للعملاء، وتجرب Visa حاليًا الخدمة مع ثلاثة عملاء قبل إطلاقها الرسمي المخطط له في وقت لاحق من هذا العام.

خدمة STIP الأكثر ذكاءً لتحسين تجارب الدفع في أثناء انقطاع الخدمة

اكتسبت معالجة Visa الأكثر ذكاءً (Smarter STIP)، وهي الأولى من قدرات منصة VisaNet + AI، التي تم الإعلان عنها في أغسطس 2020، قوة جذب بين المؤسسات المالية الرائدة على مستوى العالم.

ويستخدم برنامج Smarter STIP التعلم العميق لمساعدة المؤسسات المالية على زيادة تصاريح المعاملات في أثناء الانقطاعات، إذ يُنشئ برنامج STIP الأكثر ذكاءً قرارًا مستنيرًا للموافقة على المعاملات أو رفضها نيابة عن المُصدرين لتزويد المستهلكين بتجربة دفع فيزا بدون احتكاك.

ومنذ إطلاقه، شهد Smarter STIP اهتمامًا قويًا من جهة الإصدار في جميع مناطق Visa في غضون شهرين فقط، وأضاف العملاء حول العالم Smarter STIP إلى مجموعة حلول Visa الخاصة بهم.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023