رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب يُكرم 6 بنوك مصرية لتميز أدائها في 2020

الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب يكرم 6 بنوك مصرية
الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب يكرم 6 بنوك مصرية
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أقام الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، حفل توزيع جوائز «التميُّز والإنجاز المصرفي لعام 2020»، يوم الجمعة الماضية 18 ديسمبر، في بيروت. وشارك في الحفل عددًا كبيرًا من الشخصيات المصرفية والمالية والاقتصادية المصرية والعربية، إضافة إلى قيادات عسكرية ودبلوماسية وسياسية ورجال أعمال.


وقدم الاتحاد الدولي للمصرفيين الجوائز إلى البنوك والأشخاص الذين تم اختيارهم ومنحهم جوائز «التميُّز والإنجاز للعام 2020»، والتي يستند الاتحاد في اختيارهم إلى مجموعة كبيرة من المعايير الدولية، إضافة إلى آراء مجموعة متميزة من المحللين المتخصصين بالقطاع المصرفي.

 

وتألقت البنوك المصرية في تكريم هذا العام، إذ حصدت عددًا كبيرًا من الجوائز والألقاب في الاحتفال السنوي للاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، إذ نجحت 6 بنوك المصرية في تحقيق مستويات أداء متميزة خلال 2020، استحقت عليه جوائز التميز من الاتحاد، الأمر الذي يعكس قدرة القطاع المصرفي المصري على التعامل رغم أزمة كورونا، بل وتحقيق الإنجازات والتميز مع الحفاظ على مستوى عالٍ من المنافسة.

 

الأهلي المصري أفضل بنك في التحول الرقمي في مصر لعام 2020

منح اتحاد المصارف العربية البنك الأهلي المصري جائزة البنك الأفضل في التحول الرقمي في مصر لعام 2020، تتويجًا لاستراتيجيته الطموحة للتوسع في تفعيل التحول الرقمي ولنجاح البنك في تفعيل خطط طموحة للتوسع في الخدمات الرقمية التي يقدمها، وتسلم الجائزة يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.

 

ويضع البنك الأهلي إستراتيجية واضحة وطموحة للتحول الرقمي تعزيزًا لخطة الدولة في هذا الشأن، وذلك عبر تطوير دائم لحزمة المنتجات الرقمية به، سعيًا لتعزيز مبدأ الشمول المالي، واجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفي وأهمها فئة الشباب، والتي تستخدم التكنولوجيا في تسيير أمور حياتها، إضافة إلى تفعيل مبادرات البنك المركزي في التحول الرقمي.

واستطاع البنك الأهلي خلال 2020 تحقيق نقلة نوعية في خدماته الرقمية، إذ وصل إجمالي عدد اشتراكات العملاء بخدمة الأهلي نت الأفراد إلى ما يقرب من 5 ملايين عميل، وبحجم معاملات وصل إلى 364 مليار جنيه، بينما بلغ إجمالي عدد اشتراكات العملاء من الشركات 40 ألف عميل، وبحجم معاملات مالية بلغ 31 مليار جنيه، بينما وصل إجمالي مشتركي المحفظة الإلكترونية إلى 1.7 مليون مشترك، وهو ما يعد دليلاً واضحًا على فاعلية الخدمات واستفادة العملاء منها.

وكان البنك الأهلي المصري هو أول بنك يتيح لعملاء التمويل العقاري سداد أقساطهم عبر المحافظ الإلكترونية، وهو ما انعكس على الحد من زيارات العملاء لمقار الفروع، ما ساهم في التقليل من الازدحام داخل الفروع.

كما أطلق البنك أول فروع للخدمة الإلكترونية في مصر والقطاع المصرفي المصري مطلع عام 2019، والتي يسعى البنك للتوسع فيها وامتداد نشاطها إلى نطاق جغرافي يشمل مختلف محافظات مصر، إذ لم يقتصر تواجد الفروع على العاصمة فقط، وإنما امتد إلى المحافظات، في إطار الخطط والدراسات التي يقوم بها البنك لنشر ذلك النموذج من الفرع لخدمة فئة أكبر من العملاء المستهدفين.

كما بلغ عدد ماكيناتATM  البنك الأهلي نحو 5000 ماكينة، بينما وصل عدد ماكينات POS إلى 180 ألف ماكينة منتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية، كما تشمل خطط البنك التوسعية في الخدمات المصرفية الإلكترونية زيادة عدد الفروع الخدمة الإلكترونية إلى 25 فرعًا بنهاية عام 2021 وفقًا لخطة التوسع الموضوعة.

وأطلق البنك باقة جديدة من الخدمات عبر تطبيق الهاتف المحمول على رأسها "الأهلي موبايل"، والذي أطلقه البنك في فبراير الماضي، وكذا أطلق الإصدارين الثاني والثالث من الإنترنت البنكي "الأهلي نت"، والذي يضم تفعيل مزيد من الخدمات، منها ولأول مرة إمكانية إجراء التحويلات بين الحسابات المحلية باستخدام رقم الحساب الدولي IBAN.

 

بنك القاهرة البنك الأسرع والأكثر تطورًا في مصر لعام 2020

حصل بنك القاهرة على جائزة " البنك الأسرع والأكثر تطورًا في مصر عن عام 2020، من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب. وسلم الاتحاد الجائزة لرئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، طارق فايد، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك، حازم حجازي.

 

وجاء ذلك تأكيدًا لدور البنك كأحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري، وتتويجًا للتطورات التي شهدها البنك مؤخرًا، إذ حقق البنك نقلة نوعية بمنتجاته وخدماته لتتواكب مع أحدث وسائل التكنولوجيا.

ويشهد بنك القاهرة نقلة نوعية في خدماته ومنتجاته الإلكترونية خلال عام 2020، إذ حقق البنك طفرة في عدد عملاء الإنترنت والموبايل البنكيين بنسبة زيادة تقدر بـ342%  مقارنة بنهاية ديسمبر 2019، وتم تسجيل إجمالي عدد عملاء 39.37 ألف عميل بالخدمة بنسبة تفعيل تصل إلى 60%، بإجمالي عدد معاملات يصل إلى 63.5 معاملة.

وحصل بنك القاهرة على رخصة البنك المركزي المصري للسداد الإلكتروني عبر ماكينات نقاط البيع "POS"، والتي تعد إضافة جديدة لباقة المدفوعات الرقمية التي يطرحها البنك لعملائه وتنوع مصادر القبول الإلكتروني.

كما حققت خدمات السداد الإلكتروني للبنك عبر رمز الاستجابة السريع QR-Code معدل نمو شهري 38%، بإجمالي عدد تجار يصل إلى  17.53 ألف تاجر حتى نهاية سبتمبر 2020.

كما استفاد بنك القاهرة من المبادرة المطروحة من البنك المركزي المصري منذ ثلاثة أشهر، إذ تم تفعيل نقاط البيع لتجار جدد لم يكن لديهم أي من وسائل الدفع الإلكتروني بنسبة 45% من إجمالي عدد التجار حتى نهاية الربع الثالث لعام 2020.

 

«مصر» أفضل بنك مصري في تمويل المشروعات الكبرى 2020

حصل بنك مصر على جائزة "أفضل بنك مصري في تمويل المشروعات الكبرى". وسلم الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الجائزة لرئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الإتربي، ويأتي ذلك تأكيدًا لدور البنك كأحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

 

ويعد منح بنك مصر لتلك الجائزة بمثابة وسام استحقاق للبنك، كونه من أكبر البنوك الوطنية الرائدة في تمويل المشروعات الكبرى بمختلف القطاعات، إذ استطاع البنك خلال الفترة من يوليو 2019 وحتى يونيو 2020 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في تسع عمليات تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 81.33 مليار جنيه وذلك في العديد من القطاعات مثل (الاستثمار العقاري، المقاولات، البترول والغاز، مواد البناء والخدمات المالية) وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 32 مليار جنيه تقريبًا.

ويسعى البنك حاليا لإتمام عدد 25 عملية تمويلية من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة في عدة قطاعات مثل (الاستثمار العقاري، النقل البري والمواصلات، البترول والغاز، الحاصلات الزراعية، الأسمدة، البتروكيماويات، المقاولات، التعليم، السياحة... وغيرها) وتبلغ قيمتها نحو 120.32 مليار جنيه، وتبلغ قيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 28.21 مليار جنيه تقريبًا.

 

«التعمير والإسكان» أفضل بنك عربي في التمويل والتطوير العقاري

حصل بنك التعمير والإسكان على جائزة أفضل بنك عربي في التمويل والتطوير العقاري لعام 2020 للعام الخامس على التوالي، وتسلم الجائزة حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان.

 

وجاءت الجائزة تتويجًا لمساهمات البنك بقطاع التمويل العقاري والتطوير، إذ ارتفعت محفظة القروض العقارية ببنك التعمير والإسكان خلال التسعة أشهر الأولى من 2020 بنحو 680 مليون جنيه لتسجل 7.53 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 6.85 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019، وبمعدل نمو 9.9%، وذلك وفقًا للقوائم المالية للبنك.

 

«أبوظبي التجاري - مصر» أفضل علامة تجارية واعدة

حصل بنك أبوظبي التجاري - مصر (ADCB)، أحد أبرز البنوك العاملة بالسوق المصرية، على جائزة «أفضل علامة تجارية واعدة»، وتسلم الجائزة إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك.

 

وجاءت هذه الجائزة تقديرًا لجهود بنك أبوظبي التجاري - مصر، والتطورات المتلاحقة التي حققها البنك في فترة وجيزة بالسوق المصرية، فضلًا عن إستراتيجيته التوسعية في السوق، والتي تستهدف تحقيق تقدم ملموس بالصناعة المصرفية خلال الفترة المقبلة عبر الاستفادة من خبرات المجموعة المتميزة بمجال المنتجات والخدمات المصرفية الإلكترونية، وهو ما يسهم في تنفيذ خطط البنك المركزي المصري الهادفة إلى تعزيز فكر الشمول المالي، ودمج فئات وشرائح المجتمع في المعاملات البنكية، وتقليل الاعتماد على تداول الكاش.

ويُعد هذا التكريم الثاني لبنك أبوظبي التجاري - مصر خلال فترة وجيزة لا تتجاوز أربعة أشهر منذ إطلاق علامته التجارية في السوق المصرية، إذ كرم اتحاد المصارف العربية البنك خلال فعاليات منتدى «الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية» في شهر نوفمبر الماضي، وتسلم الجائزة إيهاب السويركي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب على هامش فعاليات المنتدى.

 

«المشرق» أفضل بنك مصري في مجال التجزئة المصرفية

حصل بنك المشرق – مصر على جائزة "أفضل بنك مصري في مجال التجزئة المصرفية" من قبل الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب. وتسلم الجائزة عمرو البهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق – مصر، وهيثم حماد، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد وقنوات التوزيع بالبنك.

 

وتعد تلك الجائزة شهادة على نجاح إستراتيجية البنك في تقديم تجربة مصرفية متميزة واستثنائية لجميع عملائه عن طريق مجموعة منتجات وخدمات متكاملة ومتطورة ومبتكرة، إضافة إلى الوصول لأعلى مستويات الإرضاء لكل عملاء البنك.

وتؤكد على التطور الكبير في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد بالبنك، والذي شهد تحولًا كبيرًا عن طريق إعادة تحديد الأولويات وطرح منتجات جديدة وقنوات إلكترونية مبتكرة لتقديم الخدمات المالية وأيضًا خدمات تناسب نمط حياة عملائه.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023