رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

كريدي أجريكول مصر يفتتح أحدث فرعين «لبنكي ستور» في جليم ونادي سبورتنج

كريدي أجريكول مصر يفتتح أحدث فروعه بالإسكندرية
كريدي أجريكول مصر يفتتح أحدث فروعه بالإسكندرية
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



  • تطوير شبكة الفروع لتقديم تجربة مصرفية متطورة 
  • المعاملات الرقمية بالبنك تقفز إلى مليون معاملة
  • تتويج شراكة 40 عامًا بين كريدي أجريكول ونادي سبورتنج بتحويل النادي إلى مجتمع لا نقدي  
  • الإسراع في خطة العمل لتلبية متطلبات العملاء وإطلاق برنامج جديد للمكافآت ومضاعفة شبكة الصراف الآلي 
  • كريدي أجريكول يصدر أول تقرير استدامة بنظام التقارير المتكاملة وبطاقة لا تلامسيه تعتمد على إعادة التدوير

احتفل بنك كريدي أجريكول مصر بافتتاح  فرعه الجديد "أليكس باي" في جليم بالإسكندرية، وفرع نادي الإسكندرية الرياضي "سبورتنج"، وكلاهما يتبع نموذج banki Store، والذي يعد نموذجًا مبتكرًا للفروع التي تعتمد على التوازن بين الخدمات الرقمية والاستشارات البنكية،  ضمن إستراتيجية تقديم تجربة مصرفية متميزة عبر تطوير ومد شبكة الفروع ونشر الخدمات الرقمية. 

وحضر الافتتاح السفير الفرنسي في القاهرة ستيفان روماتيه، وبيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، وولي الدين لطفي نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بكريدي أجريكول مصر، والمهندس عاصم رجب رئيس مجلس إدارة كلا من بنك كريدي أجريكول مصر ومؤسسة كريدي أجريكول للتنمية، وكبار مدراء البنك وأعضاء مجلس إدارة نادي الإسكندرية الرياضي سبورتنج.

وقال بيير فيناس العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر: "نحن سعداء اليوم بوجودنا في الإسكندرية لافتتاح فروع جديدة وفي أماكن حيوية وبالتواجد مع معالي سفير فرنسا وأعضاء مجلس إدارة نادي سبورتنج الذي نعتبره شريكًا إستراتيجيًا لنا. ونحن نضع أمام أعيينا مستقبل القطاع المصرفي في إطار خطة الدولة لرقمنة الخدمات المالية، واحتياجات عملائنا، لذلك نطور خدماتنا المصرفية، بجانب طرح خدمات جديدة ومبتكرة حتى نحقق أعلى مستوى من رضا العملاء وخدمة المجتمع". 

وأضاف: "عقب أزمة كوفيد 19 اهتم كريدي أجريكول مصر بتسريع تنفيذ خطة التطوير الرقمي الموضوعة والتوسع في الفروع المزدوجة، بهدف للوصول بالخدمات المصرفية لأكبر عدد من العملاء تحقيقًا لراحتهم وحفاظًا على أمانهم، ونحن اليوم فخورون بمسيرة البنك التي بدأناها منذ عدة سنوات، والتي توجت بالعديد من الجوائز المرموقة لخدماتنا الرقمية سواء للأفراد أو الشركات، ولا يتوقف اهتمامنا بتحقيق الرقمنة في الخدمات البنكية فحسب، لكننا نهتم بالتواجد وتعزيز شبكة فروعنا في جميع أنحاء الجمهورية خاصة في مدينة الإسكندرية، التي تحتل اليوم أكثر من 15% من إجمالي شبكة فروع البنك". 

وتابع فيناس: "خطة تطوير البنك جزء من إستراتيجية المجموعة التي ترتكز على الاستدامة، ونحن نفخر بإصدار أول تقرير استدامة لكريدي أجريكول مصر عن الفترة 2017- 2019 بنظام التقارير المتكاملة لأول مرة في مصر، ويغطي التقرير جوانب عمل البنك بشكل متكامل لضمان نمو مسؤول لأنشطة البنك وتحقيق قيمة مستدامة، ويصدر البنك هذا التقرير تحقيقًا للشفافية ولإبراز مسؤوليته وعمله لصالح مختلف أصحاب المصلحة من العملاء والعاملين والمجتمع والبيئة. إذ تعد مجموعة كريدي أجريكول من البنوك الرائدة في القروض الخضراء، ويقوم ذراع المجموعة المخصصة للاستثمار والشركات CACIB بالمشاركة في أول سندات خضراء تصدرها مصر كمستشار هيكلي مشترك، إضافة إلى مدير الطرح المشترك للصفقة".

وقال ولي الدين لطفي نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بكريدي أجريكول مصر: "تقوم خطة كريدي أجريكول على تقديم حلول مبتكرة للشمول المالي، والوصول بها إلى القطاعات المختلفة لدفع منظومة الاقتصاد الرقمي وعلى تقديم تجربة مصرفية متميزة تعتمد على أن يكون البنك الأقرب لعملائه، لذلك أطلقنا مبادرة المجتمعات المغلقة، وهي الأولى من نوعها في مصر ونفذناها في نادى الإسكندرية سبورتنج الرياضي، تتويجًا للشراكة التي تمتد لأكثر من 40 عامًا، إذ حول البنك بطاقات عضوية النادي إلى بطاقات دفع إلكترونية". 

وأضاف: "نعتبر إعادة افتتاح الفرع بعد التطوير هو خطوة جديدة على مسيرة الشراكة مع النادي ومبادرة التحول الرقمي. وسمح تواجد البنك إستراتيجيًا في النادي بتعزيز العلاقة مع الأعضاء وخاصة أن البطاقة الجديدة توفر لهم بديلاً للدفع النقدي. كما أتحنا البطاقات لأعضاء النادي لتشمل الشباب، وهي الفئات التي تتعامل بشكل أكبر وأسهل مع التطبيقات التكنولوجية، لزرع فكرة الاتجاه نحو المدفوعات الرقمية". 

وأوضح لطفي: "نعمل على تقديم خدمات جديدة في إطار الاستجابة لمتطلبات العملاء واستباق احتياجاتهم، إذ أطلق البنك مؤخرًا برنامج المكافآت المتطور، الذي يكافئ لأول مرة المعاملات التي تتم بمختلف البطاقات أو الخدمات الرقمية، كما نطور شبكة ماكينات الصراف الآلي لمضاعفة عددها خلال 2021، وأصدر البنك أول بطاقة لا تلامسية تعتمد على فكرة إعادة التدوير، إيمانًا من البنك بأهمية الحفاظ على البيئة وتقليل نسبة البصمة الكربونية في الأنشطة التي نقوم بها".

وعن تطوير الخدمات الرقمية، قال لطفي: "يطلق البنك قريبًا الإصدار الخامس من تطبيق Mobile banki، والذي سيشمل خصائص جديدة، كطلب تقسيط المشتريات واستبدال نقاط المكافأة، ليصبح تطبيقًا متكاملًا one stop shop تحقيقًا لراحة عملائنا. ومن المنتظر إطلاق خدمة الـ e- commerce العام المقبل، بعد أن حصل البنك على رخصة التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت للشركات بموافقة البنك المركزي المصري".  

وشهد البنك مؤخرًا زيادة هائلة في استخدام قاعدة الخدمات الرقمية المتكاملة للأفراد والشركات banki by Credit Agricole، إذ إن 50% من إجمالي العملاء الذين يقومون بمعاملات بصورة دورية مسجلين في القاعدة الرقمية، وذلك يمثل زيادة قدرها نحو 25% عن نفس الفترة في العام الماضي، وبلغ متوسط عدد مرات الدخول على قاعدة بنكي نو 10 مرات للعميل الواحد، وتجاوز إجمالي عدد مرات الدخول على القاعدة من بداية العام نحو 6 ملايين مرة بزيادة قدرها نحو 70%.

وتابع لطفي: "وسجلت إجمالي المعاملات المالية الرقمية من بداية العام نحو مليون عملية بزيادة بنسبة قدرها 30% عن نفس الفترة من العام الماضي، أما بالنسبة للشركات فسجلت العمليات الرقمية زيادة 80% بالمقارنة بنفس الفترة. ويعكس ذلك ثقة عملائنا في قاعدة البنك الرقمية ولهذا صممنا برنامج المكافآت الجديد والذي يمنح العميل نقاطًا على كل معاملة رقمية يقوم بها".

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد ورده رئيس مجلس إدارة نادي الإسكندرية الرياضي "سبورتنج": "نفخر بالشراكة التي تمتد بين نادى الإسكندرية وبنك كريدي أجريكول على مدار 40 عامًا، استطاع البنك خلالها أن يحوز على ثقة الأعضاء عبر تقديم الخدمات المتكاملة والمبتكرة، خاصة بعد أن تعاوننا العام الماضي لتحويل ما يقرب من 100 ألف من بطاقات عضوية النادي إلى بطاقات دفع إلكترونية، وهي الخدمة التي حازت على إعجاب الأعضاء ووفرت لهم مميزات عديدة كبديل للدفع النقدي". 

وكان بنك كريدي أجريكول قد افتتح في بداية العام 3 فروع جديدة لبنكي ستور في حسن المأمون بمدينة نصر، والرحاب 2 وسيتي ستارز، ليصل عددها بعد افتتاح الفرعين الجديدين إلى  13 فرعًا، وتوفر فروع banki Store عددًا من الخدمات التي تهدف لتحقيق تجربة بنكية متميزة للعملاء بداية من موظفي الاستقبال (Digital Greeter) وتكون مسؤوليتهم إرشاد العملاء إلى وجهتهم داخل الفرع مع تقديم الدعم اللازم وفقًا لاحتياجاتهم.

كما تتضمن هذه الخدمات تقديم الدعم للعملاء غير المسجلين في الخدمات المصرفية الرقمية ببنك كريدي أجريكول مصر، لمساعدتهم على التسجيل الذاتي باستخدام الأجهزة المحمولة، والأجهزة اللوحية بنظام iOS وAndroid، ما يسمح لهم إجراء معاملاتهم المصرفية عن بعد في الوقت الذي يناسبهم، ويستطيع العملاء الذين يحتاجون إلى استشارة الخبراء بشأن مواضيع مختلفة في البنك، التحدث معهم وجها لوجه، عبر مكالمات الفيديو، بمساعدة مديري علاقات العملاء المختصين.  

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023