رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

باستثمارات 13.5 مليار جنيه

أليانز مصر تحقق نحو 500 مليون جنيه أرباح رغم تداعيات جائحة كورونا

هل الموضوع مفيد؟
شكرا



*شركة أليانز مصر: نمو 35% بتأمينات الحياة و29% بتأمينات الممتلكات

*للعام الثاني على التوالي.. أليانز أفضل علامة تجارية بين شركات التأمين العالمية

 

أعلنت شركة أليانز مصر في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأربعاء، عن نتائج أعمالها للعام المالي 2019/2020، إذ نجحت الشركة، رغم تداعيات جائحة كورونا، من تحقيق ربحية مشهودة والنمو بمعدلات نشاطها بنحو 35% لتأمينات الحياة، ونسبة 29% لتأمينات الممتلكات، مقارنة بالعام السابق.

 

  • حجازي: أليانز مصر نجحت في تحقيق أرباح تصل إلى 490 مليون جنيه خلال العام المالي 2019/2020 والنمو بإجمالي حجم أعمالها إلى 5.35 مليار جنيه

في هذا الصدد، صرح أيمن حجازي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أليانز مصر: "منذ تأسيس أليانز مصر عام 1976، دائمًا ما ننظر لعملائنا باعتبارهم شركاء نجاح ونضع احتياجاتهم نصب أعيننا وفي مركز أولوياتنا. من هنا، نجحت الشركة في التغلب على تداعيات جائحة كورونا، بل والوصول بإجمالي استثماراتها إلى 13.5 مليار جنيه وتحقيق أرباح تصل إلى 490 مليون جنيه والنمو بإجمالي حجم أعمالها إلى 5.35 مليار جنيه، فضلاً عن التزامها بدفع تعويضات تقدر بنحو 2 مليار جنيه، وذلك وفاءً منا بعهودنا نحو عملائنا وتعزيزًا من ريادتنا لقطاع التأمين في مصر".

 وأضاف حجازي: "هذا وتسعى الشركة عن طريق خططها التوسعية إلى تغطية عدد أكبر من محافظات الدلتا والصعيد في المستقبل القريب".

وانتقالًا إلى الصعيد العالمي، كشف حجازي عن التصنيفات العالمية التي نالتها مجموعة أليانز العالمية عن استحقاق، والتي تعكس قوة الملاءة المالية وكفاءة الآداء للمجموعة العالمية خلال العام المالي 2019/2020، إذ عقب قائلاً: "بفضل إستراتيجيتها الراسخة، تصدرت مجموعة أليانز العالمية المركز الأول كأفضل علامة تجارية ضمن شركات التأمين عالميًا، للعام الثاني على التوالي، وفقًا لتقرير مؤسسة إنتربراند لأفضل العلامات التجارية العالمية".

وتابع حجازي: "استطاعت المجموعة أيضًا المحافظة على تصنيفها الائتماني الإيجابي من قبل 3 من أكبر مؤسسات التقييم الائتماني العالمية، وهما ستاندرد آند بورز، وموديز، وايه إم بست، رغم جائحة كورونا، إذ حصدت المجموعة في مجال القوة المالية لشركات التأمين على تصنيف AA من ستاندرد آند بورز، وAa3  من موديز، وA+  من إيه إم بست".

 

  • مهران: أليانز لتأمين الممتلكات حققت إجمالي أقساط بنحو 1.1 مليار جنيه بزيادة 29% عن العام الماضي وارتفعت حجم استثماراتها بنسبة 16% مع زيادة في أرباحها بنسبة 52% عن العام الماضي

وفي سياق متصل، قال محمد مهران، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين – مصر: "حققت أليانز للتأمين - مصر نموًا في إجمالي الأقساط المكتتبة خلال 2020 بنحو 29% لتبلغ نحو 1.1 مليار جنيه مقابل 884 مليون جنيه خلال عام 2019".

وأضاف: "بلغت الأرباح المحققة قرابة 139 مليون جنيه، بنسبة زيادة 52% عن العام السابق، فيما ارتفع حجم استثمارات الشركة بنسبة 16% ليبلغ نحو 1.4 مليار جنيه مقابل 1.2 مليار جنيه في العام السابق، كما زادت إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 28% لتبلغ نحو 488 مليون جنيه مقابل 381 مليون خلال فترة المقارنة". 

وأرجع مهران الفضل -بعد توفيق الله- إلى ثقة العملاء في شركة أليانز ومجهود الزملاء بالشركة.

وتابع مهران: "قدمت أليانز كعادتها حلولًا تأمينية جديدة ضد المخاطر الإلكترونية تعرف باسم Cyber Insurance لتأمين مخاطر القرصنة الإلكترونية لصالح البنوك والمؤسسات المصرفية، مع استمرار أليانز في تقديم خدماتها التأمينية التقليدية، مثل تأمين السيارات، والتأمين الطبي، والتي لاقت استحسانًا من قبل العملاء وشركاء النجاح من وسطاء التأمين".

ومن ناحية أخرى، أوضح مهران إستراتيجية العمل طويلة الأجل في الشركة، والتي ترتكز على خدمة العميل أولاً والتوسع في التحول الرقمي digitalization، وفقًا لخطة الدولة، مشيرًا إلى أن لدى أليانز مصر رصيدًا كبيرًا في هذا الشأن، مسلطًا الضوء على استثماراتها الكبيرة، والتي تمكنها من الحصول عند الحاجة إلى الدعم من الشركة الأم باعتبارها من أكبر شركات التأمين على مستوى العالم.

 

  • تاوضروس: أليانز لتأمينات الحياة حققت إجمالي أقساط 4.2 مليار جنيه بنسبة زيادة 35% عن العام الماضي وارتفع حجم الاستثمارات ليبلغ 12 مليار جنيه في 2020 بنسبة نمو بلغت نحو 22% عن العام الماضي

ومن جانبه، قال تشارلز تاوضروس، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر: "نظرًا لثقة عملائنا التي دائمًا ما نعتز بها، حققت أليانز لتأمينات الحياة - مصر معدلات نمو قياسية خلال العام المالي 2019/2020، إذ حققت 4.2 مليار جنيه أقساط مكتتبة، مقابل 3.1 مليار عن العام 2019، بنسبة نمو بلغت 35%. كما ارتفعت إجمالي استثمارات الشركة لتبلغ 12 مليار جنيه في 2020، مقابل 10 مليارات جنيه عن العام السابق، بنسبة نمو بلغت نحو 22%، وزادت إجمالي حقوق المساهمين بنحو 34% لتبلغ 1.4 مليار جنيه خلال 2020، مقابل مليار جنيه عن عام السابق".

وأضاف تاوضروس: "نفتخر بمساهمة أليانز لتأمينات الحياة - مصر في مبادرة الشمول المالي للدولة المصرية، إذ تقدم الشركة حلولاً تأمينية مبتكرة وفعالة لضمان سهولة حصول الأشخاص غير القادرين على خدمات تأمينية ملائمة لاحتياجاتهم. لذا قمنا بالاشتراك مع مؤسسة متخصصة في التمويل متناهي الصغر، بتقديم برنامج تأميني بتكلفة زهيدة يغطي حاليًا أكثر من نصف مليون مصري في  محافظات مصر خلال العام 2020. وستعلن أليانز لتأمينات الحياة - مصر عن إبرامها لاتفاقية جديدة للتأمين البنكي مع إحدى البنوك الكبيرة والمتميزة، على أن يتم الإفصاح عنها قريبًا بإذن الله".

 

  • عبد الشهيد: أليانز دعمت مؤسسة اليونيسف بـ3 ملايين جنيه ودعمت مدينة زويل لإنتاج نموذج مبدئي لأول جهاز تنفس صناعي مصنع بالكامل محليًا وترعى اللجنة الأولمبية والبارالمبية الدولية حصريًا

وانطلاقًا إلى النشاط المجتمعي والتنموي لشركة أليانز مصر، صرح مينا عبد الشهيد، الرئيس التنفيذي لقطاعات إدارة السوق لمجموعة أليانز بمصر قائلًا: "إيمانًا منا بأهمية الدور الريادي الذي تلعبه الشركة لخدمة المجتمع المصري، والذي يتبلور في ثلاث اتجاهات رئيسية وهي: (التعليم، الصحة، والرياضة)، تجلى دور المجموعة الرائد في التعليم عبر دعمها لبرامج يونيسف للدمج الاجتماعي وحماية الأطفال المهمشين وأسرهم في مصر عن طريق مبادرة "من حقي فرصة"، إذ تبرعت الشركة منذ بداية المبادرة عام 2019 بمبلغ يقارب 3 ملايين جنيه مساهمات ناتجة عن بيع أكثر من 192.000 بوليصة حياة وسيارات حتى الآن".

وأضاف عبد الشهيد: "وقامت شركة أليانز مصر بدور محوري في مجال الصحة بالتعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لإنتاج 12 مقصورة عزل لخدمة الطواقم الطبية في أثناء إجراء تحاليل فيروس كورونا، إضافة إلى دعم مراكز البحث والتطوير بمدينة زويل لإنتاج نموذج مبدئي لأول جهاز تنفس صناعي مصنع بالكامل في مصر. ويسعدني أن أعلن عن قيام المجموعة برعاية اللجنة الأولمبية والبارالمبية الدولية شريكًا تأمينيًا دوليًا حصريًا بدءًا من 2021 وحتى 2028".

حضر المؤتمر كلً من: أيمن حجازي - رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات أليانز بمصر، ومحمد مهران نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين - مصر، وتشارلز تاوضروس العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة - مصر، ومينا عبد الشهيد الرئيس التنفيذي لقطاعات إدارة السوق لمجموعة أليانز بمصر، ولفيف من كبار السادة الإعلاميين.

نبذة عن شركة أليانز مصر

"أليانز" هي شركة تأمين ألمانية متعددة الجنسيات، تعمل منذ عام 1890، تأسست الشركة في مصر عام 1976، تحت اسم الشركة العربية الدولية للتأمين، وفي عام 2000 تم الاستحواذ عليها بالكامل من قِبل أليانز تحت الأسماء التجارية الحالية، وهي شركة أليانز لتأمينات الحياة، وشركة أليانز للتأمين، التي تقوم بتقديم خدمات تأمينية شاملة، مثل تأمينات الحياة، والتأمينات الطبية، وتأمينات الممتلكات للأفراد والشركات في 16 فرعًا وعبر شراكات إستراتيجية مع كبرى البنوك العاملة في مصر.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023