رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

«رصيدي» تطلق أول محفظة إلكترونية مستقلة في مصر بالتعاون مع بنك saib وماستركارد

رصيدي تطلق أول محفظة إلكترونية مستقلة في مصر
رصيدي تطلق أول محفظة إلكترونية مستقلة في مصر
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
  • جاك ماركو: رصيدي أطلقت أول محفظة إلكترونية مستقلة مرخصة في مصر إيمانًا بدورنا في إحداث تأثير إيجابي للمواطن المصري



  • عمرو نصير: نثمن شراكتنا مع رصيدي إذ توفر محفظتها الإلكترونية حلولًا مالية رقمية شاملة للمجتمع المصري  
  • محمد عاصم: ماستركارد تلتزم بدعم شركات التكنولوجيا المالية ونشر المدفوعات الرقمية وتحقيق الشمول المالي في مصر

عقدت شركة رصيدي مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن إطلاق "أول محفظة إلكترونية مستقلة مرخصة رسميًا" في مصر، بالشراكة مع بنك saib وماستركارد، وذلك بحضور كل من جاك ماركو، شريك مؤسس والعضو المنتدب لشركة رصيدي، وعمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والاتصال المؤسسي ببنك saib. 

وتنفرد محفظة رصيدي بتمكين شرائح المجتمع المصري كافة، سواءً كانوا أفرادًا أو تجارًا أو شركات، من إجراء جميع معاملاتهم المالية إلكترونيًا، باستخدام تطبيق على الهاتف المحمول، مع التمتع بأقصى درجات الأمان المالي.

 

 
 

 

 

وتتيح محفظة رصيدي للمستخدمين العديد من الخدمات المالية الإلكترونية، بدءًا من تحويل النقود ودفع الفواتير والشراء عبر الإنترنت دون بطاقة وتلقي التحويلات الواردة من الخارج، وصولاً إلى الدفع المباشر أو عن بعد للتجار، باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR Code). 

وتقدم المحفظة للشركات حلولاً مصممة خصيصًا لصرف الأجور للموظفين، كما فعلت رصيدي خدمة خاصة بمؤسسات التمويل متناهي الصغر لصرف القروض وتحصيل الأقساط باستخدام المحفظة. 

وحصلت المحفظة على اعتماد شبكة ميزة، ليستطيع مستخدميها تحويل الأموال واستقبالها من أي محفظة إلكترونية أخرى في أي وقت وبأي مكان.

في هذا الصدد، قال جاك ماركو، شريك مؤسس والعضو المنتدب لشركة رصيدي: "تفتخر شركة رصيدي بالمساهمة في تعزيز إستراتيجية الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي باتباع قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي، إذ نجحت رصيدي في إطلاق أول محفظة الكترونية مستقلة في مصر بالتعاون مع بنك saib وماستركارد مستهدفة الوصول لحجم انتشار يبلغ مليون محفظة إلكترونية خلال عام 2021".

وأضاف: "يأتي إطلاق محفظة رصيدي إيمانًا منا بدورنا الراسخ في إحداث تأثير إيجابي للمواطن المصري. فنحن في رصيدي لا ننظر لمحفظتنا الإلكترونية باعتبارها خدمة مالية متطورة فحسب، بل فرصة لسد الفجوة بين الخدمات المالية الرسمية وقطاعات الشعب غير القادرة، ضمانًا لمستقبل يتيح للجميع التحكم في معاملاتهم المالية بأبسط الطرق وأسرعها". 

وتابع: "من هنا، تسعى محفظة رصيدي لأن تكون جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية للمصريين، كبديل فعال وآمن يمكن العملاء من تلبية احتياجاتهم بسهولة بمجرد الضغط على شاشات الهواتف المحمولة، بدءًا من السيدات المعيلات وأصحاب المشاريع متناهية الصغر، وصولاً إلى مجالس إدارة الشركات الكبرى".

ومن جانبه، قال عمرو نصير، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع المؤسسي ببنك saib: "نثمن شراكتنا مع شركة رصيدي، إذ توفر محفظتها الإلكترونية المستقلة حلولاً مالية رقمية شاملة للمجتمع المصري نحو مستقبل يخلو من التعاملات النقدية كخطوة نحو التحول للاقتصاد غير النقدي، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا واستبدال النقود الورقية بالمدفوعات الإلكترونية كبديل آمن للحفاظ على سلامة المواطنين. كما أنها تحقق الشمول المالي للمصريين غير القادرين للحصول على خدمات مالية رسمية وبالتالي تمكينهم من تحقيق الأمان المالي".

وقال محمد عاصم، مدير ماستركارد مصر: "نحن فخورون بمشاركتنا في إطلاق أول محفظة إلكترونية من شركة متخصصة في التكنولوجيا المالية في مصر. ويأتي تعاوننا مع رصيدي في إطار حرص ماستركارد على توفير خبراتها وحلولها التكنولوجية لدعم شركات التكنولوجيا المالية وتوفير وسائل دفع رقمية آمنة تمكن المواطنين المصريين من إجراء معاملاتهم المالية بسهولة وراحة وسرعة. كما نؤمن بأهمية توحيد الجهود والتعاون مع القطاع المصرفي والشركات المعنية بنشر المدفوعات الرقمية لدفع عجلة التحول الرقمي وتحقيق الشمول المالي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط".

وأوضح محمد علي، مدير الخدمات الرقمية والشمول المالي ببنك saib، أن الشراكة مع شركة رصيدي هي أحد النتائج المحققة لخطة الشمول المالي للبنك، لدعم الشركات الناشئة في مجال الـ Fintech التكنولوجيا المالية.

وتتيح محفظة رصيدي مرونة عمليات السحب والإيداع من أكثر من 14,000 ماكينة صراف آلي، فضلاً عن أكثر من 70,000 نقطة بيع لشبكة أمان بمحافظات مصر. 

وتقدم للعملاء تجربة فريدة، تضمن لهم أعلى معايير الأمان المالي وأيسر سبل الاستخدام للدفع أو التحصيل عن بعد، في أي وقت من اليوم طوال أيام الأسبوع، دون الحاجة للانتظار أو الارتباط بمواعيد عمل.  

 

 

نبذة عن رصيدي

 

أسس  جاك ماركو،  وكارل ماركو، "رصيدي" كشركة مساهمة مصرية عام 2018. وأطلقت أول محفظة إلكترونية مستقلة مرخصة رسميًا في مصر بالشراكة مع بنك saib. 

توفر محفظة رصيدي وسيلة دفع إلكتروني تخدم العملاء على السواء عبر خدمات شاملة تضع العميل في مقدمة أولوياتها، وهذا بالتعاون مع شبكة ميزة، وبالتعاون التقني مع ماستركارد، فضلاً عن عقد شراكات إستراتيجية مع جهات رئيسية في القطاع المالي والتكنولوجي في المنطقة. 

وتهدف الشركة للمساهمة بشكل إيجابي في تحقيق الشمول المالي للمصريين، عبر تقديم خدمات ذكية ومبتكرة وسهلة الاستخدام، تساعد على في إحداث تأثير إيجابي على المصريين غير القادرين على الحصول على خدمات مالية رسمية وتمكينهم من تحقيق الأمان المالي.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023