الأخبار

تعاون بين ماستركارد وسامسونج لتعزيز الشمول المالي والدفع الرقمي بإفريقيا

تعاون بين ماستركارد وسامسونج
تعاون بين ماستركارد وسامسونج
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



أعلنت ماستركارد اليوم الأربعاء، عن شراكة مع سامسونج، ومجموعة "إسانتي" للخدمات المالية، لإطلاق منصة الدفع عند الطلب، لدفع عجلة الاقتصاد الرقمي في جميع أنحاء إفريقيا.

وتستند إستراتيجية ماستركارد على التعاون والشراكات التي تدفع الابتكار عن طريق تمكين الوصول الرقمي إلى المنتجات والخدمات اليومية، إذ تهدف منصة المدفوعات إلى تعزيز الشمول الرقمي والمالي وتحسين الإمكانيات الاقتصادية للأفراد والشركات.

وتهدف المنصة، التي بنتها ماستركارد لابز، إلى توفير فرص تمويل مريحة للمستهلكين ورواد الأعمال والتجار في جميع أنحاء إفريقيا، ما يساعد على مكافحة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية التي يواجهونها من القيود على الوصول إلى التمويل. وتوفر المنصة المبتكرة قروضًا فعالة للمستهلكين، عبر أجهزة سامسونج المحمولة للدفع حسب الطلب ورؤية Asante كمزود رائد للخدمات المالية الرقمية.

وستساعد هذه الشراكة على تقديم تمويل مناسب للأصول للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة عبر هواتفهم الذكية، بتكلفة مقدمة منخفضة مع توزيع المدفوعات بمرور الوقت.

ومع استخدام المنتج، فإن المهم هو أن الفرد أو الأعمال التجارية ستنشئ تاريخًا للمعاملات الرقمية، يمكن أن يكون أداة ضغط لجعل حلول التمويل الأخرى متاحة، مثل الائتمان والادخار والاستثمارات والتأمين.

وبالنسبة لأصحاب الأعمال الصغيرة وأصحاب المشاريع، فإن هذا مفيد بشكل خاص لأنه يوفر فرصة للحصول على التمويل لدفع أعمالهم إلى الأمام، إضافة إلى بناء القدرات الرقمية لأعمالهم اليومية.

ومن المتوقع أن يكون مستخدمو الدفع عند الطلب قادرين أيضًا على الوصول إلى المدفوعات الرقمية عبر وظيفة بطاقة MasterCard الافتراضية وبطاقة MasterCard السريعة Response QR Codes على تطبيق Airtel الخاص بأموال الهاتف المحمول، ما يمكنهم من إجراء معاملات رقمية عبر التجار وجهًا لوجه وعبر الإنترنت.

وقالت أمانة أجمل، نائبة الرئيس التنفيذي لتنمية السوق في الشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن في ماستركارد ملتزمون بتسريع نمو الخدمات المالية الرقمية في إفريقيا، باعتبارنا منظمي السوق، فإننا نشترك دائمًا مع منظمات ذات تفكير متشابه في تعزيز الشمول المالي للأفراد والشركات المتوسطة الأجل عبر تمكينهم من الحلول الرقمية الصحيحة، وتمكننا منصة الدفع عند الطلب هذه من الوفاء بهذا الوعد، ما يمنح المستهلكين فرصة للمشاركة في التجارة الرقمية، مع تعزيز الشمول الرقمي والمالي في جميع أنحاء البلاد".

وعلق سونغ يون، الرئيس التنفيذي ورئيس سامسونج إفريقيا: "تفخر سامسونج بأن تكون مزودًا للأجهزة ذات المستوى العالمي، وستعود هذه الشراكة بالفائدة على الناس في جميع أنحاء إفريقيا، وستنشئ خطط دفع بأسعار معقولة للوصول إلى أجهزة سامسونج، وهناك الكثير من فرص النمو في المنطقة، ونعتقد أن هذه الشراكة ستساعد على تسريع النمو الاقتصادي في صناعة الهاتف المحمول".

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب