رئيس التحرير
محمد صلاح
الأخبار

بدعم من المركزي.. نشاط مكثف في البنك الزراعي المصري بقيادة علاء فاروق

علاء فاروق
علاء فاروق
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
  • تعاون بين البنك الزراعي ومحافظة الوادي الجديد لتطوير الري بـ175 ألف فدان
  • ثلاثة بروتوكولات تعاون للبنك الزراعي لتطوير القطاع الزراعي في أغسطس
  • رئيس البنك الزراعي يبحث مع محافظ الدقهلية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • «الزراعي» يعقد تعاون مع محافظ الشرقية لدعم الأسواق الحضارية
  • تعاون بين البنك الزراعي ومحافظة القليوبية لتطوير نظم الري

يشهد البنك الزراعي المصري توسعات كبرى خلال الفترة الحالية بدعم من البنك المركزي، إذ يولي البنك أهمية كبيرة للمشاركة في جهود تنمية المشروعات الزراعية وتنميتها وزيادة الرقعة الزراعية في العديد من المحافظات، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، وذلك في إطار تنفيذ سياسات الدولة، وتحقيق الأهداف الإستراتيجية للتوسع والارتقاء بالقطاع الزراعي، وخلق فرص عمل للشباب، إضافة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.


ويحرص علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، منذ توليه رئاسة البنك في فبراير 2020، على العمل على تحقيق إستراتيجيات الدولة في إطار التوجه نحو الشمول المالي والمشاركة في المبادرات القومية، إضافة إلى عقد المشاركات التعاونية المثمرة مع وزارة الزراعة والعديد من المؤسسات للنمو بصناعة الثروة الحيوانية والمشروعات الزراعية الصغيرة والمتوسطة في مصر.

وتبنى البنك الزراعي المصري، برئاسة علاء فاروق، خلال الأشهر القليلة الماضية عدة مشاريع تنموية للنهوض بالقطاع الزراعي في مصر بعدة محافظات بالتعاون مع العديد من المؤسسات ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والتي شملت أربعة بروتوكولات تعاون مع أربعة محافظات.

بروتوكول تعاون بين البنك الزراعي ومحافظة الوادي الجديد لتطوير الري بـ175 ألف فدان

وقع البنك الزراعي المصري، برئاسة علاء فاروق، وبالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بروتوكول تعاون في يوليو الماضي مع محافظة الوادي الجديد، لتطوير وتحديث نظم الرى ببعض أراضى بالمحافظة، والتي تستوجب تطويرها وتحويلها من الري بالغمر إلى الري الحديث.

وقال وزير الزراعة، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية وجهود الحكومة في تطوير منظومة الري وتوفير المياه للمساعدة في تنفيذ خطة التوسع الأفقي التي تنشدها الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين. ويستهدف البرتوكول تطوير الري بـ175 ألف فدان في ضوء الاتفاق بين وزارة الزراعة ووزارة الموارد المائية والري.

كما توجه فريق عمل إلى محافظة الوادى الجديد لتوعية المزارعين بأهمية الاشتراك فى منظومة الرى الحديث، التي تسهم في زيادة الإنتاج وترشيد استخدام المياه والمبيدات والأسمدة، وأيضًا توسيع مساحة الرقعة الزراعية، بما سيعود أثره على تحقيق التنمية الزراعية.

 

 
 
 
 

ثلاثة بروتوكولات تعاون للبنك الزراعي لتطوير القطاع الزراعي في أغسطس

واستكمل البنك الزراعي جهوده نحو تنمية القطاع الزراعي في مصر، وعقد ثلاثة بروتوكولات تعاون مع ثلاث محافظات، لدعم وتطوير المشروعات الزراعية في العديد من المجالات في شهر أغسطس، إضافة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الشباب وتمكين المرأة الريفية.

رئيس البنك الزراعي يبحث مع محافظ الدقهلية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

أجرى علاء فاروق مناقشات مع محافظ الدقهلية الشهر الماضي، لتعزيز سبل التعاون في العديد من المجالات بالمحافظة، مثل مشروعات الصوبات الزراعية ومشروعات الثروة الحيوانية والداجنة، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، والتي تستھدف توفير حياة كريمة لشباب.

ويدعم انتشار البنك الزراعي المصري بنطاق محافظة الدقھلية، والذي يمتد إلى 102 فرع، تقديم الاستثمارات اللازمة للمشروعات، في مقدمتھا الري بالتنقيط والري الحديث وبالطاقة الشمسية والمزارع الداجنة والحيوانية ومشروعات الاستصلاح ومشروعات المرأة الريفية والصناعات اليدوية.

وشهد بروتوكول التعاون ترحيبًا كبيرًا من محافظ الدقهلية، كما تطلع المحافظ إلى تعاون آخر يدعم مشروعًا للشباب للعمل في مجال النظافة والجمع من المنازل يكون نموذجًا في المحافظة، ويمكن عن طريقه القضاء نھائيًا على تراكم القمامة في الشوارع.

وتقرر خلال اللقاء أن تنظيم لقاءات موسعة للجمعيات الزراعية ونقابة الفلاحين والرائدات الريفيات والمرأة المعيلة والمستثمرين، وبمشاركة رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة. ويستھدف عقد تلك اللقاءات التعرف على ما يمكن أن يقدمه البنك لھم من دعم في المجالات المختلفة وتمويل المشروعات.

 

 
 
 
 

«الزراعي» يتعاون مع محافظة الشرقية لدعم الأسواق الحضارية

التقى رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، بمحافظ الشرقية، لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين البنك والمحافظة، فضلاً عن دعم التنمية الاقتصادية والمجتمعية والنهوض بمستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، وذلك في إطار حرص البنك على تعظيم المساهمات في تحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية داخل محافظة الشرقية ولتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بينهما عبر تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تشمل على العديد من الأنشطة محل اهتمام الدولة، مثل مشروعات المرأة الريفية ورائدات الأعمال ومشروعات الشباب والطاقة المتجددة وتطوير نظم الري الحديث وتمويل الحاصلات الزراعية ومشروعات الثروة الحيوانية والصناعات المرتبطة بالزراعة.

وتم بحث إمكانية تقديم البنك لتسهيلات وامتيازات لتمويل الأنشطة التجارية للمستأجرين بالأسواق الحضارية التي نفذتها المحافظة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، للتوسع في تجارتهم وتحسين مستوى معيشتهم، وذلك بعد أن تم استيعابهم بالأسواق الحضارية لمنع افتراشهم لبضائعهم في الشوارع والميادين الرئيسية، وذلك لفك الاختناقات المرورية بالمدينة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

إضافة إلى اقتراح إقامة مشروع سكني وتنموي على أرض المحافظة بالتعاون مع البنك، عن طريق إقامة مسكن ومشروع صغير (معلف لتربية الحيوانات المنتجة) ليساعد الشاب أو المزارعين على تحمل أعباء المعيشة، باعتبار أن الشرقية محافظة زراعية وتضم أوجه الأنشطة الزراعية والحيوانية المرتبطه بها.

وتطرق النقاش إلى بحث أوجه التعاون بين البنك والمحافظة لتمويل المشروعات الصغيرة وفتح آفاق جديدة لتدريب الشباب في العمل بالمجال الزراعي وتربية الحيوانات والدواجن، لخلق فرص عمل حقيقية لهم ولتحسين مستوى معيشتهم.

 

 
 

تعاون بين البنك الزراعي ومحافظة القليوبية لتطوير نظم الري

وقع البنك الزراعي المصري بروتوكول تعاون مع محافظة القليوبية لدعم تعاون مشترك لتطوير نظم الري بالمحافظة، في إطار الدور القومي الذي يقوم به البنك، والذي يهدف إلى توفير التمويل اللازم لمختلف أنواع الأنشطة الزراعية والريفية، وفقًا للنظم المصرفية المعمول بها في إطار السياسة العامة للدولة، وتوفير التسهيلات الائتمانية للمزارعين والجمعيات التعاونية الزراعية، إضافة إلى سعي محافظة القليوبية نحو تنمية جميع القرى التابعة لها، بهدف زيادة الرقعة الزراعية وإقامة مشروعات للإنتاج الحيواني والداجني، وكذا التوسع في زراعة المحاصيل الحقلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لجموع الشباب من الجنسين.

ويهدف التعاون إلى تمويل تكلفة تطوير شبكات الري للأراضي، والتعاون في مجالات المراجعة الفنية للشركات القائمة بتنفيذ شبكات الري، وتمويل تكاليف إنشاء مشروعات طاقة شمسية بالأراضي الزراعية، وتنمية الثروة الحيوانية والمشروعات الزراعية في المحافظة والتعاون في مجال المشروعات التنموية المشتركة، وتشغيل شباب الخريجين والتعاون في مجالات التدريب والتأهيل ونقل الخبرات وتبادل الخبرات والمعاونة في مجالات مشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني والداجني، والتعاون في مجالات الرعاية البيطرية الشاملة والفنية للإنتاج الحيواني وتمويل تكاليف تحويل السيارات الملاكي والنقل للعمل بالغاز الطبيعي.

 

 
 

ويسعى البنك الزراعي المصري إلى أن يكون ضمن أقوى البنوك المؤثرة ضمن القطاع المصرفي خلال الثلاث سنوات المقبلة، إضافة إلى الجهود المبذولة للاصلاحات الهيكلية وبناء بنية تحتية قوية لنهضة وتطوير البنك.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023