رئيس التحرير
محمد صلاح

قروض الشركات

800 مليون يورو قرضًا من الاستثمار الأوروبي للبنك الأهلي المصري

البنك الأهلي الصري
البنك الأهلي الصري
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
كتب
الكاتب



أعلنت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن موافقة مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي علي توفير 800 مليون يورو قرضًا لصالح البنك الأهلي المصري، لدعم المشروعات والصناعات الصغيرة والمتوسطة في مواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.

ويأتي القرض ضمن حزمة تمويلات من الاستثمار الأوروبي لمصر، شملت 1.1 مليار يورو كتمويل إطاري للمساهمة في تمويل عدد 3 مشروعات لصالح قطاع النقل (الهيئة القومية للأنفاق).

وأوضحت المشاط أن قرض البنك الأهلي يهدف لخلق فرص عمل لتحقيق التنمية الاقتصادية والابتكار، وكذا توفير السيولة للشركات والمصانع الصغيرة والمتوسطة، لدعم احتياجات رأس المال العامل والإنفاق الرأسمالي لتكون تلك الشركات والمصانع قادرة على النمو ودعم الاقتصاد.

من جهته، قال "الفريدو آباد" رئيس المكتب الإقليمي لبنك الاستثمار الأوروبي في القاهرة، إن قرض بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 800 مليون يورو لصالح البنك الأهلي المصري، يأتي في إطار الاستجابة الأوروبية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تأثرت بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبلغ مجموع التمويلات المقدمة من بنك الاستثمار الأوروبي لمصر منذ بدء عملياته عام 1979 نحو 9.8 مليار يورو لدعم جهود مصر في تحديث اقتصادها، وذلك على مستوى القطاع العام والخاص والبنوك.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب