بنكي | خطط طموحة لبنك الاستثمار العربي للتوسع في تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية

يعتزم بنك الاستثمار العربي تقديم خدمات الإنترنت البنكي والموبايل البنكي خلال الفترة المقبلة ، وذلك بعد انته

الإنترنت البنكي,بنكي,الخدمات الإلكترونية,الاستثمار العربي,الموبايل البنكي,تكنولوجبا مالية

خطط طموحة لبنك الاستثمار العربي للتوسع في تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية

الاستثمار العربي
الاستثمار العربي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
كتب
الكاتب


يعتزم بنك الاستثمار العربي تقديم خدمات الإنترنت البنكي والموبايل البنكي خلال الفترة المقبلة ، وذلك بعد انتهاء البنك من تطوير البنية التكنولوجية وتطبيق النظام المصرفي الجديد T24 المقدم من "Temenos" العالمية.



وأكدت مصادر بالبنك أنه كان سابق بخطوة للمستجدات التي طرأت في أعقاب انتشار فيروس كورونا ، وقام بتهيئة البنية التكنولوجية لتقديم هذه الخدمات والتي تساهم في جذب شرائح جديدة من المتعاملين ، وتلبى احتياجاتهم دون الحاجة للتكدس بالفروع.

وينتظر البنك التوقيت الأمثل للبدء في إطلاق الخدمات الرقمية الجديدة ، حيث تشهد المرحلة الاخيرة تناوب في العمل بين المصرفيين بالشكل بالبنوك لتنفيذ التباعد في ظل مستجدات أزمة فيروس كورونا .

وكانت  أميمة فرحات رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي والعضو المنتدب  قد أعلنت في وقت سابق عن أن استراتيجية البنك في الفترة المقبلة ترتكز على Banking Digital ، والخدمات الرقمية التي ستساهم بتسهيل إمكانية إجراء عمليات مالية ومصرفية بطرق الكترونية أسرع و أفضل و الأكثر سهولة، ويأتي ذلك في اطار استراتيجية الدولة لجذب الكثير من الاستثمارات وتعزيز النمو الاقتصادي وتطوير القطاع المصرفي والتحول للنظام الرقمي في مجال المدفوعات والمعاملات المالية المختلفة والتي تأتي ضمن سياسات الشمول المالي.

وفى اطار سياسات التحوّل الرقمي فقد قام البنك بتطوير البنية التكنولوجية وتطبيق النظام المصرفي الجديد T24 المقدم من شركة "Temenos" العالمية مما يعتبر إنجازاً كبيرا و متطورا والخاص بالعمليات المصرفية الأساسية Core Banking System و الذى سوف يتيح للبنك مجموعة متميزة و متنوعة من الخدمات المصرفية Digital Platform, Application interfaces)).

مما يوفر لعملاء البنك سواء من الأفراد أو من الشركات أحدث نظام بنكي عالمي من الخدمات المصرفية الالكترونية وفقا لأحدث المعايير الدولية ، حيث يعتبر النظام المصرفي المشار إليه مطبق في أكثر من ثلاثة الاف بنك على مستوى العالم منها أكثر من سبع بنوك بمصر علاوة على أكثر من بنك ما زال في مرحلة التطبيق.

كما أضافت أميمة فرحات أنه في ضوء السعي المستمر من البنك لتطوير الخدمات و المعاملات المصرفية للعملاء ، فقد قام البنك بتطوير منتجات مصرفية جديدة تتماشى مع متطلبات السوق المصرفي

وأوضحت أن البنك بصدد توفير مجموعة متنوعة من خدمات الدفع الالكتروني لتسهيل المعاملات المالية اليومية Customer Internet Banking بالإضافة إلى Mobile Banking والتي تشمل كافة الخدمات المصرفية سواء الدفع أو التحصيل بالإضافة الى التطوير المستمر لمركز اتصال محترف لخدمة العملاء على مدار 24 ساعة.

كما أشادت باتجاه الدولة للحد من التعامل النقدي في كل تعاملاتها معتبرا ذلك الإتجاه يصب في دعم الشمول المالي بما يدعم مواجهة أي فساد إداري أو عمليات مكافحة غسل الأموال مما ينعكس على تحسن الاقتصاد المصري.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب