الأخبار

نشرة بنكي: الزراعي ينهي استعداداته لاستقبال موسم القمح.. السيسي يوافق على اتفاقية تسهيل قرض بـ 1.88 مليار يورو

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية وأهم ما جاء بها.


ودائع القطاع العائلي ترتفع بأكثر من 300 مليار جنيه في 7 أشهر

كشفت بيانات حديثة أصدرها البنك المركزي المصري أن ودائع القطاع العائلي سجلت نموًا بنسبة 9.06% خلال الفترة من يوليو 2020 وحتى نهاية يناير 2021. وأوضحت النشرة الإحصائية الشهرية التي أصدرها المركزي، أن إجمالي أرصدة ودائع القطاع العائلي ارتفعت إلى 3.615 تريليون جنيه بنهاية يناير 2021 مقارنة بـ 3.315 تريليون جنيه بنهاية يوليو 2020، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

السيسي يوافق على اتفاقية تسهيل قرض بـ 1.88 مليار يورو لتمويل المونوريل

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، اليوم الخميس، قرار عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية رقم 642 لسنة 2020، بشأن الموافقة على اتفاقية تسهيل قرض لأجل بين الهيئة القومية للأنفاق، وجي بي مورجان يوروب ليمتد، وبنك جي بي مورجان تشيس إن إيه فرع لندن، ومؤسسات مالية أخرى، بقيمة 1.885 مليار يورو، الموقعة بتاريخ 13 أغسطس 2020.

ويخصص القرض لتمويل عملية قطار المونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، الذي يبدأ من حي مدينة نصر إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وقطار المونوريل مدينة 6 أكتوبر، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بنك مصر يتولي التحصيل الإلكتروني لمشيخة الأزهر الشريف بالتعاون مع «إي فاينانس»

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" و ومشيخة الأزهر الشريف لتفعيل الدفع والتحصيل الإلكتروني الخاص بالمشيخة، في إطار التوجه العام من الدولة المصرية نحو نشر أنظمة الدفع والتحصيل الإلكترونية، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة تفعيل منظومة التحول الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية تتحدى كورونا وترتفع 6% في يناير الماضي

كشفت بيانات حديثة أصدرها البنك المركزي المصري عن ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون الخزانة بنسبة 6.06% على أساس شهري بنهاية شهر يناير الماضي.

وأوضحت البيانات أن استثمارات الأجانب في أذون الخزانة، ارتفعت إلى 19.08 مليار دولار بنهاية يناير الماضي مقارنة بـ 17.8 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2020، وبزيادة قدرها 1.089 مليار دولار، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

البنك الزراعي المصري ينهي استعداداته لاستقبال موسم توريد القمح

أنهى البنك الزراعي المصري استعداداته لاستقبال موسم توريد القمح المحلي 2021، إذ تبدأ الشون والسعات التخزينية ونقاط التجميع الخاصة بالبنك والمنتشرة في أنحاء الجمهورية في استقبال القمح المحلي من الموردين، اعتبارًا من يوم 15 إبريل للوجه القبلي، و20 أبريل للوجه البحري، وحتى 15 يوليو المقبل، تنفيذًا لتوجهات الدولة بتهيئة السبل لإنجاح موسم توريد القمح المحلي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.  

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب