نشرة بنكي: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لـ40.2 مليار دولار.. 4 مصرفيين مصريين بقائمة فوربس 2021

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية وأهم ما جاء بها.


المركزي يعلن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي إلى 40.2 مليار دولار بنهاية فبراير

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع الاحتياطي النقدي بنهاية فبراير الماضي إلى 40.2 مليار دولار، بزيادة تقدر بـ100 مليون دولار عن الشهر السابق، ويكشف المركزي عن احتياطي النقد الأجنبي بشكل مبدئي في الأسبوع الأول من كل شهر، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

4 مصرفيين مصريين بقائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى الرؤساء التنفيذيين في 2021

كشفت مجلة فوربس الشرق الأوسط، اليوم الأحد، عن القائمة السنوية لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2021.

واختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط، هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط للعام 2021، إذ جاء بالمركز رقم 16.

وقالت المجلة إن عكاشة انضم إلى البنك الأهلي المصري نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، ومسؤولًا عن المخاطر والعمليات والامتثال ووظائف التدقيق في أبريل 2008، وتمتد مسيرته المصرفية لأكثر من 26 عامًا، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

البنك الأهلي المصري يطلق أول وحده مصرفية متنقلة في الشرق الأوسط إنطلاقًا من العاصمة الادارية

أطلق البنك الأهلي المصري وحده مصرفية متنقلة، والتي تعد نموذجًا جديدًا من الفروع يتم تنفيذه لأول مرة في القطاع المصرفي المصري، تعظيمًا لدور البنك الرائد في الشمول المالي وزيادة الوعي المصرفي، في إطار خطط الدولة والبنك المركزي للوصول بالخدمة المصرفية لمختلف المناطق الأقل وفرة بالخدمات المصرفية.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الوحدة التي تعد الأول من نوعها في الشرق الأوسط ستنطلق أولًا من العاصمة الإدارية الجديدة، لخدمة القائمين على تنفيذ المدينة الحيوية لامتداد التنمية والعمران بشكل حضاري، لحين انتهاء البنك من تأسيس وتجهيز فرعه بها، تزامنًا مع افتتاح كل من الحي الحكومي وحي البنوك، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

شراكة بين فيزا والمعهد المصرفي المصري لتعزيز منظومة المدفوعات اللاتلامسية

استضافت شركة فيزا، مؤخرًا حلقة نقاشية بعنوان "مستقبل منظومة المدفوعات اللاتلامسية في مصر" بمشاركة عملاء فيزا ومجموعة من شركائها داخل مصر، في إطار تعزيز نمو إقبال المستهلكين والشركات على استخدام المدفوعات اللاتلامسية منذ تفشي وباء كوفيد-19.

وناقشت الحلقة، التي أقيمت بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري، الذراع التدريبي للبنك المركزي، الدور الذي تلعبه المدفوعات اللاتلامسية في إنعاش الاقتصاد، وتطبيق أفضل الممارسات المعمول بها في التسويق الرقمي لزيادة نمو المدفوعات الرقمية في مصر، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بنك الإمارات دبي الوطني - مصر يختتم حملة الإيداعات الكبرى

في ختام حملة الإيداعات الكبرى 2020، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني - مصر عن فوز ماجد عبد الله عمار بالجائزة الكبرى وقيمتها 2 مليون جنيه، كما فازت فريدة خميس بآخر جوائز السحب الشهري وقيمتها 500 ألف جنيه، وذكرت فريدة خميس أنها ستتبرع بكامل المبلغ لصالح جمعية خير زاد الخيرية. 

وينظم بنك الإمارات دبي الوطني- مصر حملة الإيداعات الكبرى للعام الرابع على التوالي، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب