الأخبار

البنك الزراعي ينظم فعاليات بالمحافظات للتوعية بأهمية الشمول المالي احتفالاً بعيد الفلاح

البنك الزراعي ينظم عددا من المؤتمرات التوعوية بمحافظات الجمهورية
البنك الزراعي ينظم عددا من المؤتمرات التوعوية بمحافظات الجمهورية
هل الموضوع مفيد؟
شكرا



نظم البنك الزراعي المصري عدداً من المؤتمرات واللقاءات التوعوية في عدد من محافظات الجمهورية بعنوان "الشمول المالي وفوائده للفلاح المصري"، حضرها عددًا كبيرًا من المزارعين والعاملين بالقطاع الزراعي من الفئات كافة، وذلك بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية ومديريات الزراعة والري بالمحافظات، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية ومسؤولي البنك بالمناطق والقطاعات والفروع.

ويأتي ذلك في إطار احتفال البنك الزراعي المصري بمبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي المصري بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح خلال الفترة من 1 حتى 15 سبتمبر الحالي.

كما يأتي ذلك ضمن سلسلة من المؤتمرات واللقاءات التوعوية ينظمها البنك الزراعي المصري بفروع البنك في المدن والقرى على مستوى الجمهورية، مع التركيز على القرى المشمولة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وتستهدف الفعاليات زيادة الوعي المصرفي والتوعية بأهمية الشمول المالي ودوره فى تحسين معدلات النمو الاقتصادى وسلامة الاستقرار المصرفي والتنمية الاجتماعية في الدولة، علاوة على نشر الخدمات المصرفية والتعريف بها، بهدف زيادة الوعي المالي لتمكين فئات المجتمع كافة من إدارة أموالھم ومدخراتھم بشكل آمن داخل القطاع المصرفي. 

ويولي البنك الزراعي المصري الاحتفال بعيد الفلاح أهمية خاصة، نظرًا لأنه البنك المتخصص في تقديم  الخدمات التمويلية والمصرفية للقطاع الزراعي والعاملين به، كما يعد البنك الزراعي المصري هو بنك الفلاح وسكان الريف، تأكيدًا على أهمية احتفال القطاع المصرفي بعيد الفلاح مع تنامي اهتمام الدولة بتنمية القطاع الزراعي ورفع مستوى العاملين  به وفقًا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وحرص البنك الزراعي المصري على عمل لافتات تهنئة في الميادين الكبرى بالمدن والمحافظات لتقديم التهنئة لمواطني المحافظات من الفلاحين والعاملين بالقطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به ،تأكيداً على أهمية هذه المناسبة في إظهار التقدير للفلاح المصري ودوره في تحقيق التنمية الزراعية وتوفير السلع والحاصلات الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي ودعم الاقتصاد القومي.

كما تتضمن احتفالات البنك الزراعي المصري بعيد الفلاح السماح للعملاء الجدد بفتح الحسابات مجاناً بدون أي مصاريف إدارية وبدون حد أدنى، وفقاً لتعليمات البنك المركزي المصري لتحفيز المواطنين على فتح حسابات بالبنوك، كما يوفر البنك لعملائه الحاليين والجدد خدمة إصدار بطاقات ميزة مجاناً. 

وخلال المؤتمرات واللقاءات التوعوية استعرض ممثلي البنك الزراعي المصري البرامج التمويلية التي يقدمها البنك لتعزيز قدرات الفلاحين والمنتجين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج لتحسين مستوى معيشتهم، علاوة على عرض البرامج التمويلية للبنك لدعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مثل برنامج باب رزق، الذي يستهدف تمويل المشروعات متناهية الصغر وتمكين المرأة الريفية، وبرنامج تمويل المشروعات الصغيرة جداً وأصحاب الحرف، الذي يتيح تمويلاً للحرفيين بدون سجل تجاري لتشجيعهم على إطلاق مشروعاتهم ونمو أعمالهم. 

وتستهدف الفعاليات تشجيع الحرفيين وأصحاب المهن الحرة وأصحاب المشروعات متناهية الصغر على فتح الحسابات بدون سجل تجاري -وفقًا لتعليمات البنك المركزي- للاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك وادخالهم ضمن القطاع المصرفي الرسمي. 

كما تناول اللقاء توعية المشاركين بأهمية التحول للتعاملات اللانقدية بدلاً من التعامل النقدي بالكاش في ظل توجه الدولة والعالم للتخلي تدريجياً عن الأوراق المالية، فضلاً عن أهمية الاعتماد على الخدمات المالية الرقمية واستخدام طرق الدفع الإلكتروني للتيسير عليهم في المعاملات الحكومية والمدفوعات سواء عبر بطاقة ميزة أو البطاقات البنكية المدفوعة مقدماً. 

وعبر المشاركون عن تقديرهم للبنك الزراعي المصري لحرصه على مشاركة الفلاح والعاملين بالقطاع الزراعي الاحتفال بعيد الفلاح، خاصة مع تنامي اهتمام الدولة بالقطاع الزراعي لتعزيز قدراته وتعظيم الاستفادة منه، فضلاً عن الاهتمام بتحسين مستوى جودة الحياة في قرى الريف المصري، وأكدوا أن البنك الزراعي المصري سيبقى دائماً هو الداعم الأول للفلاح والأكثر فهماً لمتطلباته واحتياجته.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب