الأخبار

نشرة بنكي: التعمير والإسكان يطرح حساب توفير مصرية.. 27.2 مليار جنيه ارتفاعًا بالقروض الشخصية في 12 بنكًا 

نشرة بنكي
نشرة بنكي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

ترصد نشرة بنكي أهم وآخر الأحداث على الساحة المصرفية وأهم ما جاء بها.


27.2 مليار جنيه ارتفاعًا بالقروض الشخصية في 12 بنكًا مدرجًا بالبورصة بنهاية 2020

أجرى «بنكي» رصدًا لتطور محفظة القروض الشخصية لعملاء البنوك من الأفراد في 12 بنكًا مدرجًا في البورصة المصرية بنهاية ديسمبر2020.

ورغم استمرار جائحة كورونا، إلا أن الرصد أظهر تحقيق 12 بنكًا مدرجًا بالبورصة ارتفاعًا بقيمة 27.2 مليار جنيه، في محفظة القروض الشخصية، بنسبة نمو 37.9%، ليسجل إجمالي محفظة القروض الشخصية لـ12 بنكًا 98.9 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020، مقابل 71.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2019، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

التعمير والإسكان يطرح حساب توفير مصرية احتفالاً بيوم المرأة العالمي

أطلق بنك التعمير والإسكان حملة ترويجية "لحساب توفير مصرية" تزامنًا مع فعاليات أسبوع الشمول المالي ويوم المرأة العالمي خلال شهر مارس، وهو حساب أنشئ خصيصا من أجل المرأة المصرية، إيمانًا من البنك بأهمية دور المرأة في المجتمع باعتبارها شريكًا أساسيًا في إستراتيجية التنمية المستدامة لتحقيق النمو الاقتصادي ودعم الشمول المالي، تماشيًا مع خطة الدولة 2030 وسياسات البنك المركزي التي تهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

عوده: 30 ألف مستخدم للمحفظة الإلكترونية.. و75 ألف عميل للإنترنت والموبايل البنكي

قال محمد بدير الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك عوده مصر، إن البنك يولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول إلى مجتمع رقمي خالٍ من تداول الكاش، لافتًا إلى أن عدد مستخدمي المحفظة الإلكترونية (Audi 2 Pay) وصل إلى 30 ألف مستخدم بنهاية 2020.

وأضاف بدير في تصريحات خاصة لـ «بنكي» أن عدد مستخدمي الإنترنت البنكي والموبايل البنكي وصل إلى 75 ألف عميل بنهاية 2020، مشيرًا إلى أن هذه الخدمة تتيح للعملاء حرية متابعة وإدارة حساباتهم المصرفية من أي مكان، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

تقرير: الاقتصاد المصري يمضي على الطريق الصحيح بفضل الإجراءات المالية الناجحة

قال تقرير اقتصادي حديث، إن القطاع المصرفي حافظ على أداء جيد في ظل النمو الائتماني القوي، إذ قدمت السلطات حزمة من التدابير اللازمة لمساعدة المقترضين المتضررين بشدة، وفي واقع الأمر، ظلت نسبة القروض المتعثرة منخفضة، إذ بلغت 3.4% في الربع الثالث من عام 2020 مقابل 3.9% و4.1% في الربعين الثاني والأول من عام 2020 على التوالي.

وأشار التقرير الذي أصدرته وحدة البحوث الاقتصادية ببنك الكويت الوطني، إلى ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 19.7% على أساس سنوي في ديسمبر 2020، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.

بنك saib يقدم عروضًا حصرية احتفالًا بشهر المرأة

أعلن بنك saib، أحد أكبر البنوك العاملة في السوق المصرفية، عن إطلاق عددًا من العروض الجديدة خلال شهر مارس والمتعارف عليه بـ "شهر المرأة"، إذ يتم الاحتفال فيه بمناسبات متعددة متعلقة بالمرأة وإنجازاتها على مستوى العالم.  

يأتي تمكين المرأة في مقدمة عروض saib كشريحة مهمة من شرائح المجتمع، ضمن الجهود المبذولة من البنك لدعم الشمول المالي، ما يساهم بشكل كبير في الاستقرار المالي وارتفاع مستوى المعيشة وتحقيق النمو الاقتصادى للدولة، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.  

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب