كيف تستفيد من مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي؟

مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي
مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا

أطلقت الحكومة المصرية في نهاية 2020 أحدث مبادراتها لتحقيق التنمية المستدامة، عبر مبادرة إحلال المركبات وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي. وتستهدف المبادرة تحويل 150 ألف سيارة خلال الثلاث سنوات المقبلة للاعتماد على الغاز الطبيعي بدلًا من الوقود السائل.


وتشارك البنوك المصرية في تلك المبادرة بقيادة البنك المركزي، والذي خصص 15 مليار مليار جنيه للمبادرة لمساندة الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم المواطنين. وتشارك البنوك عبر طرح منتجات وبرامج تمويلية مخفضة بفائدة 3% وفترات سداد تصل إلى 10 سنوات، بنفس الإجراءات والشروط والتي حددها البنك المركزي ووزارة التجارة والصناعة.

ويعرض "بنكي" في هذا التقرير التفاصيل الكاملة لشروط تمويل تحويل السيارات الملاكي للغاز الطبيعي، والتي تم نشرها عبر الصفحة الرسمية لوزارة التجارة والصناعة على “فيسبوك”، للتسهيل على الراغبين في الاستفادة من المبادرة.

 

مبادرة إحلال المركبات وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

 

شروط الحصول على تمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي:

  1. - ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 55 سنة.
  2. - أن يكون المتقدم حاصلًا على رخصة قيادة سارية.
  3. - أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقًا لشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد (بيان بإجمالي الدخل الشهري وسندات ملكية - وديعة).
  4. - فترة السداد تصل إلى 120 شهرًا متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 أشهر.
  5. - القسط سيبدأ من 1500 جنيه وسيتم سداد المقدم من الحافز، الذي سيحصل عليه المواطن، وسيتم تخريد السيارات التي تدخل في الإحلال.

 

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على التمويل:

  1. - صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن.
  2. - تقديم مستندات إثبات محل الإقامة للمستفيد والضامن وهي (عقد إيجار أو تمليك محل الإقامة – إيصال كهرباء أو تليفون أو مياه لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر).
  3. - رخصة سارية للسيارة القديمة المتهالكة المطلوب إحلالها وتجديدها.

 

ويقدم جهاز تنمية المشروعات عبر شركتي كارجاس وغازتك قروضًا ميسرة بفترات سداد مناسبة، لمساعدة المواطنين في تحويل سياراتهم سواء كانوا من أصحاب السيارات الخاصة أو أصحاب سيارات الأجرة والميكروباص.

وعلى الفرد الذي يرغب في تحويل سيارته، التوجه إلى المحطات التابعة للشركتين للبدء في إجراءات التحويل، إذ يمكن سداد المقابل على فترات مناسبة تصل إلى 5 سنوات.

 

وأطلقت المبادرة بالتزامن مع فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة"Go Green" ، والذي يقام في الفترة من 4 إلى 6 يناير الحالي 2021، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبتنسيق من وزارة التجارة والصناعة والبنك المركزي وعدد من الوزارات.

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب