عاجل
ads
ads

اتحاد بنوك الكويت: ننسق مع المركزي لدعم الاستقرار المصرفي والاقتصادي ضد "كورونا"

الأربعاء 25/مارس/2020 - 01:56 م
اتحاد مصارف الكويت
اتحاد مصارف الكويت
طباعة

أكد اتحاد مصارف الكويت أن البنوك المحلية، باعتبارها جزءا من النسيج الوطني وعنصرا أساسيا في منظومة الاقتصاد الكويتي، لن تدخر جهدا في المرحلة المقبلة.

وقال بيان أصدره الاتحاد، اليوم الأربعاء، أنه بالتنسيق مع بنك الكويت المركزي، تقوم البنوك الكويتية تراقب عن كثب وتتفاعل مع جميع التطورات المتعلقة بجهود كل مؤسسات الدولة لمكافحة فيروس كورونا، وتعمل ضمن توجيهات «المركزي»، وبالتنسيق الكامل معه، لتعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي في الكويت، وضمان وصول الخدمات المالية لجميع شرائح المجتمع دون انقطاع في هذه المرحلة الاستثنائية والأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد، باعتبار أن القطاع المصرفي هو الداعم الرئيس والمحرك الأساسي لعجلة النشاط الاقتصادي في الدولة.

وقد شدد الاتحاد على أن البنوك المحلية حريصة على القيام بدورها، في إطار مسؤولياتها الوطنية نحو مؤازرة جهود الحكومة في اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد أنه انطلاقا من حرص البنوك على خدمة مصالح عملائها وعدم تعطيل أعمالهم، فهي مستمرة في تقديم خدماتها الائتمانية لعملائها من الشركات، حتى أثناء فترة العطلة المقررة من الدولة، من خلال المركز الرئيسي لكل بنك، إضافة إلى توفير جميع الخدمات المصرفية الإلكترونية الآمنة وسهلة الاستخدام على مدار الساعة، بما فيها التحويلات المالية محلياً فيما بين البنوك والتحويلات إلى الخارج، سواء من خلال مواقع البنوك، أو التطبيقات الخاصة بها، أو الاتصال هاتفياً بمسؤولي الحسابات، أو عن طريق الاتصال على أرقام خدمة العملاء، تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة، لتقليل عدد مراجعي البنوك، حفاظاً على سلامة عملاء وموظفي البنوك المحلية.

وتؤكد البنوك المحلية التزامها التام بجميع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة بهذا الشأن، حيث اتخذت البنوك عددا من الإجراءات والتدابير الوقائية على وجه السرعة للحفاظ على سلامة عملاء البنوك والعاملين في القطاع المصرفي، منها تعقيم ماكينات السحب الآلي بالأماكن العامة والمطار والمجمعات التجارية وجميع فروع البنوك والماكينات المنتشرة في أنحاء الكويت، ووضع العبوات التي تحتوي على المطهرات بجوار كل الماكينات، حتى يتسنى للعملاء استعمالها قبل وبعد كل عملية يقومون بها على الماكينات. كما تم الإيعاز لشركة كي نت وعملاء البنوك من التجار ممن لديهم أجهزة نقاط البيع لوضع عبوات المطهرات بجانبها، واتخاذ ذات التدابير لوقاية المتعاملين عليها والحفاظ على سلامتهم.

وشدد الاتحاد على أن البنوك المحلية، باعتبارها جزءا من النسيج الوطني وعنصرا أساسيا في منظومة الاقتصاد الكويتي، لن تدخر جهدا في المرحلة المقبلة، سواء في مد يد العون أو اتخاذ أي تدابير وإجراءات، وفقا لما تسفر عنه المستجدات الخاصة بمواجهة البلاد لفيروس كورونا يكون من شأنها الحفاظ على سلامة جميع المواطنين والمقيمين في البلاد.

ads
ads
العملة
بيع
شراء
الدولار
15.79 جم
15.69 جم
اليورو
17.63 جم
17.51 جم
جنيه استرليني
19.41 جم
19.29 جم
ريال سعودي
4.21 جم
4.18 جم
درهم اماراتي
4.30 جم
4.27 جم
دينار كويتي
51.18 جم
50.82 جم
العملة
بيع
شراء
الدولار
17.5567 جم
17.5567 جم
اليورو
19.9953 جم
19.9953 جم
جنيه استرليني
22.7412 جم
22.7412 جم
ريال سعودي
4.6812 جم
4.6812 جم
درهم اماراتي
4.7793 جم
4.7793 جم
دينار كويتي
57.8245 جم
57.8245 جم
ads
ads

نشرة بنكي البريدية

إشترك في أول نشرة بريدية في القطاع المصرفي



ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم 2 أبريل؟

ما هي توقعاتك لسعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم 2 أبريل؟
اعرف اقرب فرع ليك او ماكينة صراف آلي