عاجل
ads
ads

7 أخطاء يجب تجنبها في مقابلة العمل

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 10:30 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
طباعة

يوجد العديد من الأخطاء التي من الممكن أن يقع الشخص فيها أثناء مقابلة العمل نتيجة التوتر أو الخوف أو أن يكون الشخص غير مجهزاً بالكافي قبل دخولة للمقابلة، وهذه الأخطاء شائعة ويمكن تجنبها بسهولة. ويعرض " بنكي" أهم الأخطاء وكيفية تجنبها لإجتياز أي مقابلة عمل بسهولة.

1.    الخروج في الإجابة عن طبيعة السؤال أو التهرب من السؤال بطريقة غير مباشرة لعدم معرفة إجابته، والتحدث بتفاصيل أخرى لا تتعلق بالحديث، وهذا يعطى انطباع غير محبذ لمن يقوم بإجراء المقابلة معك.

لذا يجب تجنب هذا الأمر والتحدث بصراحة في إطار السؤال وعدم الهروب منه بطريقة أو أخرى.

2.    رنين الهاتف المحمول قد يكون أيضاً من الأشياء التي تعطي انطباع سئ أثناء المقابلة، حيث إن كل هذه التفاصيل ولو كانت صغيرة من نظرك ولكنها لها أثر كبير.

3.    لغة الجسد تعد هامة للغاية أثناء التعامل عموماً، فعلى سبيل المثال الميل للوراء يجعلك تبدو كسول أو متعجرف، والميل للأمام يجعلك تبدو عدائي، والإشارة بيدك بشكل مفرط أيضاً تعطي عنك إنطباع سئ.

لذا يجب أن تجلس بشكل معتدل مع استقامة الظهر بقدر الإمكان، ولا تستخدم حركات مفرطة في الإشارة بيدك، وأيضاً لا تقوم بشبك يديك معاً حيث أن هذا يعطي إنطباع للشخص الاخر بالتوتر والقلق.

4.    يقع الكثير من الأشخاص في خطاً معين وهو عدم النظر في عين الشخص الآخر بسبب الخجل أو أي سبب أخر، والنظر أثناء التحدث إلي أي مكان آخر بالغرفة، ولكن هذا خطأ فادح يجب تجنبه ويعطي انطباع بأنك شخص متوتر وخجول.

لذا التواصل بالعينين أمر هام للغاية في التعامل عموماً وأثناء المقابلة الشخصية خاصة في لحظة دخولك الأولى وأثناء تعريفك لنفسك، ولكن أيضاً يجب أن لا تحدق ولكن أن تنظر بشكل طبيعي، حيث إن النظر إلى عيني الشخص لفترة طويلة من الممكن أن يفسر بأنك شخصية عدائية.

5.    نبرة الصوت تعد من الأمور الهامة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار، حيث أن أصحاب العمل يستطيعون تحديد كفاءة وذكاء المتقدم للوظيفة عندما يسمعون صوته وأسلوبه وهو يتحدث عن نفسه.

لذا يجب أن تكون نبرة الصوت هادئة قوية وواثقة لكي تعطي انطباع جيد عنك.

6.    خطأ هام يجب تجنبه هو، مُقاطعة حديث المسؤول عن التّوظيف من خلال منعه من الاستمرار في السّؤال أو الحوار بشكل صحيح.

لذا يجي الرد على أي سؤال عنما ينتهي الشخص الذي أمامك من الكلام نهائياً، والتركيز في كل كلمة يقولها لك لفهم السؤال بشكل صحيح.

7.    تعابيير الوجة الغير مرغوب فيها تعد خطأ فادح، فعلى سبيل المثال عدم الابتسامة أو العبوس في وجة من أمامك الذي قد يكون نتيجة التوتر يعطي عنك انطباع سئ للغاية، كما أن التحدث بحماس عن الوظيفة ولكن تعابير وجهك تدل على عكس ذلك يعطي عنك انطباع سلبي.

لذا يجب أن تكون مبتسم  ابتسامة ودية هادئة وواثقة ، حيث أنه من الممكن أن يكون الانطباع الأول هو ما يميزك عن البقية.

ads
ads
ads
العملة
بيع
شراء
الدولار
17.5567 جم
17.5567 جم
اليورو
19.9953 جم
19.9953 جم
جنيه استرليني
22.7412 جم
22.7412 جم
ريال سعودي
4.6812 جم
4.6812 جم
درهم اماراتي
4.7793 جم
4.7793 جم
دينار كويتي
57.8245 جم
57.8245 جم
ads

نشرة بنكي البريدية

إشترك في أول نشرة بريدية في القطاع المصرفي



ﺗﺼﻮﻳﺖ

أي الوسائل التالية تفضلها في سداد مدفوعاتك؟

أي الوسائل التالية تفضلها في سداد مدفوعاتك؟
اعرف اقرب فرع ليك او ماكينة صراف آلي