رئيس التحرير
محمد صلاح

أعلنت دعمها لأكثر من 75 ألف أسرة.. البنوك تتسابق في «تحدي الخير» لدعم المتضررين من كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
كتب
الكاتب

أثبتت البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري جدارتها وقدرتها على المشاركة الفعالة في وقت الأزمات، إدراكا لدورها المجتمعي وترسيخا لمبدأ المسئولية المجتمعية، من خلال دعم أشد الفئات احتياجا وتضررا جراء تفشي فيروس كورونا المستجد covid 19، وفي إستجابة سريعة لنداء الواجب الوطني وإيمانا بمسئولية المؤسسات المالية المجتمعية في الوقوف بجانب مؤسسات الدولة لمواجهة الأزمات والكوارث .

 حيث أعلنت عدد من البنوك فور إندلاع الأزمة دعمها ومساندتها لأسر العمالة اليومية، ليتجاوز عدد الأسر المدعومة من قبل البنوك 75000 أسرة حتى الآن مع الاستمرار في التزايد كل يوم، وذلك فقط ضمن مبادرة «تحدي الخير»، والتي شارك بها عدد من البنوك في القطاع المصرفي المصري .

وجاء الدعم لتلك الأسر المتضررة من قبل البنوك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الخيرية ومنظمات القطاع المدني المختصة كبنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير وأهل مصر وصندوق تحيا مصر وغيرهم من الجهات المختصة، بالإضافة إلى الالتزام والمشاركة في مبادرة اتحاد بنوك مصر في هذا الشأن  .

وتحت شعار «تحدي الخير»، وهي مبادرة أطلقها بنك الطعام المصري لتوفير المواد الغذائية اللازمة لكل العمال باليومية وأسرهم الذين توقفوا عن العمل، شاركت عدد من البنوك في التحدي وأعلنت عن تقديم الدعم للأسر من خلال بنك الطعام، كما استمرت البنوك في توجيه التحدي لبعضها البعض حتى يصل الدعم لأكبر عدد من المتضررين .

وعلى رأس تلك البنوك جاء البنك التجاري الدولي بدعم 10000 أسرة ليكون له السبق في ذلك، حيث أعلن «عمرو الجنايني» الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي للبنك التجاري الدولي CIB، عن قبول التحدي من شركة إتصالات مصر في فعل الخير ودعم 10 آلاف أسرة لمدة شهر كامل .

تلته في ذلك عدة بنوك جاءت كالتالي :

·       بنك الإسكندرية :

أعلن «دانتي كامبيوني» الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، عن دعم 10 آلاف أسرة لمدة شهر كامل، وذلك بعد دعوة شركة «نستلة مصر» للبنك للمشاركة في المبادرة .

·       بنك القاهرة : 

أعلن «طارق فايد» رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عن قيام البنك بدعم ومساندة 10 آلاف أسرة من العمالة اليومية لمدة شهر كامل .

·       بنك مصر  :

قام بدعم 9000 أسرة من العمالة اليومية التي تضررت من الأحداث الحالية، حيث تبرع بنك مصر بعدد 9000 كرتونة إطعام لصالح المبادرة .

·       التجاري وفا بنك :

أعلن «هشام السفا» الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، عن كفالة البنك 7500 فرد من العمالة اليومية التي تضررت من الأحداث الأخيرة .

·       الأهلي الكويتي :

أعلن «خالد السلاوي» الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك، عن تكفل البنك ب5000 أسرة .

·       بنك بلوم :

قام بدعم 5000 أسرة من العمالة اليومية التي تضررت من الأحداث الحالية، حيث تبرع بنك بلوم بعدد 5000 كرتونة إطعام لصالح المبادرة .

·       بنك قناة السويس:

 أعلن «حسين رفاعي» رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، عن المشاركة في تحدي الخير، وقيام البنك بدعم ومساندة 7500 فرد من العمالة غير المنتظمة .

·       بنك التعمير والإسكان :

 أعلن «حسن غانم»، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك عن قبول تحدي الخير من بنك «قناة السويس»، وكفالة البنك بـ 1500 أسرة.


ولم تقتصر المسؤولية المجتمعية للبنوك على الإدارات الرسمية فقط، بل امتدت لتشمل جميع موظفي البنوك والعاملين بالقطاع المصرفي المصري، من منطلق أن الاستدامة هي الاعتراف بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية وإدراك أن ظروف المعيشة في المجتمع مرتبطة ببعضها البعض.

وعلى خطى بنوكهم قام عدد من العاملين والعاملات بالقطاع المصرفي المصري بالمشاركة في دعم العمالة اليومية ومساندة المتضررين، حيث قرر موظفو بنك الإسكندرية المساهمة في تحدي الخير والمشاركة بدعم 10000 أسرة إضافية في تحدي الخير .

كما قامت مجموعة من المصرفيات العاملات بالبنوك بإعلان مشاركتهن في تحدي الخير لدعم المتضررين من الأزمة الراهنة، وذلك بالتعاون مع بنك الطعام المصري، وبقبول دعوة اتحاد بنوك مصر للتبرع على حساب الأزمات والطوارئ المصمم لهذا الغرض، ولكي يستمر تحدي الخير استمرت المصرفيات في توجيه التحدي لبعضهن البعض، وعلى رأس المشاركات في التحدي جاءت المشاركة من مجموعة متميزة من العاملات بالبنوك المصرية، منهن نرمين شهاب وإنجي حراز من البنك الأهلي المصري، هايدي النحاس من بنك القاهرة، إيناس قدري وبريهام يسري من بنك كريدي أجريكول .

ومن جانب آخر، قام عدد من الشباب العاملين بالقطاع بتأسيس جروب علي تطبيق WHATS APP، لتشجيع زملائهم على التبرع بهدف توفير مايقرب من 1000 شنطة رمضانية، لتوزيعها على الأسر المحتاجة قبل حلول شهر رمضان المبارك .

وبطريقة مختلفة لتقديم الدعم لفئات متضررة أخرى، أطلق EGBANK مبادرة "مع الشباب" بالتعاون مع «انجاز مصر» والتي تهدف إلى دعم الشباب المتعثر ماليًا والذي لا يملك وظيفة دائمة توفر له دخل مادي ثابت من خلال تطوير مهاراتهم الفنية وتزويدهم بالتدريبات الهامة والأساسية لهم عبر الإنترنت بالإضافة إلى تقديم دعم مادي .

وتقدم المبادرة مساهمات مالية لـ40 شاب بمقدار 20 ألف جنيه لكل منهم بالإضافة إلى الدعم الفني والذي يعد من أهم المميزات التي توفرها المبادرة .

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023