رئيس التحرير
محمد صلاح

ما الذي قدمته البنوك المصرية في مبادرة الشمول المالي للشباب؟

الشمول المالي
الشمول المالي
هل الموضوع مفيد؟
شكرا
كتب
الكاتب

الشمول المالي هو أن يجد كل فرد أو مؤسسة في المجتمع منتجات مالية تناسب احتياجاته، منها مثلاً حسابات توفير، حسابات جارية، خدمات الدفع والتحويل، التأمين، التمويل والائتمان، وغيرها من المنتجات والخدمات المالية المختلفة.

كما يجب أن يتم تقديم هذه المنتجات عن طريق القنوات الشرعية، مثل البنوك وهيئة البريد والجمعيات الأهلية وغيرهم، وكما يجب أن تكون أسعارها مناسبة للجميع ويكون سهل الحصول عليها وتراعي حماية حقوق المستهلك.

ويأتي لك لضمان أن كل فئات المجتمع لديها فرص مناسبة لإدارة أموالها ومدخراتها بشكل سليم وآمن لضمان عدم لجوء الأغلبية للوسائل غير الرسمية التي لا تخضع لأية رقابة وإشراف، والتي من الممكن أن تعرضهم لحالات نصب أو تفرض عليهم رسوم مُبالغ فيها.

وتتيح بعض البنوك العاملة بالسوق المصرية للعملاء فتح حسابات دون حد أدنى ودون مصاريف بداية من اليوم الأحد ولمدة 15 يومًا، وذلك ضمن الاحتفال بيوم الشباب العالمي لتحقيق الشمول المالي.

ويعرض "بنكي" في هذا التقرير البنوك التي أعلنت عن مشاركتها في فعاليات فترة الشمول المالي للشباب، وطبقًا لمبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بالشمول المالي.

1. التجاري الدولي CIB

أعلن البنك التجاري الدولي CIB عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن في مبادرة الشمول المالي للشباب، مشيرًا إلى اعتزازه بدعم مبادرة البنك المركزي المصري "يوم الشباب" التي تهدف إلى مساعدة الشباب في بناء وتأمين مستقبلهم المالي.

ويقدم البنك التجاري الدولي CIB "عرض الشباب" ضمن مبادرة المركزي لتقديم أفضل المنتجات والخدمات البنكية المصممة لتحقيق استقلال الشباب المالي ومساعدتهم في الحصول على مستقبل أفضل.

2.   البنك الأهلي المصري

أعلن يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، أن البنك يدعم الشمول المالي باستمرار وخاصة فئة الشباب عن طريق طرح منتجات تناسب جميع احتياجات الشباب.

وأضاف أن البنك لديه حساب توفير المستقبل يتم إصداره دون مصاريف إصدار وتأمين مجاني على حياة العميل.

3. القاهرة

أعلن بنك القاهرة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن إمكانية فتح حساب لدى البنك (جاري - توفير) للشباب مجانًا دون أي مصاريف ودون حد أدنى لفتح الحساب، إضافة إلى الحصول على بطاقة ميزة للخصم المباشر مجانًا، والتقديم على أي من بطاقات بنك القاهرة المدفوعة مقدمًا مجانًا.

ويأتي الإعلان دعمًا لمبادرة المركزي للشمول المالي وبمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للشباب برعاية المركزي المصري، وفي إطار سعي بنك القاهرة للمشاركة الفعالة وتوفير المنتجات البنكية بإجراءات بسيطة للفئات كافة وخاصة الشباب، ويسري هذا العرض خلال فترة الفعاليات من 9 إلى 24 أغسطس الحالي2020.

4.   بنك saib

شارك بنكsaib  عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو توضيحي للشمول المالي، إذ يستهدف البنك عن طريق ذلك تعريف عملائه وغير العملاء ببنكsaib  بأهمية الشمول المالي خاصة وفي ظل تردد هذا المصطلح على آذان الكثيرين خلال الفترة الحالية.

ويأتي ذلك في إطار دعم بنكsaib  لإستراتيجية الشمول المالي التي انتهجها المركزي خلال السنوات الأخيرة، ويعرف البنك الشمول المالي بأنه يتمثل في إيجاد كل مواطن (خاصة المرأة والشباب) أو مؤسسة في المجتمع منتجات وخدمات مالية تناسب احتياجاته وبسعر وجودة مناسبين، وتتضمن الخدمات ومنتجات الشمول المالي حسابات توفير، حسابات جارية، خدمات الدفع والتحويل، التأمين، التمويل والائتمان، وغيرها من المنتجات والخدمات المالية المختلفة.

5.   QNB الأهلي

تحت رعایة البنك المركزي المصري وبمناسبة اليوم الدولي للشباب وفعاليات الشمول المالي، أعلن QNB الأهلي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن إمكانية فتح حساب بنكي فورًا دون مصاريف أو حد أدنى فيالفترة من 9 إلى 24 أغسطس 2020.

6.   مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر

أعلن مصرف أبو ظبي الإسلامي، إنه سيكون متاح لديه فتح حسابات بداية من الأحد 9 أغسطس وحتى 24 أغسطس دون مصاريف ودون حد أدنى ضمن مبادرة الشمول المالي للشباب.

7.   البنك المصري لتنمية الصادرات

كشفت ميرفت سلطان رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، أن مصرفها سينضم للمبادرة، مشيرة إلى أن البنك حريص على المشاركة سنويًا بيوم الشمول المالي للشباب.

8.         بنك مصر

قرر بنك مصر إعفاء فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد فقط من احتساب أي مصاريف ودون حد أدنى لفتح الحسابات، مع تحمل البنك مصروفات الدمغة اللازمة لفتح الحسابات بداية من يوم الأحد المقبل ولمدة أسبوعين مقبلين، تنتهي في 24 من الشهر الحالي.

كما يصدر بنك مصر بطاقة ميزة أو البطاقة الكلاسيكية للخصم الفوري مجانًا دون مصاريف دون باقي البطاقات، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العالمي لتحقيق الشمول المالي.

ولفت البنك إلى أن العملاء الأقل من 16 عامًا يتم إعفائهم من مصاريف إصدار البطاقة المدفوعة مقدمًا (TEENSS) ضمن برنامج الشباب، والتي تتمتع بعروض وخصومات في 15 مكانًا مختلفًا خلال فترة الفعاليات.

9.        بنك بلوم

أعلن بنك بلوم - مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن إمكانية فتح حساب بنكي فورًا دون مصاريف أو حد أدنى في الفترة من 9 إلى 24 أغسطس 2020، تحت رعایة البنك المركزي المصري وبمناسبة اليوم الدولي للشباب وفعاليات الشمول المالي.

10.         بنك المشرق

أعلن بنك المشرق مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن إعفاء جميع العملاء من مصاريف فتح الحسابات ودون حد أدنى، وإلغاء مصاريف إصدار البطاقات المدينة.

كما يمكن لعملاء البنك سهولة التحكم الكامل في كل معاملاتك البنكية عن طريق أحدث الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الإنترنت والموبايل البنكي المقدمة من بنك المشرق، وذلك تعزيزًا المبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بالشمول المالي واحتفالاً باليوم الدولي للشباب، حتى 31 أغسطس 2020.

11. الاستثمار العربي

أعلن بنك الاستثمار العربي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن فتح حساب توفير للعملاء الجدد فقط في الفترة من 9 أغسطس حتى 24 أغسطس دون مصاريف أو حد أدنى، والحصول على بطاقة مسبقة الدفع مجانًا، وذلك ضمن مشاركة البنك في مبادرة الشمول المالي للشباب.

 12.   بنك عودة

أعلن بنك عوده مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن إلغاء مصاريف فتح الحساب ومصاريف إصدار بطاقات الخصم المباشر، وأيضًا المصاريف السنوية للحسابات الخاصة بالشباب، بمناسبة فترة الشمول المالي للشباب، وطبقًا لمبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بالشمول المالي، وذلك من يوم 9 أغسطس وحتى 24 أغسطس 2020.

13.   بنك التنمية الصناعية

أعلن بنك التنمية الصناعية عن البدء في الاستعداد للتحضير لفترة الشمول المالي للشباب من 9 إلى 24 أغسطس 2020، إذ اتخذ البنك برئاسة ماجد فهمي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، عددًا من الإجراءات استعدادًا لهذه الفترة منها مخاطبة الفروع بفاعليات الشمول المالي، كما جاء عن توجيهات البنك المركزي المصري فيما يخص الشمول المالي للشباب، ووضع اللوحات الإرشادية الخاصة بهذا الشأن فى فروع البنك .

14.   بنك الكويت الوطني

أعلن بنك الكويت الوطني مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن مشاركته في فعاليات الشمول المالي للشباب في الفترة من 9 إلى 24 أغسطس برعاية البنك المركزي المصري.

15.   الاتحاد الوطني

 أعلن بنك الاتحاد الوطني - مصر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن إعفاء جميع العملاء بداية من سن 16 سنة من مصاريف فتح حسابات التوفير ودون حد أدنى لفتح الحسابات، إضافة إلى 1% كاش باك من قيمة المبلغ المودع في الحساب، وذلك ضمن الاحتفال بيوم الشباب العالمي لتحقيق الشمول المالي، بداية من اليوم الأحد 9 أغسطس وحتى 24 من الشهر الحالي.

 

هل الموضوع مفيد؟
شكرا
اعرف / قارن / اطلب
banky best banking website in egypt 2022 awards from international business magazine

جائزة أفضل موقع لمقارنة الخدمات المصرفية في مصر لعام 2022 من مجلة انترناشونال بيزنس

Best Banking Comparison Site in Egypt 2022 from International Business Magazine

 Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

جائزة أفضل موقع مقارنة خدمات بنكية في مصر لعام 2023 من مجلة وورلد بيزنيس أوت لوك

Best Banking Services Comparison Site in Egypt 2023 from World Business Outlook Magazine

 Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

بوابة التوعية المصرفية الأكثر ابتكارًا في مصر 2023 من مجلة انترناشونال فاينانشال

Most Innovative Banking Awareness Portal Egypt 2023 from International Financial Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023 من مجلة جلوبال بيزنس ريفيو

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

موقع مقارنة الخدمات البنكية الأكثر موثوقية في مصر 2023

Most Reliable Banking Comparison Website in Egypt

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

القيادة في التثقيف البنكي في مصر 2023

Leadership in Banking Education - Egypt 2023

Most Trusted Banking Services Comparison Site Egypt 2023​ from Global Business Review Magazine

الموقع الأكثر تأثيراً في مقارنة خدمات ومنتجات البنوك في مصر 2023

Most influential website in comparing banking services and products - Egypt 2023